هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الفرنسية
آخر تحديث GMT18:08:26
 عمان اليوم -

هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الفرنسية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الفرنسية

دبي ـ وكالات

بحث سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، أمس، سبل تعزيز التعاون بين الشركات الفرنسية العاملة في الطاقة مع الهيئة، خلال لقائه ألان أزواو السفير الفرنسي لدى الدولة. حضر اللقاء الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف النائب التنفيذي للرئيس قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، ووليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس - الاستراتيجية وتطوير الأعمال، ومروان بن حيدر نائب الرئيس لقطاع تقنية المعلومات، وخولة المهيري نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، وأحمد عبد الله نائب مدير أول الاتصال الخارجي بالهيئة. ورحب سعيد محمد الطاير بضيفه، وتطرق إلى تنظيم منتدى دبي العالمي للطاقة 2013 بالتزامن مع معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» في شهر أبريل الحالي داعياً المسؤولين والشركات الفرنسية للمشاركة في أعمال المنتدى والمعرض كون فرنسا لديها اهتمامات في قطاع الطاقة، بالإضافة إلى امتلاك فرنسا للتكنولوجيا المتقدمة التي يمكنها أن تلعب دوراً هاما في استغلال الطاقة النووية والطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء، وكذلك في مجال الشبكات والعدادات الذكية، والتي تنسجم مع استراتيجية الهيئة الهادفة إلى تحقيق مبادرة إدارة الطلب على الطاقة للوصول إلى خفض الطلب بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030». واستعرض عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة مشاريع ومبادرات الهيئة في مجال التنمية المستدامة لا سيما مبنى الهيئة المستدام الذي يعد أكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء محققاً 98 نقطة، حيث يسهم المشروع الجديد بترشيد ما يزيد على 66% من الطاقة بفضل تزويد سقفه وجدرانه بعوازل إضافية، وزجاج يتميز بمقاومة عالية للحرارة يساهم في خفض استهلاك الطاقة الناتجة عن التكييف مما يساعد على التقليل من الانبعاثات الكربونية والمحافظة على البيئة، كما يعتمد المبنى على استخدام الطاقة المتجددة من خلال محطة للطاقة الشمسية بقدرة 660 كيلوواط، بالإضافة إلى تحقيق الهيئة نتائج تنافسية من خلال تبنيها «آلية التنمية النظيفة» في جميع مشاريعها التطويرية، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومركز دبي المتميز لضبط الكربون. وأشاد السفير بالتسهيلات والخدمات التي تقدمها دبي للشركات الفرنسية العاملة فيها، ما يمكنها من إبراز إنجازاتها المتميزة بشكل مستمر، لافتاً إلى ضرورة تشجيع عمل الشركات الفرنسية المتوسطة والصغيرة، مؤكداً رغبة تلك الشركات في التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وذلك بما تمتلكه من خبرات وتقنيات متقدمة في مجال الطاقة. 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الفرنسية هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الفرنسية



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab