انطلاق دوري عمانتل للموسم الرياضي 2023  2024
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

انطلاق دوري عمانتل للموسم الرياضي 2023 / 2024

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انطلاق دوري عمانتل للموسم الرياضي 2023 / 2024

دوري عمانتل لكرة القدم
مسقط - عمان اليوم

تنطلق غدًا الخميس منافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الرياضي 2023 / 2024م بمشاركة 12 ناديًا وهي: النهضة، والسيب، وظفار، والرستاق، وبهلا، وصحار، وصور، وعبري، والوحدة، والشباب، والنصر، ونادي عُمان. ويستضيف نادي صور في افتتاحية الجولة الأولى نادي الرستاق على مجمع صور في تمام الساعة 5:45 مساءً، فيما يجمع اللقاء الثاني نادي الشباب الصاعد لدوري عمانتل ونادي النهضة حامل اللقب في الساعة 8:10 مساءً على مجمع الرستاق.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى بعد غدٍ الجمعة بلقاء نادي الوحدة وصيف دوري الدرجة الأولى ونادي ظفار على مجمع صور في تمام الساعة 5:45 مساءً، ويستضيف النصر في اللقاء الثاني بهلا على مجمع السعادة في تمام الساعة 8:15 مساء، وتختتم الجولة الأولى بلقاء نادي صحار ونادي عُمان في التوقيت نفسه على مجمع صحار.

من جانب آخر، عقدت رابطة الدوري بالاتحاد العُماني لكرة القدم اليوم مؤتمرًا صحفيًّا للحديث عن أجندة الموسم والتفاصيل الفنية والإدارية، وقال قتيبة بن سعيد الغيلاني رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد إنه تم بالأمس تدشين دوري عمانتل وإعلان عدد من المبادرات التي ستعمل على زيادة المنافسة وتحفز الحضور الجماهيري، مشيرًا إلى أنَّ الموسم الرياضي يتخلله عددًا من المشاركات الخارجية للأندية والمنتخبات الوطنية ومنها مشاركة المنتخب الوطني الأول في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027 التي ستنطلق في شهر نوفمبر المقبل وبطولة كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في دولة قطر بداية يناير المقبل.

وقال محمد بن سليمان اليحمدي الأمين العام المدير التنفيذي بالاتحاد العُماني لكرة القدم: "إنَّ الاتحاد قام بتقييم الموسم الماضي ومتابعة كافة الملاحظات والمقترحات ونعمل باستمرار على تطوير مسابقتنا المحلية، وتمَّ في هذا الموسم رفع الجوائز المالية للمسابقات المحلية، حيث تم زيادة عدد الأندية المكافأة إلى 6 مراكز في الدوري، وبطل كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، وبطل ووصيف دوري الدرجة الأولى، وبطل دوري الشباب والناشئين، كما أنَّ الاتحاد قام بتنفيذ عدد من المبادرات التي تحفز الجماهير لحضور المباريات، بالإضافة إلى حفل ختام الموسم وجائزة أفضل لاعب وجائزة هداف الدوري وأفضل حارس وأفضل مدرب وأفضل حكم والفريق المثالي".

من جانبه استعرض ياسر الرواحي المكلف بإدارة رابطة الدوري روزنامة الموسم، وقال إنَّ فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي بدأت في 8 يونيو وتنتهي في 30 أغسطس على أن ينطلق الدوري غدًا 17 أغسطس، وفيما يخص دوري تمكين ستقام القرعة يوم الاثنين المقبل، أما دوري الشباب تحت 19 سنة ودوري الناشئين تحت 17 سنة فسينطلقا بتاريخ 8 و 9 سبتمبر، وستنطلق مباريات كأس الاتحاد 17 سبتمبر، أما مباريات كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم فستكون في أول أسبوع من شهر أكتوبر المقبل، وستكون مباراة كأس السوبر في شهر ديسمبر نهاية الموسم الرياضي.

وقال وليد النعماني مدير المنتخبات الوطنية إنَّ المنتخب الوطني الأول في مراحل الإعداد لنهائيات كأس آسيا قطر 2023 وتصفيات المزدوجة، وخلال شهر سبتمبر المقبل سيبدأ المعسكر الداخلي للمنتخب، وستكون هناك مباراة ودية مع المنتخب الفلسطيني، ومن ثم سيسافر المنتخب إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض مباراة ودية مع المنتخب الأمريكي، وفي السادس عشر من شهر نوفمبر سيبدأ منتخبنا مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولة كأس آسيا وكأس العالم 2026 من خلال لقاءه الأول مع الفائز من مباراة منتخبي تيمور الشرقية والصين تايبيه، ومن ثم سيواجه منتخب قرغيزستان في 21 من الشهر نفسه.

وأضاف: بعد ذلك سيتوجه المنتخب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لإقامة معسكر خارجي للاستعداد لنهائيات كأس آسيا، وسيتخلل المعسكر 4 مباريات ودية، حيث يتم الإعداد والتنسيق لها، ومن ثم سيستكمل المنتخب التصفيات المزدوجة، فسيلعب في شهر مارس مباراتين، وفي شهر يونيو مباراتين.

وبيَّن النعماني أنَّ المنتخب الأولمبي تحت 23 سنة يواصل استعداداته للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا دون 23 عامًا التي تقام في قطر 2024، أما فيما يخص منتخبات المراحل السنية الشباب والناشئين فإن مراحلة الإعداد مستمرة لها من خلال المعسكرات الداخلية.

قد يهمك ايضًا:

مدرب منتخب عُمان يؤكّد أنّه لا يزال يحلم بالوصول إلى كأس العالم

مبادرة إنسانية من نادي السويق العماني تجاه سعد السعدي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق دوري عمانتل للموسم الرياضي 2023  2024 انطلاق دوري عمانتل للموسم الرياضي 2023  2024



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:41 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 19:24 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 22:03 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 21:30 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab