الرياض تستضيف الدورة الرابعة لمؤتمر التعاون العربي الصيني
آخر تحديث GMT22:55:42
 عمان اليوم -

الرياض تستضيف الدورة الرابعة لمؤتمر التعاون العربي الصيني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الرياض تستضيف الدورة الرابعة لمؤتمر التعاون العربي الصيني

المملكة العربية السعودية
الرياض - العرب اليوم

تستضيف المملكة العربية السعودية بالعاصمة الرياض أعمال الدورة الرابعة لمؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة خلال الفترة 25 إلى 27 محرم القادم الموافق 18 إلى20 نوفمبر تحت شعار " طاقة مستدامة لأجل التنمية " .

وأوضح وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور صالح بن حسين العواجي في تصريح صحفي اليوم أهمية تسخير موارد الطاقة بكافة أنواعها واستخداماتها لضمان وصول خدمات الطاقة لسكان العالم أجمع ، ودفع التنمية المستدامة ، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون في مجالات البترول والغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة على أساس المنفعة المشتركة والمتبادلة بين الجانبين العربي والصيني.

ويعقد المؤتمر تنفيذاً لما جاء في البيان الختامي الصادر عن الدورة الثالثة لمؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة التي عقدت بمدينة (ينتشوان) بجمهورية الصين الشعبية ، تحت شعار " معاً في شراكة عربية صينية مثمرة " في العام 2012م ، وكذلك توصيات الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى التعاون العربي الصيني المنعقد في العاصمة الصينية (بكين) في يونيو 2014م.

من جانبه قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدولة العربية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري أن المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء أصدر في اجتماعه الثلاثين المنعقد بمقر الأمانة العامة في 16 سبتمبر الماضي قراراً بدعم التعاون العربي الصيني ، مؤكدا ضرورة تعزيز مشاركة الجانب العربي في فعاليات الدورة الرابعة ، ودعم الحضور العربي في المؤتمر .

وأشار إلى أن الأمانة العامة ستشارك بوفد برئاسته وحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاعات الطاقة المختلفة ، والخبراء ، والمهندسين ، ورجال الأعمال ورجال الصناعة المعنيين بشؤون الطاقة من الجانبين العربي والصيني ، إلى جانب منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) والهيئة العربية للطاقة الذرية ، والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

وسيشهد برنامج عمل المؤتمر 5 جلسات حول الطاقة الكهربائية ، والطاقة المتجددة ، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية ، والنفط والغاز الطبيعي ، وسيصدر في نهاية أعمال الدورة الرابعة بيان ختامي عن أعمال الدورة وما يتم التوصل إليه.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياض تستضيف الدورة الرابعة لمؤتمر التعاون العربي الصيني الرياض تستضيف الدورة الرابعة لمؤتمر التعاون العربي الصيني



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab