منصور بن مشعل يناقش أسباب الخسارة الرباعية مع برانكو
آخر تحديث GMT14:53:36
 عمان اليوم -

توقعات بتغييرات عناصرية في مباراة الإياب الآسيوية

منصور بن مشعل يناقش أسباب "الخسارة الرباعية" مع برانكو

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - منصور بن مشعل يناقش أسباب "الخسارة الرباعية" مع برانكو

النادي الأهلي
الرياض - العرب اليوم

ناقش الأمير منصور بن مشعل، المشرف العام على كرة القدم بالنادي الأهلي، مع المدرب الكرواتي برانكو، أسباب الخسارة الثقيلة التي تلقاها الفريق الثلاثاء الماضي، أمام الهلال في ذهاب دور الـ16 الآسيوي، ما أضعف من حظوظه قبل لقاء الرد بين الفريقين الثلاثاء المقبل في الرياض، وحضر الاجتماع المهندس أحمد الصائغ رئيس مجلس إدارة النادي.

وسجل مسيرو النادي الأهلي عدداً من الملاحظات الفنية على الكرواتي برانكو مدرب الفريق من جهة تحضيره للمباراة بجانب إدارتها من ناحية طريقة اللعب وتشكيلة المباراة والدخول بلاعب محور واحد فقط أمام وسط فريق الهلال المميز بجانب تدخلاته الفنية، بعد سحب اللاعب عبد الفتاح عسيري الذي كان مصدر الخطورة الأهلاوية باختراقاته الجانبية وتجهيزه لهدفي فريقه في المباراة.

من جهة أخرى، طالب الكرواتي برانكو لاعبيه بمسح الصورة التي ظهر بها الفريق في لقاء الذهاب أمام الهلال وتقديم إمكاناتهم الحقيقية لإسعاد جماهيرهم، جاء ذلك خلال اجتماعه باللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية، وأوضح من خلاله عدداً من الأخطاء التي وقع بها اللاعبون بجانب شرحه المتطلبات الفنية التي يرغب في تنفيذها خلال الأيام التي تسبق لقاء الرد الآسيوي.

وينتظر أن يعمل الجهاز الفتي لفريق الأهلي على إحداث بعض التغييرات على القائمة الأساسية التي سيدخل بها لقاء الرد لتلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، خصوصاً في الخط الخلفي، وستكشف الحصة التدريبية الرئيسية الخاصة بالمباراة التي ستجرى مساء غد (الأحد) على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، الأسماء التي سيتم الاعتماد عليها.

وطلب مدرب الأهلي من قبل الجهاز الإداري مغادرة الفريق إلى الرياض مبكراً تحضيراً لمواجهة الإياب أمام الهلال الثلاثاء المقبل، حيث ستغادر البعثة مساء غد (الأحد)، على أن تجرى الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب المباراة ملعب جامعة الملك سعود مساء يوم الاثنين.

يذكر أن برانكو طالب في وقت سابق لاعبيه بإغلاق صفحة مباراة الذهاب والتحضير لمباراة الرد وتأكيده التطلع للمقبل والعمل على تجاوز الأخطاء والاستفادة منها لعدم تكرارها.

وكانت نتيجة المباراة أحدثت صدمة للأهلاويين وأكدت صحة مناداتهم بوجوب التعاقد مع لاعب خبير وقوي في مركز خط الدفاع والاستعانة به في البطولة الآسيوية من هذا الدور وأهمية وجوده في الاستحقاقات المقبلة، إذا أراد الفريق المنافسة الحقيقية على الألقاب.

وانتقد عدد من الأهلاويين الطريقة التي دخل بها الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المباراة والاكتفاء بمحور ارتكاز واحد ممثلاً في اللاعب البرازيلي جوزيف دي سوزا أمام وسط فريق الهلال الفعال، بجانب إخراجه أفضل لاعبي خط وسطه عبد الفتاح عسيري في الشوط الثاني، ما سلم المباراة لمنافسه.

وقال البعض إن الإصابات التي لحقت بالثنائي سعيد المولد ومحمد آل فتيل وتغييرهما إجبارياً أربك أوراق الجهاز الفني لفريق الأهلي وأسهم في محدودية تدخلاته الفنية في المحافظة على تفوق فريقه الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بالنتيجة بهدفين مقابل هدف.

وقدم برانكو مدرب فريق الأهلي اعتذاره لجماهير النادي من خلال حديثه عقب المباراة عن هذه الخسارة الثقيلة، وقال إن الجماهير دعمت اللاعبين بشكل كبير وكانت تنتظر تحقيق نتيجة أفضل في المواجهة.

وأضاف أن حكم المباراة لم يكن موفقاً في قراراته خلال اللقاء وأسهمت أخطاؤه في هذه النتيجة بعد أن أسرف في توزيع البطاقات الصفراء للاعبي الفريق خلال شوطي اللقاء، بجانب احتسابه الهدف الأول للهلال الذي كان من تسلل واضح، بالإضافة للهدف الثاني الذي جاء من ضربة حرة غير صحيحة.

وأشار برانكو إلى أن «الفريق خلق كثيراً من الفرص التي لم تستغل وكان هناك عدد من الأمور الإيجابية وعلينا القيام بعمل كبير في المرحلة المقبلة، خصوصاً في تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المباراة».

وقال مدرب الأهلي: «لعب الفريق الرباعي جوزيف دي سوزا وعبد الفتاح عسيري وسلمان المؤشر ودانييل ألكستيش في منطقة الوسط، وسيطرنا على أغلب فترات المباراة» في ظل الانتقادات التي أشارت إلى تفريطه في هذا الخط والذي كان محور تفوق المنافس في المباراة.

واختتم مدرب الأهلي حديثه بقوله: «لم نكن محظوظين بعد إصابة الثنائي سعيد المولد ومحمد آل فتيل أثناء المباراة»، وامتدح عبد الفتاح عسيري وقال إنه لاعب ممتاز وصنع الهدفين.

قد يهمك أيضا:

"الأهلي" السعودي يتعاقد مع البرازيلي لوكاس ليما مقابل 8 ملايين دولار

"التعاون" و"الرائد يتنافسان على استقطاب أحمد الزين

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن مشعل يناقش أسباب الخسارة الرباعية مع برانكو منصور بن مشعل يناقش أسباب الخسارة الرباعية مع برانكو



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 14:08 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 عمان اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 14:06 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 عمان اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab