بداية ناجحة لأنس جابر وسابالينكا في فلاشينج ميدوز
آخر تحديث GMT20:58:53
 عمان اليوم -

بداية ناجحة لأنس جابر وسابالينكا في فلاشينج ميدوز

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بداية ناجحة لأنس جابر وسابالينكا في فلاشينج ميدوز

انس جابر
واشنطن - عمان اليوم

استهلت لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا مسيرتها في بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بفوز صعب 7 / 5 و6 / 3 على مواطنتها كريستي آهن مساء الثلاثاء في الدور الأول للبطولة فيما ودعت فينوس الشقيقة الكبرى لسيرينا البطولة من الدور الأول للبطولة، كما حجزت التونسية أنس جابر مقعدها في الدور الثاني للبطولة بالفوز على البولندية كاترزينا كاوا 6 / 2 و7 / 6 (8 / 6) .

وتلتقي اللاعبة التونسية في الدور الثاني للبطولة مع الاستونية كايا كانيبي التي تغلبت على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6 / 1 و6 / 2 في مباراة أخرى في الدور الأول للبطولة، وشقت سيرينا المصنفة الثالثة للبطولة طريقها إلى الدور الثاني للبطولة الذي تلتقي فيه الروسية مارجريتا جاسباريان بعد فوز الأخيرة على مونيكا بويج لاعبة بورتوريكو 6 / 3 و6 / 7 (صفر / 7) و6 / صفر في مباراة أخرى بالدور الأول للبطولة.

وبهذا ، قطعت سيرينا خطوة أولى جديدة على طريق بحثها عن معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب التي تحرزها أي لاعبة في تاريخ مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى وهو 24 لقبا، وحققت سيرينا في هذه المباراة أول فوز بمجموعتين نظيفتين منذ استئناف فعاليات الموسم الحالي بعد توقف دام لخمسة شهور بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وانفردت سيرينا بالرقم القياسي لعدد الانتصارات التي تحققها أي لاعبة في فلاشينج ميدوز خلال عصر التنس المفتوح حيث تجاوزت الرقم القياسي السابق والذي كان مسجلا باسم كريس إيفرت برصيد 101 انتصار.

وتأمل سيرينا /38 عاما/ في استكمال مسيرتها في البطولة الحالية والتتويج بلقبها السابع في فلاشينج ميدوز.

وقالت سيرينا :"كنت سعيدة بكفاحي بها على كل نقطة في المباراة بغض النظر عن طريقة لعبي"، كما أطاحت التشيكية كارولينا موكوفا بالأميركية فينوس وليامز من الدور الأول للبطولة بالتغلب على 6 / 3 و7 / 5 بعدما فشلت محاولة فينوس في العودة في المباراة خلال المجموعة الثانية.

وشقت البيلاروسية آرينا سابالينكا المصنفة الخامسة للبطولة طريقها إلى الدور الثاني بالفوز الثمين على الفرنسية أوسيان دودان 7 / 6 ( 7 / 1) و6 / 4، كما تأهلت الأميركية ماديسون كيز للدور الثاني بالفوز على المجرية تيميا بابوش 6 / 1 و6 / 1 وفازت الأميركية الأخرى سلون يتيفنز على الرومانية ميهايلا بوزارسينسكو 6 / 3 و6 / 3 فيما أطاحت الفرنسية أليز كورنيه بالأميركية لورين ديفيز بالتغلب عليها 6 / 3 و1 / 6 و6 / صفر.

وفازت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على النمساوي باربارا هاس 6 / 1 و6 / 2 كما فازت مواطنتها أولجا جوفرتسوفا على الأميركية آسيا محمد 6 / 1 و6 / 2 والكرواتية دونا فيكيتش على التشيكية كريستينا بليسكوفا 3 / 6 و7 / 6 و6 / 4.

وتغلبت الروسية أنا كالنسكايا على الصربية نينا ستويانوفيتش 6 / 4 و6 / 3 والكندية ليلى فيرنانديز على الروسية فيرا زفوناريفا 6 / 4 و7 / 5 والإسبانية أليونا بولسوفا على السويسرية جيل بيلين تايشمان 7 / 6 (7 / 3) و6 / 2 والبولندية إيجا سواتيك على الروسية فيرونيكا كودميرتوفا المصنفة 29 للبطولة 6 / 3 و6 / 3 .

وفازت الرومانية باتريسيا ماريا تيج على اليابانية كورومي نارا 6 / 1 و6 / صفر واليونانية ماريا سكاري على السويسرية ستيفاني فوجلي 6 / 3 و3 / 6 و7 / 5 والأميركية برناردا بيرا على زارينا دياز لاعبة كازاخستان 7 / 6 و6 / صفر والأميركية ساشيا فيكيري على مواطنتها تايلور تاونسيند 6 / 2 و6 / 4 والروسية إيكاترينا ألكسندروفا على البلجيكية المخضرمة كيم كليسترز 3 / 6 و7 / 5 و6 / 1 والأمريكية كاترين ماكنالي على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا 6 / 4 و6 / 1.

قد يهمك ايضاً :

سقوط مبكر للأميركية جوف وبداية ناجحة لبوندارينكو وكونتافيت في فلاشينج ميدوز

جارين يطيح بالأميركي بلانش وميشيل موه يهزم سوزا في الدور الأول في فلاشينج ميدوز

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بداية ناجحة لأنس جابر وسابالينكا في فلاشينج ميدوز بداية ناجحة لأنس جابر وسابالينكا في فلاشينج ميدوز



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 عمان اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab