كهرماء القطرية تنجح في تحسين مؤشرات أداء الشبكة الكهربائية
آخر تحديث GMT17:01:18
 عمان اليوم -

"كهرماء" القطرية تنجح في تحسين مؤشرات أداء الشبكة الكهربائية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "كهرماء" القطرية تنجح في تحسين مؤشرات أداء الشبكة الكهربائية

مؤسسة "كهرماء"
الدوحة - قنا

نجحت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) خلال صيف العام الجاري 2014 في الحفاظ على مستويات الجهد الكهربائي للشبكة ضمن مستويات التشغيل المعتمدة وحسب مؤشرات أداء عالية الجودة، وذلك على الرغم من الزيادة الكبيرة وغير المتوقعة في مستوى الأحمال الكهربائية، حيث بلغ أقصى حمل خلال هذا الصيف 6740 ميغاواط في حين بلغ 6000 ميغاواط في العام الماضي بزيادة تتجاوز 12 بالمائة. 

ويأتي هذا الإنجاز في إطار سعي (كهرماء) إلى تحقيق رسالتها المتمثلة في توفير كهرباء ومياه مستدامة وذات جودة عالية، لحياة أفضل في دولة قطر، ومن هذا المنطلق نجحت (كهرماء) في تلبية احتياجات مختلف القطاعات من الطاقة الكهربائية خلال صيف 2014 بتوفير فائض مناسب في الطاقة في محطات التوليد بما يلبي احتياجات الشبكة، والتزامات الربط الكهربائي الخليجي وذلك على الرغم من الزيادة غير المتوقعة في الأحمال الكهربائية في ساعات الذروة. 

ومن المتوقع أن يستمر التشغيل الآمن للشبكة في جميع فترات الصيف، حيث تشير الإحصاءات إلى تحسن مؤشرات الأداء للشبكة الكهربائية هذا الصيف مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية، كما لم تشهد الشبكة أي خسارة في الأحمال ناتجة عن انقطاع إحدى وحدات التوليد التسع المتوفرة في الشبكة خلال الأعوام الثلاثة. 

وفيما يخص شبكة التوزيع الكهربائي فقد ارتفع عدد المحطات سعة 11 ك.ف. ليصل إلى 11932 محطة في عام 2014 مقارنة ب 10818 لعام 2012 و 11362 في سنة 2013. و تأتي هذه الزيادة تماشيا مع زيادة المحطات الرئيسية من 190 عام 2012 إلى 213 محطة مشغلة في سبتمبر 2014. 

وعلى الرغم من زيادة عدد المشتركين بصورة كبيرة والتوسع في الشبكة الكهربائية والزيادة الملحوظة في مكونات شبكة التوزيع من محطات وشبكة كابلات وخطوط هوائية، إلا أن مؤشرات الأداء العام للشبكة تحسنت بشكل جيد، حيث انخفضت حالات الانقطاع ومعدلات تكرار الإنقطاعات وفتراتها بشكل كبير، كما انخفض معدل الأعطال الفنية في الشبكة مما يدل على نجاح الخطط التشغيل والصيانة. 

وتعتبر المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) المالك والمشغل الوحيد لمنظومة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر، وأنشئت (كهرماء) في يوليو عام 2000 من أجل تنظيم وتأمين الكهرباء والمياه لجميع المشتركين بدرجة عالية من الكفاءة. وتتولى (كهرماء) شراء وتوزيع وبيع الكهرباء والمياه، كما أنها تتولى إعداد وإبرام اتفاقيات شراء الكهرباء والمياه من المنتجين المستقلين وتوفير الدعم الفني والمؤسسي لإنشاء مشاريع محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، وتملك وإنشاء وتشغيل شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر، وإعداد خطط وبرامج تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه، ووضع القواعد المنظمة لأعمال التوصيلات الكهربائية وتمديدات المياه لمختلف المباني والمنشآت، وتقديم الخدمات والاستشارات في مجال الأنشطة التي تقوم بها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرماء القطرية تنجح في تحسين مؤشرات أداء الشبكة الكهربائية كهرماء القطرية تنجح في تحسين مؤشرات أداء الشبكة الكهربائية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 عمان اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع

GMT 13:32 2024 الخميس ,11 تموز / يوليو

نصائح للتخلص من حشرات الرطوبة المنزلية
 عمان اليوم - نصائح للتخلص من حشرات الرطوبة المنزلية

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab