السعودية تتطلع لمونديال 2034 وتسعى لتنضم إلى قائمة أفضل 10 دوريات بالعالم
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

السعودية تتطلع لمونديال 2034 وتسعى لتنضم إلى قائمة أفضل 10 دوريات بالعالم

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السعودية تتطلع لمونديال 2034 وتسعى لتنضم إلى قائمة أفضل 10 دوريات بالعالم

ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية
الرياض ـ عمان اليوم

لم يكن قرار إعلان السعودية نية الترشح لاستضافة كأس العالم أمراً غريباً على الوسط الرياضي في العالم أجمع وليس السعودية فحسب، إذ باتت لاعباً رئيسياً في المشهد الرياضي وكرة القدم على وجه الخصوص. منذ 2017، بدأت السعودية بنظرة مختلفة نحو الرياضة وأصبح التعامل معها على أنها صناعة واستثمار واقتصاد وثقافة، شيئاً فشيئاً، حتى باتت حاضرة بقوة على المشهد بفضل الدعم الكبير الذي يجده القطاع من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

حوّل ولي العهد أحلام السعوديين إلى واقع، إذ استضافت البلاد كثيراً من الأحداث التي تحضر للمرة الأولى، وأصبح العصر الحالي عصراً ذهبياً زاخراً بالدعم اللامحدود الذي يشهده القطاع الرياضي.

وتنشط السعودية باستضافة الكثير من الأحداث الرياضية المختلفة، حتى باتت بوصلة للكثير من الرياضيين حول العالم، إذ استضافت بطولة «فورمولا 1» و«فورمولا إي» وسباق السيارات الكهربائية «إكستريم إي»، و«رالي داكار» وكأس العالم للراليات الصحراوية «الكروس كانتري»، علاوة على الراليات المحلية التي تُقام بصورة مختلفة بين مُدن السعودية ومناطقها الكبيرة.

كما استضافت السعودية العديد من الأحداث الخاصة ببطولات كرة القدم، كأس السوبر الإيطالي والإسباني، وكأس مارادونا وكأس السوبر كلاسيكو، بالإضافة لعملها الجاد على استضافة الأحداث الكبيرة على صعيد كرة القدم مثل ترشحها لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026.

وتواصل السعودية حراكها وتطويرها البنية التحتية لاستضافة كأس آسيا 2027 بعد فوزها بتنظيم البطولة، بالإضافة إلى استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2034، وكذلك دورة الألعاب الشتوية في نيوم 2029 وهي الخطوة الأولى والنوعية على صعيد المنطقة.
وتتأهب السعودية حالياً لاحتضان منافسات كأس العالم للأندية في ديسمبر (كانون الأول) المقبل بجدة، وذلك في حدث يحضر للمرة الأولى عبر التاريخ.

وخلال العام الحالي، نشطت السعودية باستضافة العديد من الأحداث التي تهتم بالرياضات المختلفة، مثل بطولة العالم للفنون القتالية المُترقب انطلاقها الفترة المقبلة، بالإضافة إلى بطولة العالم لألعاب القوى، وكأس الملك سلمان للأندية العربية التي أقيمت مطلع الموسم الحالي، وكذلك السوبر الأفريقي الذي أقيم في مدينة الطائف.
وأطلقت السعودية هذا الصيف مشروعاً ضخماً يهتم باستقطاب اللاعبين ضمن مشروع كبير أعلن عنه لتحويل الدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات بالعالم.

 

قد يهمك أيضاً

 

إسبانيا والبرتغال تُدرسان ضم المغرب بدلا من أوكرانيا لملف تنظيم مونديال 2030

 

كيا تُطلق حملتها العالمية الخاصة بحدث كأس العالم FIFA قطر 2022

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تتطلع لمونديال 2034 وتسعى لتنضم إلى قائمة أفضل 10 دوريات بالعالم السعودية تتطلع لمونديال 2034 وتسعى لتنضم إلى قائمة أفضل 10 دوريات بالعالم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab