تمارين اليوغا أفضل رياضة قبل ممارسة التزلج
آخر تحديث GMT18:08:26
 عمان اليوم -

تمارين اليوغا أفضل رياضة قبل ممارسة التزلج

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تمارين اليوغا أفضل رياضة قبل ممارسة التزلج

تمارين اليوغا
لندن - العرب اليوم

عادة لا أربط التزلج بالصحة وأن يكون جسمي صحيحًا. وإذا كنت تفعل ذلك مثل معظم الناس، لمدة أسبوع، مرة واحدة في السنة، وذلك باستخدام وتحريك مفاصل الركبة وعضلات الساق.فرحلة تزلج مفاجئة، يمكن أن تكون بمثابة تذكرة من الدرجة الأولى إلى عالم من الألم. وذلك قبل المكوث لليال طويلة، في ارتفاع عال، والتعرض لأشعة الشمس، وملء جسمك بالجلووين بقدر الإمكان. على الرغم مما يعتقده الناس، التزلج لا يجعلك لائقًا رياضيًا.

فشركة Enter Fitscape، وهي شركة لديها تصاميم كي تجعلك أكثر لياقة و صحة، عندما تذهب للتزلج. وفي البرنامج الذي تقدمه الشركة ويحمل اسم " Ski Dolomite  " ويستمر لأسابيع، إذ يبدأ اليوم من الساعة السابعة صباحا في أحد الفصول قبل التزلج مع مجموعة من مدربي تزلج محليين وأجانب.ثم العودة بعد ذلك إلى الفندق لدورة اللياقة البدنية لمدة 45 دقيقة ثم ساعة من اليوغا.

لقد مكثنا في قرية سان كاسيانو الإيطالية الرائعة، وتحديدًا في فندق " Rosa Alpina ، روزا ألبينا" فئة الخمس نجوم. وقد جعلنا المدربان جيمس وجورج في هدوء وسكينة.

وقال جيمس "إنها عطلة خاص بكم، وليس معسكرًا". وقد قام كل واحد منا على ألواح تزلج كل يوم، وانقسمت المجموعة إلى قسمين مع أحد المعلمين. وفي كل يوم بعد الظهر، يأخذ تقريبًا نصفنا تمارين اليوغا قبل التزلج. وقد ركز جيمس على الطرق العلاجية لفك بعض العضلات المحددة قبل التزلج . وقام بعمل كتل وسلم من الحبال لمساعدتنا في التمرينات. ثم قام بعناية وبثبات بضبط أطرافنا، وحدد لنا الاتجاه . وأعطانا بعض النصائح كي نكون في صحة جيدة. وكان أحد الاقتراحات هي تدليك الأعضاء الداخلية في المنزل.

إذ يمكنك أن تجعل نشاط الكبد أفضل من خلال الإستلقاء على ظهرك وجذب الساق فوق الورك الأيمن. ولقد كان يعطي لنا التعليمات، ونحن مستلقون على وضعية الكلب وأيدينا مستلقاه أسفل وأردافنا عالية في الهواء. 

وقال جيمس إن "هذا كان وضع استرخائنا". وقالت، وهي من جنوب العاصمة البريطانية لندن وتعمل محاسبة  "كنت مهتمة أن أعرف الفرق الذي يمكن أن أشعر به ".  "عادة عندما كنت أذهب للتزلج مع الأصدقاء، كنا نذهب مباشرة للتزلج على الجبل، ونقضي الكثير من الوقت. وكنا نشعر في اليوم التالي بالتعب وشد العضلات. ولكن هذا الصباح وبعد التمرينات لم أشعر بالتعب والملل إطلاقا". ويتمتع الفندق بطاقم من العاملين لا تنقطع ابتساماتهم، كما أن سحر فندق ألبينا روزا لا مثيل له. وإذا كانت اليوغا ليست من ضمن خطط التي تقوم بها، فإن الإقامة في الفندق أسعارها معقولة جدًا ومغرية جدًا نظرًا لما يتمتع به من خدمة رائعة.

ولكيفية الوصول إلى هناك، فإن أقرب المطارات إلى سان كاسيانو هو تريفيزو، والتي يخدمها طيران "  Ryanair " وتعرض شركة " Fitscape"  020-8968 0501؛ fitscape.co.uk) أسبوعًا في فندق روزا ألبينا في منطقة Dolomiti Superski بسعر 1875 جنيهًا إسترلينيًا مع الإفطار والإقامة، إضافة جميع دورات اللياقة البدنية، واليوغا يوميًا، وستة أيام من التزلج بصحبة مرشدين، وإفطار وغداء والانتقالات من وإلى المطار. إضافة إلى الرحلات الإضافية. والمغادرة المقبلة ستكون في الـ 17 من آذار/ مارس المقبل . والحجوزات يجب أن تتم قبل نهاية كانون الثاني/ يناير، والزبائن يحصلون على ما يصل إلى 200 جنيه إسترليني خصومات على رحلاتهم.   

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمارين اليوغا أفضل رياضة قبل ممارسة التزلج تمارين اليوغا أفضل رياضة قبل ممارسة التزلج



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab