المنتخب القطري للشباب يواجه بيلاروسيا مونديال البرازيل لليد 2015
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

المنتخب القطري للشباب يواجه بيلاروسيا مونديال البرازيل لليد 2015

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المنتخب القطري للشباب يواجه بيلاروسيا مونديال البرازيل لليد 2015

المنتخب القطري للشباب يواجه بيلاروسيا
أوبيرلانديا - قنا

  أخفق المنتخب القطري للشباب في تحقيق فوزه الرابع بعد خسارته أمام نظيره الصربي بواقع 37 /22 في المباراة التي جمعت بينهما لحساب منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم لكرة اليد 2015 المقامة حاليا في البرازيل .

وبغض النظر عن الخسارة فإن المنتخب القطري كان قد ضمن تأهله الى دور السادس عشر بعد فوزه على البرتغال في الجولة التي سبقتها.. وسيلتقي عنابي اليد نظيره البيلاروسي في أولى مبارياته بالمرحلة الأولى من مباريات الدور السادس عشر .

وحل المنتخب القطري في المركز الثالث برصيد 6 نقاط ، وبنفس الرصيد جاء منتخب رومانيا في المركز الثاني بفارق الأهداف المقبولة والمسجلة ، بينما اعتلت إسبانيا صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط .

ووصل المنتخب القطري للشباب لكرة اليد الى هذه المرحلة بعد تخطي عقبة إسبانيا في الجولة الأولى ، وتعثر أمام منتخب رومانيا ، ثم فاز على المنتخب الانغولي ، وضمن مكانه في الدور السادس عشر بفوزه على حساب المنتخب البرتغالي، وأنهى الدور الأول بخسارته أمام صربيا .

وينتظر المنتخب القطري مواجهة صعبة وقوية خاصة أنه سيواجه خصما له عاداته وتقاليده في عالم كرة اليد ، ويدرك الجهاز الفني بقيادة فاليرو أن الفوز وحده سيؤمن الطريق لمواصلة المشوار، بينما الخسارة ستنهي مشواره ويكتفي فقط بلعب المباريات الترتيبية تحديد المراكز من التاسع إلى السادس عشر وهو ما سيجعل العنابي يدخل المواجهة رافعا شعار الفوز .

يذكر أن العنابي تأهل لهذا الدور بعد أن حقق المركز الثالث في المجموعة الثانية بينما صعدت بيلاروسيا كثاني المجموعة الأولى.. بيد أن المواجهة لن تكون سهلة على العنابي لأنه لن يلاقي فريقا عاديا وإنما اسم كبير يمتلك تاريخا حافلا بالإنجازات سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي والعالمي ،علاوة على أنه يضم في صفوفه لاعبين محترفين ويسعى إلى تأكيد حضوره بقوة في هذا المونديال، كما أنه فاز في جميع مبارياته في الدور الأول وتلقى خسارة واحدة فقط من السويد ويملك خط هجوم قويا سجل 181 هدفا بينما استقبلت شباكه 130 هدفا .

ولكن في المقابل فإن المنتخب القطري فريق قدّم نفسه بقوة في دوري المجموعات واستطاع أن يحقق نتائج طيبة بعد أن أطاح بإسبانيا وصيف العالم للنسخة الماضية والفوز على البرتغال وعلى أنجولا، وهو ربما ما سيجعله قادرا على إحداث المفاجأة والتأهل إلى دور الثمانية على حساب بيلاروسيا، لأنه يضم لاعبين على مستوى عال في جميع مراكز اللعب حيث لديه في حراسة المرمى رشيد يوسف وفي مركز الخلفي أمير دنقير الذي يشكل قوة ضاربة بدليل أنه كان أحد مفاتيح اللعب وسجل أهدافا كثيرة في توقيتات حاسمة .

وكان “العنابي” قد تأهل إلى بطولة العالم بعد فوزه بلقب البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للشباب التي أقيمت في مدينة تبريز بإيران العام الماضي وضمن بالتالي التواجد في المونديال للمرة الثامنة في تاريخ كرة اليد القطرية .

ويسعى المنتخب القطري للشباب إلى تحقيق نتائج مشرفة في بطولة العالم بالبرازيل خصوصا أنه يضم لاعبين مميزين شارك بعضهم مع المنتخب الأول في مونديال “قطر 2015″ .

وقد شارك المنتخب القطري للشباب في بطولة العالم عام 1995 وحقق المركز رقم 15، ثم في 1999 وحل في المركز 12، وفي عام 2001 جاء في المركز 19، ثم في عام 2003 حقق المركز رقم 12، ثم في عام 2009 حل في المركز 19، وفي آخر بطولتين 2011 و2013 حقق المركز 15 و19 على التوالي .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب القطري للشباب يواجه بيلاروسيا مونديال البرازيل لليد 2015 المنتخب القطري للشباب يواجه بيلاروسيا مونديال البرازيل لليد 2015



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab