فريق عُمان الطبي يُشارك في سباق الكارتينغ الـ 24 ساعة للتحمل
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

فريق عُمان الطبي يُشارك في سباق الكارتينغ الـ 24 ساعة للتحمل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - فريق عُمان الطبي يُشارك في سباق الكارتينغ الـ 24 ساعة للتحمل

فريق عمان الطبي لرياضة المحركات
مسقط – العرب اليوم

أكدت رئيسة فريق عُمان الطبي لرياضة المحركات، التابع للجمعية العمانية للسيارات، الدكتورة نهال عفيفي، عن جاهزية الفريق للمشاركة في تنظيم سباق 24 ساعة، الذي ستشهده حلبة مسقط سبيد واي نهاية الأسبوع الجاري، وذلك لأهمية الحدث الرياضي الفريد للجمعية العُمانية للسيارات للعام الرابع على التوالي، خلال الفترة التطويرية التي قامت بها الجمعية,

وأضافت عفيفي، أنه سوف يتواجد جميع أفراد طاقم الفريق الطبي بهدف تعزيز جانب الرعاية الصحية في السباق، الذي سينطلق الجمعة المقبل، موضحة أن رياضة الكارتينج من أمتع أنواع الرياضات التي يمكن أن يمارسها جميع أفراد الأسرة.

 وأشارت الدكتورة نهال، إلى أن رياضة المحركات بصفة عامة بها نسبة خطورة، حيث تتعرض السيارات للانقلاب داخل الحلبة أو الاصطدام بالسيارات المشاركة أو بالحواجز التي تحيط الحلبة، لذا يتوقع حدوث إصابة بالمتسابق أو الجمهور في نفس الوقت، ولكن في رياضة الكارتينج قد يتعرض المتسابقون للإصابة فقط ولا تقع أي خطورة على الجمهور.

وتابعت الدكتورة نهال، "إن تحدثنا بشكل عام فإن الجمعية العُمانية للسيارات تركز في المقام الأول على تفعيل جانب السلامة بالمواصفات المعتمدة دوليًا، وهذا ما يسهم في التقليل من الإصابات، ويسهل من عمل الفريق الطبي، ولكن في سباق 24 ساعة يتوجب علينا تكثيف مراقبتنا لمجريات السباق، إذ إن أغلب المتسابقين يتعرضون للإرهاق الشديد، لا سيما أن السباق متواصل لمدة 24 ساعة متواصلة، كما أن ذلك يستنزف الكثير من الجهد والتفكير والتركيز".

ونوهت الدكتورة نهال، إلى أن اشتراطات السلامة التي يقرها الاتحاد الدولي للسيارات، ممثلة في خوذة الرأس والزي الخاص بالمتسابقين الواقي من الحريق والحذاء الواقي وحمايات المفاصل وغيرها، جميعها تسهم بقدر كبير في تعزيز وقاية المتسابقين من التعرض للخطر أثناء وقوع حادث داخل مضمار السباق، لافتة إلى أن الفريق الطبي يضم 14 عضوًا منهم 4 أطباء، وهم الدكتورة نهال عفيفي والدكتور عادل الخصيبي والدكتورة غيثة الخروصية والدكتور حسن اللواتي.

وأوضحت نهال، أنه يضم كذلك 9 ممرضين وهم خالد الشهيمي وكاذية الغافرية وعمار اللواتي ومحمد الجامودي وهلال الشكيلي وسناء المعشرية وسهير الحارثية ورخية الهنائية وزياد المقبالي، ويضم كذلك مسعفًا واحدًا وهو عمر الصبحي، وسوف يشارك جميعهم في سباق التحمل في 4 ورديات عمل أثناء السباق.

وبشأن أبرز الإصابات التي قد يتعرض لها المتسابقون داخل مضمار السباق، قالت الدكتورة نهال: "تتمثل أخطر الإصابات التي قد يتعرض لها المتسابق أثناء المنافسات في الرأس والعمود الفقري، يلي ذلك في الخطورة والكسور والحروق"، موضحة أن الإصابة في الرأس قد تعرض المتسابق لنزيف في المخ، وفي حالة إذا لم يتم إجراء تدخل سريع من قبل الفريق الطبي يتعرض المصاب للوفاة، إذ يجب إجراء الإسعافات الأولية بصورة عاجلة، مؤكدة على أهمية التزام المتسابق بالزي الخاص برياضة المحركات بصفة عامة".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق عُمان الطبي يُشارك في سباق الكارتينغ الـ 24 ساعة للتحمل فريق عُمان الطبي يُشارك في سباق الكارتينغ الـ 24 ساعة للتحمل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab