الزوراء العراقي يتعادل مع الأهلي الأردني في ملعب عمان
آخر تحديث GMT22:55:42
 عمان اليوم -

ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي

"الزوراء العراقي" يتعادل مع "الأهلي الأردني" في ملعب عمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "الزوراء العراقي" يتعادل مع "الأهلي الأردني" في ملعب عمان

فريق الزوراء العراقي
عمان - العرب اليوم

تعادل الزوراء العراقي أمام مضيفه الأهلي الأردني "1-1"، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب عمان الدولي، في ثاني لقاءاتهما، في المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وتقدم الأهلي الأردني بهدف السبق في الدقيقة "34"، عبر محترفه السنغالي الحاج مالك، لكن الزوراء نجح في تعديل النتيجة بالشوط الثاني، ومن ضربة جزاء نفذها علاء عبد الزهرة في الدقيقة "61". ورفع الأهلي رصيده إلى نقطة واحدة مقابل نقطتين لصالح الزوراء العراقي.

وفرض الزوراء أفضليته على معطيات المباراة منذ البداية، وتلاعب بالمجريات ووضع مرمى الأهلي تحت الضغط الهجومي. وقرأ الأهلي نوايا الزوراء الهجومية، مما فرض عليه التراجع، لتأمين مواقعه الدفاعية من خلال تدشين دفاعات مركبة يصعب اختراقها.

واعتمد الزوراء في بناء عملياته الهجومية على تحركات عبد الأمير، وأحمد فاضل، وعلاء علي والسعد، وقاموا بتمويل علاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم، بكرات عدّة، لكن دفاع الأهلي بقيادة الصغير وتي، ومن ورائهم تألق الحارس شلبية حال دون تسجيلهم. ولاحت للزوراء فرصة خطرة عبر علاء مهاوي، الذي واجه المرمى وسدد، لكن شلبية تصدى للموقف بشجاعة.

وبدأ الأهلي يفكر بشن هجمات مرتدة بهدف استثمار الفراغات، التي خلفها تقدم لاعبي الزوراء لعل وعسى ينجح في مغافلته بهدف السبق. وشكلت تحركات يزن ثلجي ومحمود مرضي والعلاونة وماركوس والحاج مالك إزعاجًا لدفاع الزوراء لكن الخطورة الفعلية على مرمى محمد قاصد بقيت غائبة. وفي الدقيقة "34" كان يزن ثلجي يتلاعب بدفاع الزوراء، ويعكس كرة عرضية طويلة في منطقة الجزاء، ليسددها السنغالي الحاج مالك في الزاوية اليمنى لمرمى قاصد معلناً هدف السبق للأهلي.

وحاول الزوراء تعديل النتيجة، لكن الهدف أصاب تحركات لاعبيه بالارتباك، لينتهي الشوط الأول لصالح الأهلي الأردني بهدف. ودفع مدرب الزوراء عصام حمد مطلع الشوط الثاني بورقة أمجد، كلف بدلا من حسين جويد لغاية تعزيز القدرات الهجومية للفريق بحثا عن هدف التعديل. واعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة ولاحت له فرصتان الأولى أهدرها الحاج مالك وهو يواجه المرمى، وفي الثانية نفذ ثلجي كرة عرضية ارتقى لها المحترف تي دنيس لترتطم بالقائم. وفي الدقيقة "61" ارتكب أحد مدافعي الأهلي ضد مهند عبد الرحيم، ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها علاء عبد الزهرة، على يمين شلبية معلنًا التعادل "1-1". وعاد حارس الأهلي مالك شلبية، ليتألق من جديد في الذود عن مرماه ويتصدى لانفراد أحمد فاضل ويحولها لركنية، وعاد فاضل وانفرد من جديد لكن كرته ارتطمت بالقائم، لتنتهي المباراة بالتعادل "1-1".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزوراء العراقي يتعادل مع الأهلي الأردني في ملعب عمان الزوراء العراقي يتعادل مع الأهلي الأردني في ملعب عمان



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم
 عمان اليوم - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab