الأهلي يودّع بطولة دوري أبطال آسيا على يد بيرسبوليس الإيراني
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

خسر بثلاثية في إياب دور الثمانية المقامة على ملعب محمد بن زايد

الأهلي يودّع بطولة دوري أبطال آسيا على يد "بيرسبوليس" الإيراني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأهلي يودّع بطولة دوري أبطال آسيا على يد "بيرسبوليس" الإيراني

أهلي جدة
جدة – كريم ابوالعلا

تأهل فريق بيرسبوليس الإيراني للدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتغلبه على مضيفه الأهلي السعودي 3 / 1 اليوم الثلاثاء في إياب دور الثمانية من البطولة والتي أقيمت على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة في الإمارات.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 2 / 2 بين الفريقين ليصعد الفريق الإيراني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5 / 3. وتقدم بيرسبوليس بهدف سجله علي عليبور في الدقيقة الخامسة وتعادل صالح العمري للأهلي في الدقيقة 52 قبل أن يضيف جوديون مانسا الهدف الثاني لفريق بيرسبوليس من ركلة جزاء ثم اختتم مهدي طارمي أهداف الفريق الإيراني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة..

واضطر فريق بيرسبوليس لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد طرد كمال الدين كاميابيناي، فيما أنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد معتز هوساوي في الدقيقة 81. وكانت مباريات الأندية السعودية مع الأندية الإيرانية تقام على أرض محايدة نظرا لتوتر العلاقات السياسية بين البلدين.

وضغط الأهلي منذ بداية المباراة لم تمر سوى بضع ثوان حتى كشر الأهلي عن أنيابه الهجومية عندما مرر عمر السومة كرة بينية لليوناردو دا سيلفا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ليتدخل أحد مدافعي بيرسبوليس لتخرج لركلة ركنية لتلعب داخل منطقة الجزاء ليقابلها تيسير الجاسم بضربة رأس أبعدها الحارس بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الخامسة استطاع فريق بيرسبوليس افتتاح التسجيل عن طريق علي عليبور عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الأهلي حاول محمد آل فتيل ابعاد الكرة لكنه سقط ليستلمها عليبور داخل منطقة الجزاء ليسددها لحظة خروج الحارس محمد العويس من مرماه إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 12 أخرج الحكم البطاقة البطاقة الحمراء للاعب كمال الدين كاميابيناي لاعب فريق بيرسبوليس عقب تدخله العنيف مع وليد باخشوين لاعب الأهلي. وكثف الأهلي من هجماته في محاولة لاستغلال النقص العددي في صفوف منافسه وبدأ يهاجم بعدد أكبر من اللاعبين وهو ما جعل المساحات تظهر في خط دفاعه وهو ما بدأ فريق بيرسبوليس يستغله في شن هجمات مرتدة خطيرة على مرمى الفريق السعودي.

وأنقذ محمد العويس حارس الأهلي هدفًا مؤكدًا في الدقيقة 19 عندما توغل علي عليبور من الناحية اليسرى ودخل منطقة الست ياردات وسدد كرة أرضية قوية حولها العويس لركلة ركنية لم تستغل.

وجاءت أخطر هجمات الأهلي في الدقيقة 21 عندما لعبت ضربة حرة من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء الفريق الإيراني ارتقى إليها عمر السومة وقابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.

واستمرت محاولات الأهلي الهجومية بحثا عن تقليص الفارق قبل نهاية هذا الشوط لكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى الفريق الإيراني الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.   واستطاع لاعبو الفريق الإيراني إفساد هجمات الأهلي قبل أن تصل للمرمى لتضييع جهود لاعبي الأهلي الهجومية قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق الإيراني بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني كثف النادي الأهلي هجماته بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 50 عندما سدد سعيد المولد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن كرته علت العارضة. بعدها بدقيقة كاد السومة أن يسجل هدف التعادل للأهلي عندما استلم كرة بينية في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسددها بين يدي الحارس الإيراني علي رضا.

وفي الدقيقة 52 أسفرت الهجمات المتتالية للأهلي عن هدف التعادل عندما توغل صالح العمري بالكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة رائعة سكنت المرمى.

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين على استحياء إلا أن اللعب هدأ قليلا وانحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 72 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للأهلي عندما مرر كلاوديو دي سوزا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لصالح العمري الذي سددها من الناحية اليمنى لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 81 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق بيرسبوليس بعدما قام معتز هوساوي بمنع الكرة من دخول المرمى بيده اثر تسديدة قوية من شايان مصلح لاعب الفريق الإيراني من داخل منطقة الجزاء ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه المدافع السعودي واحتساب ركلة جزاء للفريق الإيراني ونجح جوديون مانسا في تحويل ركلة جزاء إلى هدف ليعلن تقدم الفريق الإيراني 2 / 1 في الدقيقة 83.

وحاول الأهلي تعديل النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة عن طريق شن هجمات متتالية، وعلى عكس سير اللعب احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق بيرسبوليس نتيجة قيام علي الأسمري بعرقلة بشار بونيان داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بلد الضائع لينجح مهدي طارمي من تسجيل الهدف الثالث منها في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. ومر الوقت المتبقي من الوقت بدل من الضائع دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بيرسبوليس على الأهلي 3 / 1.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يودّع بطولة دوري أبطال آسيا على يد بيرسبوليس الإيراني الأهلي يودّع بطولة دوري أبطال آسيا على يد بيرسبوليس الإيراني



GMT 11:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

معتز هوساوي وعلي عواجي يشاركان في تدريبات أهلي جدة

GMT 11:03 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

وفدٌ من النادي الأهلي السعودي يزور هداف الدوري عمر السومة

GMT 12:36 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

قانوني يوضح العقوبات المنتظرة على العويس وإدارة الأهلي

GMT 17:30 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تدريبات مغلقة في الأهلي استعدادًا لـ"ديربي جدة"

GMT 00:28 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الاهلي يستعيد اللاعب حسين المقهوي قبل مباراة الديربي

الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab