السعودية تسعى إلى الاحتفاظ بالصدارة على حساب الإمارات في كلاسيكو الخليج
آخر تحديث GMT03:36:14
 عمان اليوم -

في ختام مباريات الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018

"السعودية" تسعى إلى الاحتفاظ بالصدارة على حساب "الإمارات" في "كلاسيكو الخليج"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "السعودية" تسعى إلى الاحتفاظ بالصدارة على حساب "الإمارات" في "كلاسيكو الخليج"

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم
الرياض ـ محمود عيسى

يقف الماضي والحاضر في صف المنتخب السعودي خلال مواجهته المقبلة، الثلاثاء، أمام نظيره الإماراتي في ختام مباريات الدور الثاني من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019.
ويحتل "الأخضر" صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وحيد، بينما يتواجد "الأبيض" في مركز الوصافة على بعد 3 نقاط من منافسه، بعد فوزه 5 مرات مقابل تعادل وخسارة واحدة كانت أمام السعودية بالذات. ويأتي منتخب "الصقور" إلى ملعب محمد بن زايد متخففًا من عبء الضغوطات إذ يملك 3 فرص للاحتفاظ بصدارة المجموعة، الفوز أو التعادل أو الهزيمة بفارق أقل من 3 أهداف، فيما يسعى أصحاب الأرض إحرازاي فوز للتواجد ضمن أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني في المجموعات الثماني، وكذلك للثأر من خسارة الذهاب (1-2)، وإذا سمحت الظروف تحقيق ما يظنه الكثيرون مستحيلًا في انتزاع الصدارة.

ويمثل المنتخب السعودي "عقدة" تاريخية بالنسبة لنظيره الإماراتي، فخلال 32 مباراة فاز الأخضر 20 مرة مقابل 6 انتصارات فقط لأبناء زايد، وحسم التعادل 6 مباريات. وتواجه المنتخبان 6 مرات في إطار تصفيات المونديال، فازت السعودية 3 مرات آخرها 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي على ملعب الجوهرة في جدة، وتعادلا مرتين، فيما حققت الإمارات فوزًا وحيدًا كان ضمن تصفيات مونديال 86 بهدف فهد خميس.

وعلى الملاعب الإماراتية لم تكن الغلبة لصالح أصحاب الأرض في مواجهاتهم تاريخيًا أمام منافسهم الشقيق الذي فاز بـ3 من 8 مباريات سابقة، إحداها كانت بركلات الجزاء في نهائي كأس آسيا 1996، مقابل تعادلين، و3 انتصارات للأبيض. وأمام هذا التفوق لجأ الاتحاد الإماراتي لكرة القدم خلال الأيام الماضية إلى سلاح الجماهير، من خلال تعليق لوحات دعائية عن المواجهة بغية تحفيز المشجعين لحضور المباراة على ملعب نادي الجزيرة.

ويعاني المنتخب الإماراتي من غيابات عديدة في صفوفه كالثلاثي الموقوف ماجد ناصر وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان، والثنائي المصاب علي مبخوت وإسماعيل مطر. ويخشى مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي أن تؤثر تلك الغيابات البارزة عليه في المباراة التي وصفها بأنها "حاسمة" وتحتاج إلى تركيز وجهد كبيرين من أجل بلوغ المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

وتخشى الجماهير السعودية من تكرار منتخبها للأداء الباهت الذي قدمه أمام ماليزيا في الجولة الماضية خاصة أن المنتخب الإماراتي على ملعبه سيكون أصعب كثيرًا، ولذلك حرصت على شراء تذاكر اللقاء بكثافة من أجل دعم "الأخضر". وتعد المباراة مواجهة خاصة بين محمد السهلاوي مهاجم السعودية وأحمد خليل مهاجم الإمارات اللذين يتنافسان على صدارة هدافي التصفيات التي يتزعمها الأول بـ14 هدفًا ويلاحقه الثاني بفارق 3 أهداف.

وزار السهلاوي الشباك الإماراتية مرتين خلال مباراة الذهاب في التصفيات، بينما لا تعد الشباك السعودية غريبة على خليل الذي وضع فيها بصمتين خلال خسارة منتخب بلاده أمام الصقور الخضراء 3-2 في نصف نهائي خليجي 22 في الرياض. وينتظر أن يصاحب "كلاسيكو الخليج" فعاليات مميزة تليق بأهمية الحدث، إذ ستشهد مدرجات الاستاد أكبر "تيفو" عرفته الملاعب الإماراتية، بالإضافة إلى الأعلام الجماهيرية الكبيرة وسحبًا على جوائز متنوعة بين السيارات والأجهزة الذكية وتذاكر السفر وساعات اليد الثمينة.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تسعى إلى الاحتفاظ بالصدارة على حساب الإمارات في كلاسيكو الخليج السعودية تسعى إلى الاحتفاظ بالصدارة على حساب الإمارات في كلاسيكو الخليج



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 عمان اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع

GMT 21:49 2024 الأربعاء ,10 تموز / يوليو

وجهات سياحية مُميزة لعشاق كرة القدم
 عمان اليوم - وجهات سياحية مُميزة لعشاق كرة القدم
 عمان اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab