كهرباء الشارقة تنظم فعاليات للتوعية بترشيد الاستهلاك
آخر تحديث GMT18:08:26
 عمان اليوم -

كهرباء الشارقة تنظم فعاليات للتوعية بترشيد الاستهلاك

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كهرباء الشارقة تنظم فعاليات للتوعية بترشيد الاستهلاك

هيئة كهرباء ومياه الشارقة
الشارقة ـ وام

 نظمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية مجموعة من الفعاليات بواجهة المجاز المائية بمشاركة طلاب وطالبات أكثر من 15 مدرسة في الشارقة تهدف الى نشر ثقافة الترشيد وتعميم الأساليب الفعالة للحفاظ على البيئة والعمل على الترويج لها وتشجيع جميع أفراد المجتمع على الالتزام بها وإتباعها كأسلوب حياة مساندة للجهود الرامية إلى تحسين نوعية الحياة وضمان مستويات أفضل منها للأجيال القادمة.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة أهمية تضافر كافة الجهود للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه ونشر السلوكيات الصحيحة للاستخدام الأمثل لتقليل الاستهلاك وخفض مستوى الانبعاثات الكربونية .

واشار إلى أهمية المشاركة الإيجابية في الفعاليات والمبادرات التي من شأنها التعريف بالموضوعات المهمة التي تلامس حياة الناس وتؤثر فيها واتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن إحداث التطوير الإيجابي بكافة اشكاله وضمن مختلف المجالات ومن بينها المجال البيئي.

وأوضح أن الهيئة تعمل في ضوء رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على بذل جهود حثيثة في مجال الحفاظ على البيئة بما تتبناه وتشجعه من مبادرات ومشاريع تهدف إلى ضمان أفضل النتائج في هذا المجال وتؤكد التوظيف الأمثل للموارد المتاحة وتعمل على ترشيد استهلاكها وسبل الانتفاع بها .

واكد أهمية مشاركة الجميع في دعم وتفعيل وإنجاح تلك الجهود التي تضمن تحقيق أفضل النتائج في مجال التنمية المستدامة ..وقال ان الهيئة تعمل وفق خطة مدروسة واستراتيجية واضحة لترشيد الاستهلاك بنسبة لا تقل عن 30 بالمائة خلال المرحلة المقبلة حيث حققت انجازات ملموسة في هذا الاتجاه اذ تم إنشاء إدارة متخصصة للترشيد وإطلاق حملة لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه تحت شعار بالترشيد الكل مستفيد ..كما تم تنفيذ عدد من البرامج التي تناسب الفئات المختلفة للتوعية بالاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وأفضل وسائل الترشيد في المنازل وسكن العمال ومراكز الأطفال ومدينة الخدمات الإنسانية بالإضافة إلى تبنى وتطبيق مبادئ حفظ مصادر الطاقة التي تكفل بها مكتب الأمم المتحدة لتطوير البرامج الصناعية والتي تبنتها منظمة المقاييس العالمية تحت مسمى /50001ISO / كأول هيئة كهرباء ومياه عربية تتبنى وتطبق هذه المبادئ.

وأوضحت المهندسة غادة جمعة سالم مدير إدارة الترشيد في الهيئة أن الممارسات الخاصة باستخدامات الطاقة والمياه لها أثر كبير في البيئة المحيطة سواء بالسلب أو الإيجاب ما يوجب أن يكون الجميع على قدر المسؤولية وعلى دراية كاملة بأهمية هذه المسألة المصيرية وأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية .

وأشارت إلى أن الفعاليات - التي نظمها قسم التوعية والترشيد باشراف راشد المرزوقي رئيس القسم تزامنا مع الاحتفالات بيوم البيئة الوطني ـ تضمنت توزيع عدد كبير من المطبوعات والبوسترات على الطلاب والطالبات وتنظيم مجموعة من المسابقات المبتكرة وتوزيع هدايا وجوائز في إطار ترفيهي توعوي حيث ساهمت في تنمية الوعي لدى عدد كبير تجاوز 600 من الطلاب والطلاب من 15 مدرسة في الشارقة بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والمشرفين وتعليمهم الأساليب والسلوكيات الصحيحة لترشيد الاستهلاك.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تنظم فعاليات للتوعية بترشيد الاستهلاك كهرباء الشارقة تنظم فعاليات للتوعية بترشيد الاستهلاك



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab