المالكية يتقدم بثبات نحو اللقب والرفاع يصنع الحدث
آخر تحديث GMT18:08:26
 عمان اليوم -

بالأرقام والإحصائيات المفاجآت تتوالي في الدوري البحريني

المالكية يتقدم بثبات نحو اللقب والرفاع يصنع الحدث

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المالكية يتقدم بثبات نحو اللقب والرفاع يصنع الحدث

فريق المالكية
المنامة - العرب اليوم

انتهت الجولة الـ14 من دوري فيفا البحريني لكرة القدم، بمفاجآت غير متوقعة، أبرزها خسارة المحرق وتذيل الرفاع الشرقي لترتيب الدوري، وأخيرًا النتيجة التاريخية على فريق الأهلي، وكانت نتائج مباريات الجولة 14، فوز الرفاع على الأهلي 6-0، وفوز المنامة على الحالة 3-0، والمالكية على الرفاع الشرقي 3-0، والحد على النجمة 2-0، وأخيرًا فوز البحرين على المحرق 2-1. 

ولم يتوقع أكثر المتفائلين في فريق البحرين، الفوز على المحرق، وبالأخص في ظل الأوضاع المتردية التي يعيشها البحرين وعدم تحقيقه أي فوز طوال الدوري حتى قبل مباراته مع المحرق، وهذا الفوز هو الأول له على المحرق منذ أكثر من 14 عامًا في الدوري. 

وربما يكون فوز الرفاع على الأهلي بستة أهداف نظيفة أقوى من خسارة المحرق، كونها النتيجة الأكبر في تاريخ الفريقين، حيث أعادت تلك النتيجة الأذهان بالنتيجة الكبيرة التي تلقاها الأهلي من الرفاع في موسم  1999-2000، حين فاز بنتيجة 5-1. 

أما أكبر المفاجآت والحدث الجديد في تاريخ الدوري البحريني، هو تصدر فريق المالكية حتى الجولة 14، حيث يعتبر المالكية من الفرق المتواضعة في الدوري التي تنافس على الهبوط في أكثر المواسم، إلا أن أوضاعه تحسنت منذ الموسم الماضي حين احتل المركز الثالث، ويتبعه هذا الموسم متصدرًا الدوري قبل 4 جولات من النهاية. 

وخيب بطل كأس الملك قبل 3 أعوام فريق الرفاع الشرقي، آمال جماهيره بتذيله الترتيب ومنافسته على عدم الهبوط بشكل كبير، وكان الفريق يمني النفس بالحصول على مركز متقدم يؤهله للعب في بطولة خارجية الموسم المقبل، ولكن تدهورت نتائج الفريق تدريجيًا، حيث قدم الرفاع الشرقي مباريات متميزة في أول 6 جولات من الدوري، ولكن بعدها تلقى سلسة هزائم متتالية، بالإضافة لعدم تحقيقه أي فوز من بعد الجولة السادسة. 

أرقام وإحصائيات
سجل المنامة حتى الجولة 14 في الدوري البحريني 164 هدفًا، بمعدل 2.3 هدف في المباراة، ويحتل المركز الأول في الفرق الأكثر تهديفًا بتسجيله 24 هدفًا، أما فريق الحالة أسوء الفرق تسجيلًا للأهداف برصيد 10 أهداف، ومن الناحية الدفاعية يعتبر المالكية الأفضل في الدوري باستقباله 10 أهداف فقط، أما الأسوء هو فريق النجمة باستقباله 24 هدفًا. 

ويتساوى المتصدر مع وصيفه المنامة كأكثر الفرق تحقيقًا للفوز في المباريات برصيد 8 مباريات، أما أقل الفرق تحقيقًا للفوز فريق البحرين بفوز وحيد، وأيضًا يتصدر المالكية أقل الفرق خسارة في المباريات بتلقيه خسارتين فقط، أما أكثر الفرق خسارة الرفاع الشرقي بتلقيه 8 هزائم، ويتسيد البحرين الصدارة كأكثر الفرق تحقيقًا للتعادل بـ7 تعادلات، أما أقل الفرق تعادلًا المنامة بتعادلين فقط. 

وكان أضاف البرازيلي دي ميندونكا "إيفرتون"، مهاجم المنامة، هدفًا ضد الحالة في الجولة الماضية، ليعزز صدارته في ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفًا، وصعد للمركز الثاني النيجيري أوتشي أوغبا، مهاجم الحد، برصيد 7 أهداف، بعد تسجيله هدفي فريقه في المباراة الأخيرة ضد النجمة. 

وفي المركز الثالث، يتساوى ثلاثة لاعبين برصيد 6 أهداف وهم، لاعب المالكية عيسى البري، ولاعب المنامة عيسى ناجي، ولاعب المحرق دوريس سالومو، ولكنهم لم يتمكنوا من التسجيل خلال الجولة الماضية. 

وستتواصل لعبة الكراسي الموسيقية في الجولة 15 من الدوري البحريني في جميع المراكز، في مباريات ستشهد مواجهات مباشرة بين المتنافسين على المراكز، وتفتتح الجولة الخميس المقبل، بلقاء المحرق مع النجمة ويليه لقاء الحد مع الرفاع، وسيلعب الجمعة، المنامة مع الرفاع الشرقي، والأهلي مع المالكية، وتختتم الجولة السبت، بلقاء الحالة مع البحرين.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكية يتقدم بثبات نحو اللقب والرفاع يصنع الحدث المالكية يتقدم بثبات نحو اللقب والرفاع يصنع الحدث



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab