عنابي اليد يواصل رحلة البحث عن التأهل إلى ريو دي جانيرو بنجاح
آخر تحديث GMT13:09:49
 عمان اليوم -

عنابي اليد يواصل رحلة البحث عن التأهل إلى "ريو دي جانيرو" بنجاح

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عنابي اليد يواصل رحلة البحث عن التأهل إلى "ريو دي جانيرو" بنجاح

المنتخب القطري الأول لكرة اليد
الدوحة_ قنا

 واصل المنتخب القطري الأول لكرة اليد رحلة بحثه عن التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل بنجاح، وذلك بعد فوزه مساء اليوم على نظيره الياباني بنتيجة 36 – 19 في المباراة التي جمعتهما على صالة دحيل للألعاب الرياضية ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالبرازيل . 
وبفوزه اليوم يتصدر العنابي مجموعته برصيد 4 نقاط متقدما على المنتخب الإيراني بفارق الأهداف ، ويأتي المنتخب الياباني في المركز الثالث بنقطتين والسعودية في المركز الرابع بذات الرصيد من النقاط وعمان وأوزبكستان في المركز الخامس والسادس على التوالي بدون رصيد . 
ويلتقي المنتخب القطري بعد غد  الاربعاء بنظيره السعودي في ثالث مبارياته في المرحلة الأولى من هذه التصفيات كما تلعب اليابان مع إيران وعمان مع أوزبكستان ضمن ذات المجموعة . وبدأت المباراة قوية بين الطرفين وبدأ الياباني بالتسجيل في المباراة ولم يدرك المنتخب القطري التعادل إلا بعد مضي 4 دقائق من زمن الشوط الأول الذي برع فيه حارس المنتخب القطري دانيال ساريتس في الدفاع عن المرمى حيث أبعد اكثر من هجمة خطرة من المنتخب الياباني ، وشهدت الدقائق الأولى من المباراة استماته دفاعية من المنتخبين ولم يتقدم العنابي على الياباني إلا في الدقيقة الثامنة بنتيجة 3 – 2 . ورفع العنابي الفارق إلى هدفين لأول مرة في الشوط بنتيجة 4 – 2 . 

وبعد مضي أول عشر دقائق من المباراة أحكم العنابي سيطرته على مجريات اللعب وأصبح هو الافضل في الدفاع وتسجيل الأهداف ونجح في رفع أهدافه إلى 6 مقابل 3 لليابان .. حيث عجز الدفاع الياباني عن مواصلة تماسكه الذي بدأ عليه المباراة . وعند منتصف الشوط في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول كان المنتخب القطري هو الاكثر استحواذا على الكرة والأفضل في كل شيء حتى في تسجيل الأهداف حيث وسع الفارق إلى 5 اهداف بنتيجة 8 – 3 . وشهدت هذه الدقيقة أول وقت مستقطع من قبل مدرب منتخب اليابان بهدف تهيئة لاعبي منتخبه من جديد من أجل وقف التقدم القطري . 

وكان العنابي متقدما عند الدقيقة 20 بنتيجة 11 - 5 . وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق لم ينجح رماة المنتحب الياباني إلا في تسجيل 7 اهداف فقط في مرمى المنتخب القطري الذي برع حارسه وخط دفاعه في تقديم شوط جيد وفي المقابل نجح رماة العنابي في تسجيل 15 هدفا عند الدقيقة 25 من زمن هذا الشوط . وأحكم المنتخب تقدمه حتى انهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 16 – 9 .
وفي أول دقائق من الشوط الثاني واصل العنابي أفضليته في المباراة ووصل بالفارق الى 9 اهداف بنتيجة 19 – 10 . وفي أول عشر دقائق من هذا الشوط كان الفارق ليس كبيرا في تسجيل الأهداف حيث نجح رماة اليابان في اضافة 3 أهداف مقابل 4 للعنابي ، بنتيجة 20 – 12 مما يدل على تحسن مستوى المنتخب الياباني الذي أحسن في فرض بعض الرقابة الدفاعية على مفاتيح المنتخب القطري . وعند منتصف الشوط الثاني كان المنتخب القطري متقدما بفارق 10 اهداف بنتيجة 24 – 14 . 

واتضح بعد مضي 20 دقيقة من زمن الشوط الثاني وقبل 10 دقائق من نهاية المباراة، الخبرة الكبيرة التي أصبح يتمتع بها عناصر المنتخب القطري في التعامل مع المباريات من حيث الدفاع والهجوم وتسيير مجريات اللعب حسب كل مباراة ولقد تمكن لاعبو العنابي من تسجيل 29 هدفا مقابل 15 للياباني، ونجح المنتخب القطري في أن ينهي المباراة بفوز مستحق على المنتخب الياباني بنتيجة 36 -19 . 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عنابي اليد يواصل رحلة البحث عن التأهل إلى ريو دي جانيرو بنجاح عنابي اليد يواصل رحلة البحث عن التأهل إلى ريو دي جانيرو بنجاح



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab