القناص لاوسن بيكاي يؤكد قضاء موسمين في الدوري العماني هما الأبرز في مسيرته
آخر تحديث GMT23:09:46
 عمان اليوم -

توجه إلى السلطنة في أول تجربة احترافية له ليحط الرحال في نادي ظفار

القناص لاوسن بيكاي يؤكد قضاء موسمين في الدوري العماني هما الأبرز في مسيرته

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القناص لاوسن بيكاي يؤكد قضاء موسمين في الدوري العماني هما الأبرز في مسيرته

القناص لاوسن بيكاي
عمان - عمان اليوم

خرج الغاني لاوسن بيكاي من بلاده لأول مرة في العام 2016 متوجها إلى السلطنة في أول تجربة احترافية له ليحط الرحال في نادي ظفار قادما من نادي Dreams Fc الغاني، وقضى موسما مع الزعيم فاز معه بلقب الدوري وتأهل لنهائي بطولة الكأس ثم غادر إلى اسبانيا وبعدها انتقل للدوري الروماني ثم الدوري الفنلندي ليعود بداية هذا الموسم مع نادي مسقط ويسطع نجمه بإحرازه 13 هدفا تصدر بها قائمة هدافي دوري عمانتل.. لاوسن بيكاي صاحب الـ25 ربيعا سبق له المشاركة مع منتخب غانا تحت 23 عاما ويعود الفضل في اكتشاف موهبته الكروية للمدرب كوبلا أكونور مدرب منتخب غانا الحالي.. لاوسن بيكاي صاحب الابتسامة المتواضعة تحدث لـ(الوطن الرياضي) في الحوار التالي…

بداية

عن بداية احترافه في السلطنة قال لاوسن: بصراحة كنت متخوفا من خوض تجربة احتراف خارج غانا وفي نفس الوقت سعيد بالاحتراف الخارجي، وقعت عقدي الاحترافي الأول مع نادي ظفار النادي الكبير والعريق وكان المدرب في ذلك الوقت المصري حمزة الجمل وهو مدرب جيد وصارم واستفدت منه كثيرا، أحرزت العديد من الأهداف مع ظفار وفزنا بلقب الدوري وخسرنا نهائي الكأس في ذلك الموسم.. بعد ظفار ذهبت إلى اسبانيا ومنها إلى رومانيا وفنلندا ومع بداية هذا الموسم تعاقدت مع نادي مسقط.. أحرزت معه 13 هدفا وأنا في غاية السعادة مع الفريق.

تألق

وتحدث لاوسن بيكاي عن سر تألقه مع نادي مسقط قائلا: في الحقيقة لا يوجد سر وإنما جميع اللاعبين يساعدونني في إحراز الأهداف ويقدمون لي الدعم المناسب ونعمل مع بعضنا البعض لتحقيق هدف واحد من الدفاع حتى خط المقدمة، نحن في مسقط نعمل بروح الفريق الواحد، فريقنا متعاون جدا ونقاتل كلنا لتحقيق النتيجة الإيجابية.. صحيح أننا لسنا مثل ظفار والسيب اللذين يضمان لاعبين في المنتخبات الوطنية ولكن فريقنا مميز أيضا وكلنا نعمل من أجل الفوز بدءا من إدارة النادي مرورا بالجهاز الفني واللاعبين وحتى الجماهير.

الأفضل

وأضاف لاوسن: قضيت موسمين في الدوري العماني وأراهما من أفضل المواسم بالنسبة لي، في الموسم الأول فزت بلقب الدوري مع ظفار وسجلت أهدافا في الدوري وفي مسابقة الكأس أيضا، والآن أقدم مع مسقط موسما أكثر من رائع وأتصدر قائمة الهدافين بـ13 هدفا وفريقي في وضع جيد، وبكل صراحة هناك شيء آخر أريد أن أتحدث عنه وهو المدرب ابراهيم صومار.. المدرب ابراهيم صومار مثل والدي وأنا أحترمه كثيرا، هو مدربي ووالدي وأخي وعندما أواجه بعض المشاكل أتوجه إليه وأحكي له ما بداخلي فيستمع لي ويوجهني، ولاعبو مسقط يحبونه كثيرا واللاعبين يعتبرونه أباهم وأخاهم الأكبر وهو متفاهم مع جهازه المعاون والمساعد.

اختلاف

وسألنا لاوسن عن أوجه الاختلاف إبان مشاركته مع ظفار وحاليا مع مسقط فضحك قليلا وقال: هذا السؤال صعب جدا وهناك أوجه اختلاف بين الناديين.. مسقط فريق جيد ولكن الكل يعلم أن ظفار نادٍ كبير ومتميز في كل شيء ويملك الإمكانيات ونوعية اللاعبين تختلف في الفريقين وأيضا الحصص التدريبية ليست نفسها.. الوضع يختلف في ظفار عن مسقط ولكن في كرة القدم من يستطيع أن يساعد نفسه سيحقق أهدافه وطموحاته، وأضرب لك مثالا في ظفار وهو إذا كان وقت التمرين في الخامسة مساء فالجميع متواجد قبل الوقت ومستعد وجاهز لبدء الحصة التدريبية أما في مسقط لا يكتمل حضور كل اللاعبين بسبب تواجدهم في أعمالهم ووظائفهم.. ليسوا مفرغين تماما والبعض الآخر مرتبط بأشياء أخرى ومع ذلك إدارة نادي مسقط تعمل على تذليل كل الصعاب وإيجاد بيئة العمل المناسبة للفريق.. وكل نادي له ظروفه الخاصة وأنا متأقلم مع كل الظروف وسعيد بتواجدي في صفوف مسقط ومسقط قدم لي الكثير.

تأجيل الدوري

وتحدث لاوسن عن تأجيل الدوري قائلا: أعتقد أن تأجيل الدوري سيؤثر على فريقنا نوعا ما.. في آخر المباريات قدمنا مستويات متميزة وكنا الأفضل وحققنا نتائج جيدة جدا وبدأ ترتيبنا يتحسن في الجدول العام للدوري وصعدنا درجة درجة وبعدها توقف الدوري، ما زالت هناك 3 مباريات متبقية وسنبذل قصارى جهدنا، ومن وجهة نظري لو لم يتأجل الدوري كنا سنصل للمركز الثالث.. حاليا كل شيء متوقف بسبب فيروس كورونا واللاعبون لا يتدربون بشكل جيد بغض النظر عن بعض التدريبات المنزلية فهي ليست كافية وعليه سينخفض الأداء وسنبدأ من الصفر.. من الصعب أن نفوز في الثلاث مباريات المتبقية ولن نتمكن من الوصول للمركز الثالث وفي نفس الوقت لا يمكن أن نكون مهددين بالهبوط بسبب تقارب النقاط بين الفرق بكل تأكيد سنعمل شيئا في نهاية الدوري.

الوجهة القادمة

وعن وجهته القادمة قال بيكاي: في الوقت الحالي لا استطيع أن أقول شيئا، ففيروس كورونا لم يترك أحدا في حاله، لا ندري متى سنعود للملاعب، كل شيء متوقف، العالم بأكمله يعاني من كورونا أجارنا الله منه، الظروف الحالية غير مهيأة لمناقشة العقد الجديد، علينا الانتظار حتى نهاية الدوري وأتمنى البقاء في السلطنة لموسم آخر وإدارة نادي مسقط تحدثت معي، حاليا أنا متواجد في العاصمة مسقط بسبب منع السفر وإغلاق المطارات ولا أستطيع العودة لبلدي وعائلتي.

طموحات

وفيما يخص طموحاته المستقبلية قال بيكاي: لدي طموحات وأحلام وأماني أسعى لتحقيقها وما زلت صغيرا فأنا في الخامسة والعشرين من عمري وأمامي مشوار طويل وطويل في عالم كرة القدم، أريد اللعب في دوريات أقوى، مثلا في الدوري السعودي والإماراتي أو في الدوريات العربية القوية أو الأوروبية، يوما ما سأكون هناك.

قد يهمك ايضا:

5 فرق تشارك بالدوري العماني للطائرة في سلطنة عمان

طلال الفاضل يكشف سبب انضمامه إلى الدوري العماني

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القناص لاوسن بيكاي يؤكد قضاء موسمين في الدوري العماني هما الأبرز في مسيرته القناص لاوسن بيكاي يؤكد قضاء موسمين في الدوري العماني هما الأبرز في مسيرته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab