كواليس ساعات أزمة ميثاق الشرف من التهديد المتبادل لتدخل اتحاد الكرة
آخر تحديث GMT11:28:38
 عمان اليوم -

كواليس ساعات أزمة ميثاق الشرف من التهديد المتبادل لتدخل اتحاد الكرة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كواليس ساعات أزمة ميثاق الشرف من التهديد المتبادل لتدخل اتحاد الكرة

اجتماع آل الشيخ برؤساء أندية الدوري السعودي
الرياض – كريم ابوالعلا

اشتعلت في الأيام القليلة الماضية، أزمة ميثاق الشرف بين رؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين، الذي ينص على احترام كل ناد لتعاقدات الأندية الأخرى، وعقودها السارية مع لاعبيها.

وانطلقت الأزمة من العاصمة الرياض، وتحديدًا بتغريدة نشرها سعود آل سويلم، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أكد من خلالها أن ناديه هو الأكثر تضررًا من ميثاق الشرف في الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الأمر حال دون التعاقد مع لاعبين مميزين.

وأعلن آل سويلم، انسحاب ناديه رسميًا من ميثاق الشرف، ولم يكتف بذلك ليمتد الأمر صوي الكشف بشكل علني عن رغبته في التعاقد مع السوري عمر السومة، مهاجم وهداف الأهلي.

وعلى الفور، اتجه مسؤولو الأهلي لتجديد عقد السومة مع الفريق حتى عام 2021، لينهي الجدل الذي أثير بشأن رغبة اللاعب في الرحيل، وإمكانية انتقاله إلى النصر.

وبدأت حرب خافتة على "تويتر"، بين مسؤولي النصر والأهلي بسبب تغريدة آل سويلم، وتبادل الطرفان الاتهامات، ومنها تغريدة ماجد النفيعي رئيس الأهلي نفسه.

وكتب النفيعي "بميثاق الشرف أو بدونه، لاعبونا سيبقون في أهلي جدة، ومن نرغب في التعاقد معه، سنأخذه من أي فريق كان"، فور إعلان تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة، وجود نية لإلغاء ميثاق الشرف نهائيا على خلفية الأزمة.

ولم يتوقف رد فعل الأهلي عند هذا الحد، ليصدر النادي بيانا يعلن فيه رسميا التقدم بشكوى للجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، للمطالبة بإجراءات حازمة مع كل المتجاوزين، لضمان سلامة وعدالة المنافسة في هذا الصدد.

وانتهى ظهور الأهلي في الأزمة عند هذا الحد، لينتقل الصراع بين الهلال ممثلا في رئيسه سامي الجابر، والنصر بقيادة سعود آل سويلم.

وكتب الجابر عبر "تويتر" "ميثاق الشرف كان طوق نجاة لبعض الأندية، الآن أقول بعد إلغائه بالفم المليان في الهلال سيكون هدفنا أي لاعب نحن بحاجة له باختصار سنتجول في كل الأندية وسنبدأ بالجيران"، في إشارة منه إلى النصر.

وجاء رد آل سويلم سريعا وكتب "للأخ سامي الجابر، تأكد وتيقن أنه لن يبقى لاعب واحد نرغب فيه، إلا وسيرتدي شعار العالمي لمن يستحقه، وسنترك من لا نريد في المحلي، ونصيحتي لك لا تجدد عقد أقل من 5 أعوام".

ورد الجابر على رئيس النصر "حل مشكلة الحرمان من التسجيل لفترتين وبعدها نتفاهم".

وعلى الفور، اتجه الجابر لتأمين بقاء الثنائي نواف العابد لمدة 3 أعوام إضافية، والحارس عبدالله المعيوف موسمين إضافيين مع الفريق، خوفا من رحيلهما بعد إلغاء ميثاق الشرف.

وحرص سعود آل سويلم على طمأنة جماهيره بعد تغريدة الجابر، وكتب "لدينا ديون في النصر كبيرة وسنقوم بتسديدها، بعد انتهاء لجنة التحقيق التي شكلت من المستشار تركي آل الشيخ".

وأضاف "سنأخذ أي لاعب نريد للعالمي ونترك من لا نريد لغير العالمي دون أي تسول".

وأخيرا تدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم، ليضع حدا لأزمة ميثاق الشرف والتراشق الكلامي المتبادل بين رؤوساء الأندية في الأيام القليلة الماضية، وأصدر بيانا شديد اللهجة.

وجاء في البيان "يؤكد اتحاد الكرة بأنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وفق نصوص لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، داعياً جميع مسئولي الأندية إلى التوقف عن هذه الممارسة الإعلامية السلبية".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كواليس ساعات أزمة ميثاق الشرف من التهديد المتبادل لتدخل اتحاد الكرة كواليس ساعات أزمة ميثاق الشرف من التهديد المتبادل لتدخل اتحاد الكرة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab