انرتكومعهد الأبحاث يدشنان مركزًا للتدريب على الطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT17:01:18
 عمان اليوم -

"انرتك"ومعهد الأبحاث يدشنان مركزًا للتدريب على الطاقة المتجددة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "انرتك"ومعهد الأبحاث يدشنان مركزًا للتدريب على الطاقة المتجددة

تدشين مركزًا للتدريب على الطاقة المتجددة
الكويت ـ كونا

أعلنت شركة (انرتك) للطاقات تدشينها ومعهد الكويت للأبحاث العلمية رسميا مركز (انرتك للتدريب على الطاقة المتجددة) وذلك بمقر المعهد بالتعاون مع كبريات الجامعات والمراكز العالمية المتخصصة.
وقالت (انرتك) المملوكة للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا التابعة للهيئة العامة للاستثمار في بيان صحافي اليوم ان مركز (إنرتك للتدريب على الطاقة المتجددة) يعد الاول من نوعه في المنطقة كمتخصص في تقديم برامج تدريب بمجالات الطاقة المتجددة.
ونقل البيان عن مدير مركز الطاقة والبناء في معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور سالم الحجرف قوله خلال حفل افتتاح المركز إن المعهد يرحب باستضافة مركز (انرتك) الذي أسسته الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا كأول مركز متخصص في الكويت ويعنى بتدريب وتأهيل القدرات البشرية المحلية بمجال الطاقة والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.
وأكد الحجرف أهمية اختيار المعهد لاستضافة هذا المركز الذي يهدف الى دعم الاحتياجات التدريبية الفنية والادارية لمؤسسات الدولة في ما يتعلق بتكنولوجيا الطاقة عموما والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة خصوصا اضافة الى موضوعات تخص التحديات البيئية الناتجة عن الاستهلاك المتزايد للطاقة.
وأضاف أن المركز يهدف كذلك الى تطوير الامكانات المحلية المتعلقة بالطاقة المتجددة وبناء القدرات الوطنية الفنية المؤهلة لمواكبة تطور السوق المحلي في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة فضلا عن تأهيل الكوادر التدريبية.
وأوضح ان برنامج الدورات التدريبية لعام 2014/2015 يشمل أكثر من 15 دورة تدريبية في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والبيئة والصحة والسلامة مشيرا الى أن المركز يضم قاعات تدريب ومختبرات وورش عمل حديثة أعدت خصيصا لهذا الغرض.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا أنس ميزرا ان الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا وفي ضوء استراتيجيتها الجديدة قامت بتأسيس عدد من الشركات المتخصصة في مجالات عملها ومنها (إنرتك) للطاقات.
وأضاف ميرزا ان من أهم التحديات والمعوقات التي قد تواجه تنفيذ مشاريع وطنية في مجال الطاقة المتجددة يتمثل في عدم توفر قاعدة واسعة من الكوادر الكويتية القيادية والفنية والمهنية التي يمكنها أن تأخذ على عاتقها إدارة مشاريع كبيرة في هذا المجال.
من جهته أكد نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس حجرف الحجرف ان هذا المركز يمثل اضافة مهمة في مجال تعزيز الجهود الوطنية لتوطين واستخدام الطاقات المتجددة وسيظهر أثره واضحا في المستقبل القريب.
وأشار المهندس الحجرف الى الدور الواعد التوعوي للمركز ونشاطه التدريبي المرتقب لتلبية حاجات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمجتمع من المعرفة بشأن الطاقة المتجددة واستخداماتها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انرتكومعهد الأبحاث يدشنان مركزًا للتدريب على الطاقة المتجددة انرتكومعهد الأبحاث يدشنان مركزًا للتدريب على الطاقة المتجددة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 عمان اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع

GMT 13:32 2024 الخميس ,11 تموز / يوليو

نصائح للتخلص من حشرات الرطوبة المنزلية
 عمان اليوم - نصائح للتخلص من حشرات الرطوبة المنزلية

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab