المنتخب اللبناني يستضيف نظيره الكويتي في افتتاح التصفيات الآسيوية المزدوجة
آخر تحديث GMT08:43:00
 عمان اليوم -

مدرب الفريق "الأزرق" يسعى إلى الحصول على 3 نقاط غالية

المنتخب اللبناني يستضيف نظيره الكويتي في افتتاح التصفيات الآسيوية المزدوجة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المنتخب اللبناني يستضيف نظيره الكويتي في افتتاح التصفيات الآسيوية المزدوجة

المنتخب اللبناني
بيروت - فادي سماحة

يستضيف المنتخب اللبناني نظيره الكويتي في افتتاح مشوارهما في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس أمم آسيا 2019، على ملعب بلدية صيدا.

وتعد المباراة الخامسة بين المنتخبين في تصفيات المونديال وكأس آسيا في الأعوام الأربعة الأخيرة، ونجح اللبناني في تحقيق الفوز مرة واحدة (1ـ صفر)، في الكويت وهو كان طريقه في التأهل إلى الدور الآسيوي الحاسم للمونديال للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن انتهت مباراة بيروت بالتعادل (2ـ 2).

أما في تصفيات كأس آسيا، فقد انتهت المباراتان بالتعادل، في بيروت (1ـ 1)، وفي الكويت (صفرـ صفر).

ويسعى المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش الذي تولى المهمة أخيرًا إلى تحقيق نتيجة إيجابية.

وأكد مدرب لبنان: أعرف المنتخب الكويتي جيدًا ولن أفاجئ بشيء، لكن أهتم بمنتخبي سعيًا إلى الفوز، استغليت الفترة القصيرة بأفضل طريقة ووظّفت معلوماتي في هذا المجال، ولاسيما الانضباط التكتيكي.

وأكد مدرب الأزرق نبيل معلول صعوبة المباراة أمام المنتخب اللبناني؛ لأنها المباراة الأولى للأزرق في بداية مشوار التصفيات ضمن مجموعة تعتبر أصعب من المجموعات الأخرى، قائلاً: كنت أتمنى أن تكون المباراة الأولى في المجموعة أمام منتخب آخر غير المنتخب اللبناني وذلك لتقارب المستوى الفني للمنتخبين، والأزرق جاء للحصول على النقاط الثلاث في مدينة صيدا، وسيشاهد الجميع أداء مغاير للأزرق عن الفترة السابقة، بعد أن تمت معالجة بعض السلبيات السابقة وتصحيح الأخطاء".

وأضاف: المنتخب اللبناني يدخل المباراة تحت قيادة مدرب جديد لديه فكرة متكاملة عن الكرة الكويتية، كما لدينا فكرة جيدة عن المنتخب اللبناني الذي يتسلح بالأرض والجمهور، ولديه الأسبقية في المباريات السابقة، وستكون المباراة مفتاح الترشيح للتأهل للمنتخب الذي سيحقق الفوز بأقل الأخطاء، وهي مباراة تعتبر مصيرية؛ لأن المنطق يؤكد تأهل المنتخب الكوري والتنافس في المجموعة بين الأبيض والأزرق، على النقيض من المجموعات الأخرى التي تتضح الصورة بالمنتخبات المتصدرة.

وتقام منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، على أن تجرى المباريات من 11 حزيران/يونيو 2015 وحتى 29 آذار/مارس 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعدًا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبًا.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب اللبناني يستضيف نظيره الكويتي في افتتاح التصفيات الآسيوية المزدوجة المنتخب اللبناني يستضيف نظيره الكويتي في افتتاح التصفيات الآسيوية المزدوجة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab