الاتحاد يجبر الأهلي على التعادل السلبي في ديربي جدة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

عطله عن المنافسة على الدوري

الاتحاد يجبر الأهلي على التعادل السلبي في ديربي جدة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الاتحاد يجبر الأهلي على التعادل السلبي في ديربي جدة

مباراة الاتحاد والأهلي في ديربي جدة
جدة ـ العرب اليوم

نجح اتحاد جدة في فرض نتيجة التعادل السلبي امام الاهلي في مباراة الديربي التي اقيمت اليوم الاحد ضمن منافسات الجولة ال20 من الدوري السعودي للمحترفين

و على الرغم من قلة الامكانيات و العناصر البشرية نجح الاتحاد في تعطيل الاهلي الذي يلاحق الهلال على صدارة الدوري. 

و بهذا التعادل يصل رصيد الاتحاد الى 28 نقطة محتلا المركز الخامس فيما وصل رصيد الاهلي الى 38 نقطة خلف الهلال المتصدر ( 42 نقطة).

شوط اول تكتيكي

بدأت المباراة بحماس كبير من الفريقين انعكاسا على الحضور الجماهيري الرائع في ملعب "الجوهرة المشعة".

بادر لاعبو الاهلي بالهجوم عن طريق التسديدات البعيدة بعدما سيطر على وسط الملعب فيما حاول الاتحاد امتصاص الحماس و تنظيم الصفوف و الاعتماد اكثر على الهجوم المرتد.

وضح منذ الدقائق الاولى ان المدافع الاسترالي مارك مليجان بطئ نسبيا و هو ما استغله التونسي احمد العكايشي مهاجم الاتحاد صاحب المجهود الوافر حيث ركز  لاعبو الوسط فهد الانصاري و كارلوس فيلانويفا على ارسال الكرات الطويلة . 

بمرور الوقت بدأ الاتحاد في التحكم بمنطقة وسط الملعب ، و واصل فيلانويفا تمريراته السحرية لزملائه و تمركز كهربا في الجناح الايمن مستغلا تقدم منصور الحربي و ظهر الدولي المصري في تسديدتين الاولى وجدت الحارس محمد العويس بالمرصاد بينما اخطأت الثانية الشباك من تسديدة مقوصة بيسراه. 

شوط الفرص المهدرة

بدا الشوط الثاني بهجوم اتحادي حين انطلاق كهربا و من تمريرة مزدوجة مع العكايشي يسدد الكرة بجوار القائم الايسر ، ثم يعود المهاجم التونسي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء يتصدى لها العويس. 

جاء الرد الاهلاوي سريعاً عبر كرة عرضية من الحربي يخطأ فيتفاتزيديس تحويلها براسة الى المرمى لتجد المتابع من الجانب الايمن سعيد المولد يسددها قويه و لكنها تجد فواز القرني حارس الاتحاد. 

واصل الاهلي هجومه بغية احراز الهدف الاول و من كرة ثابته نفذها فيتفا ليحولها مهند عسيري لكنها تصطدم بالعارضة و ترتد لحسين المقهوي ليسددها في العارضة ايضا و مره اخرى يتألق العويس في التصدي لهجوم الاتحاد حينما رد تسديدة قوية كانت في طريقها للشباك عن طريق عدنان فلاته. 

يتوغل فيتفا داخل منطقة جزاء الاتحاد مع الدقيقة 55 ليستلم تمريره بينية رائعة من كلاوديمير سوزا و يسددها بقوة لكن لفواز القرني رأى اخر و ينقذ مرماه ببراعة. 

يواصل الاهلي الهجوم و لكن الحظ يقف له عندما اصطدمت كرة امين بن عمر في القائم الايسر للاتحاد،  رد الاتحاد سريعا في الدقيقة 65 حينما انفراد ربيع سفياني بعد تمريرة حاسمة من فيلانويفا و يسددها من تحت العويس لكن معتز هوساوي يلحق بالكرة قبل ما تعبر خط المرمى. 

يتدخل المدرب الاوكراني ريبروف مع الدقيقة 68 حينما دفع بالثنائي مؤمن زكريا و عبدالفتاح عسيري بدلاً من مهند عسيري و امين بن عمر ثم دخل ليوناردو سوزا بديلا لسلمان المؤشر في محاولة لخطف هدف الفوز مع دقائق المباراة الاخيرة.

و يرد سييرا بتغير اضطراري بخروج عمار الدحيم و دخول عمر المزيعل في مركز الظهير الأيمن للاتحاد. 

و مع الدقيقة الاخيرة في المباراة ينقذ فواز القرني انفراد من الجانب الايسر عن طريق منصور الحربي ليحول الكرة الى ركنية ، قبل ان يشهر الحكم المجري فيكتور كاساي البطاقة الحمراء في وجه عدنان فلاته مدافع الاتحاد لكن يفشل الاهلي في استغلال النقص العددي بالوقت الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد يجبر الأهلي على التعادل السلبي في ديربي جدة الاتحاد يجبر الأهلي على التعادل السلبي في ديربي جدة



GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab