متخصصون يصيغون في الأردن برامج توعية في مجال التقنيات النووية
آخر تحديث GMT19:58:22
 عمان اليوم -

متخصصون يصيغون في الأردن برامج توعية في مجال التقنيات النووية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - متخصصون يصيغون في الأردن برامج توعية في مجال التقنيات النووية

اجتماع الهيئة العربية للطاقة الذرية
عمان ـ كونا

بدأت اجتماعات تنظمها الهيئة العربية للطاقة الذرية اعمالها هنا اليوم بمشاركة ممثلي خمس دول عربية لوضع خطة عمل لتنفيذ برامج توعوية في مجال التقنيات النووية والاشعاعية.
وقال رئيس قسم التقنيات في الهيئة العربية للطاقة الذرية الدكتور صلاح الدين التكريتي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اهمية الاجتماعات التي تعقد بمشاركة دول عربية ذات توجهات لاستقطاب الطاقة النووية للاستخدامات السلمية تكمن في تعميق المفاهيم الاساسية للعلوم النووية والاشعاعية وتطبيقاتها السلمية وبناء الثقة في الطاقة الذرية وتطبيقاتها السلمية في الدول العربية.
وفيما يتعلق ببرنامج الاجتماعات قال التكريتي ان المشاركين الذين يمثلون الهيئة العربية وكل من الاردن ولبنان والسودان واليمن ولبنان ومصر سيناقشون على مدى يومين التجارب الوطنية والمراحل التي قطعتها البرامج النووية في كل دولة مشاركة ومدى قبول المجتمع للبرامج وابرز المخاوف والانطباعات السائدة.
واوضح ان الهيئة تعمل منذ قيامها في عام 1989 على ترسيخ واستدامة الطاقة النووية بتقديم العون للدول العربية المقبلة على الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.
وسيناقش المشاركون في الاجتماعات اليات وضع خطة تبادل للخبرات الحالية واشراك الجهات المعنية على الصعيدين الوطني والعربي ووضع تصور لبرنامج عربي موحد حول توعية المواطن العربي بالتطبيقات السلمية للطاقة الذرية وخطة تدريب للكوادر العربية.
من جانبه اعرب نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية ومفوض مفاعلات الطاقة النووية الدكتور كمال الاعرج في كلمة له امام الاجتماع عن امله في ان تخرج الاجتماعات بخطوط عريضة لاستراتيجية وخطة عمل عربية لنشر الثقافة النووية والاشعاعية بين مختلف فئات المجتمع العربي وتعميق المفاهيم العلمية الاساسية وبناء الثقة بالطاقة النووية وتطبيقاتها السلمية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متخصصون يصيغون في الأردن برامج توعية في مجال التقنيات النووية متخصصون يصيغون في الأردن برامج توعية في مجال التقنيات النووية



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم
 عمان اليوم - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab