مشاركة واسعة في بطولة عمان الدولية للانجراف
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

مشاركة واسعة في بطولة عمان الدولية للانجراف

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مشاركة واسعة في بطولة عمان الدولية للانجراف

بطولة عمان الدولية للانجراف
مسقط - عمان اليوم

قررت اللجنة المنظمة لبطولة عمان الدولية للانجراف والتي ستقام حلبة مسقط ارينا بالجمعية العمانية للسيارات يومي 11 و12 من شهر فبراير المقبل موعدا لانطلاقة الجولة الأولى على ان تقام الجولة الثانية يومي 18 و19 من نفس الشهر، وكان من المفترض إقامة الجولة الأولى والثانية يومي 4و5 من فبراير المقبل وذلك بسبب الأوضاع الاحترازية لجائحة كرونا، ومن المتوقع أن تشهد البطولة اقبلا كبيرا من المتسابقين للتواجد في هذا الحدث الدولي الذي يستقطب المتسابقين الدوليين والمحليين من مختلف دول العالم وكذلك الجماهير الكبيرة التي اعتادت على التواجد والمتابعة حيث يتوقع ان يصل عدد المشاركين الى 45 مشاركا يمثلون اكثر من 15 دولة أوروبية واسوية وعربية ..

واعتادت الجمعية العمانية للسيارات على وضع بطولة عمان الدولية للانجراف ضمن اجندتها بعد النجاح الكبير الذي حققته منذ استضافة أولى بطولة في العام (2018) لتتوالى بعدها الاستضافات على ارض السلطنة وتحمل البطولة القادمة النسخة (الرابعة) التي تقام على ارض السلطنة لتصبح السلطنة محطة انظار المتسابقين المهتمين بهذه النوعية من مسابقة المحركات والتي تلاقي الاقبال الكبير في العديد من دول العالم.

وبلغ عدد المشاركين الراغبين بالمشاركة في بطولة عمان للانجراف حتى يوم امس الى 35 مشاركا واعطت اللجنة المنظمة الفرصة للمشاركين مع تغيير موعد الانطلاقة حتى يوم 31 ليكون اخر يوم لتسجيل السائقين المشاركين حيث ضمت القائمة الحالية مشاركة نخبة من ابطال العالم وكذلك من الابطال المحليين من السلطنة ومن الشرق الأوسط ومن بين تلك الأسماء تواجد اصغر المتسابقين نكلاس من لتفيا والذي يبلغ من العمر 14 عاما وسبق وان شارك في النسخة الماضية بالسلطنة واحد الوجوه اللافته في هذه البطولة والمنافسة على المراكز الأولى بالإضافة الى تواجد المتسابق سباستين من هولندا ويغيب حتى الان بطل النسخة الماضية الايرلندي جمس دين ومن ابرز الشباب العماني المشارك في منافسات البطولة سامي الشيباني بطل النسخة الماضية لفئة العمانيين وطارق الشيهاني وهيثم الحديدي والجميع ابدى جاهزيته للمشاركة في هذه البطولة من خلال الحصص التدريبية على حلبة البطولة بينما يشارك من الشرق الأوسط المتسابق الكويتي علي مغسد والأردني احمد دحام.

وشهد عملية التسجيل تواجد 17 دولة في هذا الحدث وهي الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، هولندا، ليتوانيا، لاتفيا، ماليزيا، باكستان، الأردن، الإمارات، السعودية، سوريا، الكويت، لبنان، أوكرانيا، روسيا، قطر، والسلطنة منظمة البطولة. وقام بتصميم مسار حلبة الانجراف الحكم الأيرلندي كيرين هاينز، وهو كبير حكام بطولتي بريطانيا وأيرلندا للدريفت، ويشارك في تحكيمها أربعة حكام عالميين من هولندا والإمارات السلطنة.

وعن اخر استعدادات اللجنة المنظمة لبطولة عمان الدولية للانجراف قال فهمي البوسعيدي مدير السباق بان اللجنة عملت جاهدة خلال الفترة الماضية على تجهيز كافة الاحتياجات اللازمة لهذه البطولة التي اعتادت السلطنة والجمعية على استضافتها وأصبحت من البطولات الرائدة والتي تلاقي الاقبال سواء من قبل المشاركين او الجماهير الكبيرة التي تتابع هذا الحدث وأصبحت السلطنة محطة من المحطات الدولية لاستضافة هذه البطولة. وأشار بان اخر تلك الاستعدادات من تشكيل اللجان العاملة وتهيئة الكوادر الطبية وكذلك التجهيزات الكبيرة للبرتكول الطبي المعمول به ضمن الاحترازات لكوفد 19 وعلى حسب المتبعة من قبل اللجنة العليا وكذلك التجهيزات الأمنية للسائقين وللسباق بالإضافة الى المراقبين والحكام ونظام التصوير وغيرها وأصبحت كل التجهيزات قائمة وفي انتظار انطلاقة الحدث. وتمنى البوسعيدي بان يسمح للجماهير للحضور ومتابعة احداث البطولة كما اعتدنا سابقا وهناك تحرك من قبل اللجنة والجمعية مع اللجنة العليا للسماح بعدد معين من الجماهير وسوف يدير البطولة طاقم دولي من الحكام بعدد ثلاثة حكام أوروبين متخصصين في إدارة مثل هذه البطولات بالإضافة الى حكم او اثنين من الشباب العماني الذين نعول عليهم الكثير في الاستفادة من خبرات الحكام الدوليين.

قد يهمك ايضًا:

مدرب منتخب عُمان يؤكّد أنّه لا يزال يحلم بالوصول إلى كأس العالم

مبادرة إنسانية من نادي السويق العماني تجاه سعد السعدي

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة واسعة في بطولة عمان الدولية للانجراف مشاركة واسعة في بطولة عمان الدولية للانجراف



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023

GMT 06:33 2024 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

GMT 11:41 2023 السبت ,10 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023

GMT 09:35 2023 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 30 أغسطس/آب 2023

GMT 02:47 2023 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab