كهرباء القدس تباشر بتطبيق خططها التطويرية في محافظة القدس المحتلة
آخر تحديث GMT22:23:28
 عمان اليوم -

كهرباء القدس تباشر بتطبيق خططها التطويرية في محافظة القدس المحتلة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كهرباء القدس تباشر بتطبيق خططها التطويرية في محافظة القدس المحتلة

كهرباء القدس تباشر بتطبيق خططها التطويرية
القدس ـ صفا

عقد مجلس إدارة شركة كهرباء القدس محافظة القدس المحتلة برئاسة يوسف الدجاني رئيس مجلس الإدارة الاثنين، جلسة خاصة بالتزامن مع مرور 100 عام على تأسيس الشركة، بهدف مناقشة مجموعة من القضايا على صعيد الخطط التطويرية التي باشرت الشركة بتطبيقها.
وقال الدجاني خلال الاجتماع إن الخطط التطويرية التي وضعتها الشركة تأتي في إطار تحقيق المزيد من الإنجازات الهامة ضمن الخطط الاستراتيجية والتطويرية التي أقرها مجلس إدارة الشركة على الرغم من الضغوطات والتحديات الكبيرة التي جابهت الشركة طوال الفترة الماضية.
وأوضح الدجاني أن من أهم إنجازات وبصمات العام الحالي تمثلت في اعتماد الخطط الاستراتيجية والتوجه للانتقال إلى شركة تؤمّن لنفسها ولمشتركيها أرضية جديدة من البنية التحتية الذكية المعتمدة على أحدث أنواع التكنولوجيا في إدارة خدمات وشبكات الكهرباء.
إضافة إلى نقل الشركة إلى مسار الطاقة البديلة والطاقة الصديقة للبيئة من خلال استغلال الطاقة الشمسية التي قطعنا شوطاً كبيراً للاستفادة منها وأصبحنا مرجعاً محلياً ودولياً في هذا المجال.
واعتبر الدجاني أن مواصلة تقدم الشركة ونجاحها ما كان ليتأتى لولا ثقة المساهمين والمستثمرين، ولولا التزام كوادر الشركة وموظفيها والشركات المنبثقة عنها والطواقم الفنية والهندسية بتنفيذ الخطط والاستراتيجيات ومواكبة أحدث التطورات التكنولوجية".
بدوره أكد هشام العمري مدير شركة كهرباء محافظة القدس أن الشركة باشرت بتطبيق وتنفيذ خططها التطويرية التي أقرها مجلس إدارة الشركة للعام 2014، فيما يتعلق بتطوير وتحديث الشبكات، وتركيب العدادات الذكية، وعدادات الدفع المسبق، وبناء شبكة اتصالات خاصة بالشركة تعتمد على خطوط الألياف الضوئية.
وأضاف العمري أن الشركة تسعى خلال هذا العام إلى الاستثمار بما قيمته 75 مليون شيكل لتعزيز البنية التحتية للشبكات وتطويرها وتحديثها وصيانتها على الرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجه الشركة بسبب الديون، والتعدي على ممتلكات الشركة، وسرقة التيار الكهربائي، والتلاعب بالعدادات.
وأكد أن الشركة باشرت ببناء خطوط كهرباء تحت الأرض وبناء محطات ربط رئيسية، حيث تم الانتهاء من بناء محطة في منطقة الجديرة، والمحطة الرئيسية القريبة من جامعة بيرزيت.
وعلى صعيد العدادات الذكية أفاد العمري أن الطواقم الفنية للشركة قطعت شوطاً كبيراً في تركيب منظومة العدادات الذكية، موضحاً أن العداد الذكي يعمل على دعم وتعزيز نوعية الخدمة الكهربائية المقدمة للمشتركين وذلك بأفضل المواصفات الفنية وبأقل التكاليف الممكنة.
وبين العمري أن العمل جار على تأهيل الشبكات داخل المخيمات الفلسطينية ضمن المساعدة المقدمة من سلطة الطاقة الفلسطينية، وذلك بهدف إزالة ودرء الخطر عن المنازل بسبب قرب الشبكات منها وأيضاً حفاظاً على سلامة المواطنين.
وأضاف أن الشركة قامت بطرح عطاء لشراء 6 مولدات كهربائية تكون جاهزة للعمل في المناطق التي قد يتأخر إعادة التيار الكهربائي إليها لظروف قد تكون خارجة عن إرادتها.
واستطرد العمري قائلاً "إن الشركة ستواصل التزامها للنهوض بالشركة وبقطاع الكهرباء في مناطق الامتياز، من خلال الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، والطاقة البديلة، بهدف تقديم افضل الخدمات للمشتركين بكفاءة وذات جودة عالية ومميزة".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء القدس تباشر بتطبيق خططها التطويرية في محافظة القدس المحتلة كهرباء القدس تباشر بتطبيق خططها التطويرية في محافظة القدس المحتلة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 عمان اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع

GMT 21:49 2024 الأربعاء ,10 تموز / يوليو

وجهات سياحية مُميزة لعشاق كرة القدم
 عمان اليوم - وجهات سياحية مُميزة لعشاق كرة القدم
 عمان اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab