انطلاق منافسات سباق الهجن في ولاية أدم العُمانية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

انطلاق منافسات سباق الهجن في ولاية أدم العُمانية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انطلاق منافسات سباق الهجن في ولاية أدم العُمانية

سباقات الهجن
مسقط - عُمان اليوم

 انطلقت اليوم على مضمار البشائر لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية منافسات السباق الخامس /التأهيلي الأول/ من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الذي ينظمه الاتحاد العُماني لسباقات الهجن ويستمر ثلاثة أيام.

وشهد سباق اليوم إقامة /18/ شوطًا لفئة الحجائج، منها /12/ شوطًا للأبكار، و/6/ أشواط للقعدان لمسافة /3/ كيلومترات، حيث شاركت فيه قرابة /532/ ناقة من مختلف محافظات سلطنة عُمان، وجاءت نتائجها كالآتي:

ففي الشوط الأول جاءت في المركز الأول /الهده/ لمالكها حمد بن سعيد البرطماني، وفي الشوط الثاني جاءت في المركز الأول /الكوس/ لمالكها حمد بن سعيد الجحافي، ونال المركز الأول في الشوط الثالث /عقاب/ لمالكه صقر بن خميس الجحافي.

أما في الشوط الرابع فجاءت في المركز الأول /أثير/ لمالكها مبارك بن عبيد الجديلي وفي الشوط الخامس جاءت في المركز الأول /شواهين/ لمالكها سعيد بن علي الحجري، وحصل على المركز الأول في الشوط السادس /مهاجر/ لمالكه سعود بن سعيد الوهيبي، ونالت المركز الأول في الشوط السابع /الكايده/ لمالكها حميد بن علي الحجري، وحصلت على المركز الأول في الشوط الثامن /أبحاث/ لمالكها سليمان بن علي الوهيبي.

وفي الشوط التاسع، جاء في المركز الأول /هملول/ لمالكه سليم بن محمد الحكماني، وفي الشوط العاشر جاءت في المركز الأول /الرباط/ لمالكها سليم بن سالم الدرعي، وأمّا في الشوط /11/ فجاءت في المركز الأول /الشاهينية/ لمالكها أحمد بن محمد الدرعي، وحصل على المركز الأول في الشوط /12/ /رداد/ لمالكه حمد بن محمد الوهيبي.

وفي الشوط /13/ نالت المركز الأول /الظبي/ لمالكها حمد بن حميد الدرعي، وفي الشوط /14/ نالت المركز الأول /الظبي/ لمالكها عادل بن محمد البلوشي، وحصل على المركز الأول في الشوط /15/ /الباهر/ لمالكه مصلح بن علي الجحافي، وفي الشوط /16/ جاءت في المركز الأول /انذار/ لمالكها مسعود بن ناصر اليحمدي، أما الشوط /17/ فنالت المركز الأول /الهيبه/ لمالكها العبد بن علي الزرعي، وفي الشوط /18/ جاء في المركز الأول /الطليلي/ لمالكه سعيد بن هاشل اليحمدي.

وقد تأهلت النوق الفائزة بالمركزين الأول والثاني من الأشواط الأول والثاني والرابع والخامس والسابع إلى السباق الختامي على كأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن لموسم 2023 / 2024 الذي سيقام على مضمار الهجانة السلطانية بالفليج في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة بتنظيم من الهجانة السلطانية.

وتتواصل يوم غد الأربعاء على ميدان البشائر بولاية أدم منافسات السباق الخامس من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية في نسخته /21/ في يومه الثاني بإقامة /12/ شوطًا لفئة اللقايا لمسافة 4 كيلومترات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الاتحاد العُماني لسباقات الهجن يُنظم 12 سباقا لهذا الموسم

مهرجان السادس من ذي الحجة للخيل والهجن بولاية بدية فى سلطنة عُمان

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق منافسات سباق الهجن في ولاية أدم العُمانية انطلاق منافسات سباق الهجن في ولاية أدم العُمانية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab