الأهلي يكتفي بالتعادل مع بيرسبوليس الإيراني بهدفين لكل فريق
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

ضمن منافسات دوري ابطال آسيا

الأهلي يكتفي بالتعادل مع بيرسبوليس الإيراني بهدفين لكل فريق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأهلي يكتفي بالتعادل مع بيرسبوليس الإيراني بهدفين لكل فريق

الأهلي
الرياض - العرب اليوم

فرط فريق الأهلي السعودي في فوز ،كان في متناول يديه، وسقط في فخ التعادل، 2 / 2 أمام مضيفه بيرسبوليس الإيراني خلال المباراة، التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدم الأهلي بهدف سجله عمر السومة في الدقيقة الأولى، وأضاف ليوناردو دي سيلفا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 58 ،قبل أن يعود الفريق الإيراني بتسجيل هدفين عن طريق شجاع خليل زاده، وجوديون مانسا في الدقيقتين 72 و84.

ورغم التعادل إلا أن الأهلي فرصه في التأهل للدور التالي قائمة بقوة حيث يحتاج للفوز بأي نتيجة أو التعادل 1 / 1 في مباراة الإياب، التي ستقام يوم 12 أيلول/سبتمبر المقبل في الإمارات، ليضمن تأهله للدور قبل النهائي فيما يتعين على الفريق الإيراني الفوز بأي نتيجة ليضمن تأهله للدور التالي.

وكان الأهلي قد تأهل لهذا الدور، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة خلف العين ، ثم التغلب على الأهلي الإماراتي 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر.

فيما تأهل بيرسبوليس لهذا الدور، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط خلف الهلال، ثم الفوز على الدحيل القطري 1 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر.

يذكر أن المباريات التي تجمع بين الفرق السعودية والإيرانية تقام على ملاعب محايدة بسبب قطع العلاقات بين الرياض وطهران .

لم تمر سوى دقيقة واحدة حتى تمكن الأهلي من افتتاح التسجيل، عندما سدد صالح العمري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها الحارس علي رضا، لترتد أمام عمر السومة الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

كثف فريق بيريسبوليس من هجماته في محاولة لتعديل النتيجة، وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الأهلي عن طريق لعب الكرات العرضية من الجانبين ، وتسديد الكرات من خارج منطقة الجزاء، لكن كافة هذه المحاولات لم تهدد مرمى الأهلي بالشكل المطلوب.

في المقابل تراجع الاهلي لوسط ملعبه، وأغلق كافة الطرق المؤدية لمرماه وذلك لامتصاص حماس لاعبي الفريق الإيراني، واعتمد على شن الهجمات المرتدة في حال ما إذا اتيحت له الفرصة.

وفي الدقيقة 18 استلم وحيد أميري، لاعب بيريسبوليس ، الكرة في الناحية اليسرى ومرر كرة عرضة داخل منطقة جزاء الأهلي قابلها علي عليبور بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

وكاد السومة أن يضاعف النتيجة في الدقيقة، 20 عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة جزاء بيريسبوليس، وسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة، 32 والتي شهدت تسديدة أرضية قوية من صالح العمري من خارج منطقة الجزاء، لكن مرت بجوار القائم الأيمن للحارس على رضا.

بعد هذه الهجمة هدأ اللعب قليلا وانحصر في وسط الملعب لتمر الدقائق دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق بيرسبوليس من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة،  في حين تراجع الأهلي لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.

وأنقذ العويس حارس الأهلي فريقه من هف مؤكد في الدقيقة 49 ،عندما ارتقى مهدي طارمي لاعب بيريسبوليس، وقابل كرة عرضية بضربة رأس ليبعدها العويس بأطراف إصابعه  إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وجاء رد الأهلي في الدقيقة 55 ،عندما سدد ليوناردو دي سيلفا كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الفريق الإيراني، لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 58 سجل ليوناردو دي سيلفا الهدف الثاني للأهلي، عندما مرر صالح العمري كرة بينية لليوناردو انفرد على اثرها بالحارس على رضا، ليسددها لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

وأهدر حسين المقهوي فرصة هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 64 ،عندما استلم ليوناردو الكرة داخل منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ،ومرر كرة عرضية أرضية للمقهوي الذي أطاح بها بعيدا عن المرمى.

كثف الفريق الإيراني من هجماته بحثا عن تقليص الفارق، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة، 72 عندما لعب بشار بونيان الكرة من ركلة حرة ليهيئها أحد لاعبي بيرسبوليس برأسه لشجاع خليل زاده الذي قابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وكاد بيرسبولي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 74 ،عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الأهلي قابلها محمد أنصاري بضربة رأس، لكن العويس أبعدها لترتد إلى وحيد أميري الذي سددها ولكن خارج المرمى.

استمرت محاولات الفريق الإيراني بحثا عن تعديل النتيجة، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 84 ،عندما أطلق جوديون مانسا تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة جزاء الأهلي، لتسكن مرمى محمد العويس.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشو بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين  2 / 2 .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يكتفي بالتعادل مع بيرسبوليس الإيراني بهدفين لكل فريق الأهلي يكتفي بالتعادل مع بيرسبوليس الإيراني بهدفين لكل فريق



GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 04:56 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 04:06 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab