تنظيف الهواء يزيد من توليد الطاقة من الألواح الشمسية في الصين
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

تنظيف الهواء يزيد من توليد الطاقة من الألواح الشمسية في الصين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تنظيف الهواء يزيد من توليد الطاقة من الألواح الشمسية في الصين

الألواح الشمسية
بكين - عمان اليوم

أفادت دراسة بيئية بأن تنظيف الأجواء الضبابية في الصين من شأنه أن يؤدي إلى زيادة توليد الطاقة الكهربائية الواسعة من الألواح الشمسية في البلاد بنسبة تصل إلى 13%، وتوفير إيرادات إضافية بمليارات الدولارات.وتمتلك الصين طاقة شمسية مثبتة أكثر من أي دولة أخرى، عند 170 ميغاوات مع نهاية 2018، لكن لديها أيضا واحدة من أسوأ مشاكل تلوث الهواء في العالم.. وفي السنوات الأخيرة بدأت الحكومة الصينية في معالجة الهواء الملوث بشكل خطير وسط المخاوف الصحية والاحتجاجات من قبل المواطنين.. وقال الباحثون في جامعة "بكين" :" نحن نعلم الآن أنه قد تكون هناك فائدة اقتصادية كبيرة لهذا الإجراء أيضا، لأن السماء الصافية تعزز القدرة على توليد الطاقة من الألوان الشمسية.

وقال بارت شويتز، الأستاذ في المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ بسويسرا، إنه تم أخذ بيانات الإشعاع الشمسي من 119 محطة في جميع أنحاء الصين بين عامي 1960 – 2015، ودمجها مع البيانات المتعلقة بانبعاثات ثاني أوكسيد الكبريت والكربون الأسود لتحديد مقدار التلوث الجوي الناجم عن الأنشطة البشرية والذي أدى إلى الحد من الناتج من الألواح الشمسية.. وأضاف أنه بتحليل هذه البيانات وجد الباحثون أن تلوث الهواء قد يقلل من توليد الطاقة الشمسية بنسبة 13 % خلال هذه الفترة .

وفي عام 2016 كان يمكن أن ينتج عن ذلك طاقة أقل ب 14 تيرا وات، أي ما يعادل الإنتاج السنوي للكهرباء في تونس.. وبحلول عام 2030 ، عندما يُتوقع أن تزيد الصين من طاقتها الشمسية بأكثر من ثلاثة أضعاف الكمية التي كانت تمتلكها في عام 2016، فإن هذا الرقم سيرتفع إلى 74 تيرا وات/ساعة، وهو ما يعادل نفس التوليد الكلي لبنجلاديش اليوم .

يأتي ذلك في الوقت الذي دعمت فيه الصين نشر الطاقة الشمسية على المستوى المحلي على المنازل والمباني الأخرى في المدن ، لكن هذه الألواح الشمسية الحضرية تضررت بشكل خاص ، في المناطق شديدة التلوث المكتظة بالسكان.

الصين تقوم بتنقية الهواء لزيادة توليد الطاقة الكهربائية من الألواح الشمسية
 
أفادت دراسة بيئية بأن تنظيف الأجواء الضبابية فى الصين من شأنه أن يؤدى إلى زيادة توليد الطاقة الكهربائية الواسعة من الألواح الشمسية فى البلاد بنسبة تصل إلى 13%، وتوفير إيرادات إضافية بمليارات الدولارات، وفقا للدراسة.

وتمتلك الصين طاقة شمسية مثبتة أكثر من أى دولة أخرى، عند 170 ميجاوات مع نهاية 2018، لكن لديها أيضا واحدة من أسوأ مشاكل تلوث الهواء فى العالم.. وفى السنوات الأخيرة بدأت الحكومة الصينية فى معالجة الهواء الملوث بشكل خطير وسط المخاوف الصحية والاحتجاجات من قبل المواطنين.. وقال الباحثون فى جامعة "بكين" :" نحن نعلم الآن أنه قد تكون هناك فائدة اقتصادية كبيرة لهذا الإجراء أيضا، لأن السماء الصافية تعزز القدرة على توليد الطاقة من الألوان الشمسية.

وقال بارت شويتز، الأستاذ فى المعهد الفيدرالى السويسرى للتكنولوجيا فى زيورخ بسويسرا، إنه تم أخذ بيانات الإشعاع الشمسى من 119 محطة فى جميع أنحاء الصين بين عامى 1960 – 2015، ودمجها مع البيانات المتعلقة بانبعاثات ثانى أوكسيد الكبريت والكربون الأسود لتحديد مقدار التلوث الجوى الناجم عن الأنشطة البشرية والذى أدى إلى الحد من الناتج من الألواح الشمسية.. وأضاف أنه بتحليل هذه البيانات وجد الباحثون أن تلوث الهواء قد يقلل من توليد الطاقة الشمسية بنسبة 13 % خلال هذه الفترة .

وفى عام 2016 كان يمكن أن ينتج عن ذلك طاقة أقل ب 14 تيرا وات، أى ما يعادل الإنتاج السنوى للكهرباء فى تونس.. وبحلول عام 2030 ، عندما يُتوقع أن تزيد الصين من طاقتها الشمسية بأكثر من ثلاثة أضعاف الكمية التى كانت تمتلكها فى عام 2016، فإن هذا الرقم سيرتفع إلى 74 تيرا وات/ساعة، وهو ما يعادل نفس التوليد الكلى لبنجلاديش اليوم .

يأتى ذلك فى الوقت الذى دعمت فيه الصين نشر الطاقة الشمسية على المستوى المحلى على المنازل والمبانى الأخرى فى المدن ، لكن هذه الألواح الشمسية الحضرية تضررت بشكل خاص ، فى المناطق شديدة التلوث المكتظة بالسكان.

وقد يهمك أيضًا:

العراق يدرس إنشاء محطات للطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء في واسط

العراق يفقد 800 ميغاواط من منظومته الوطنية بسقوط أبراج للطاقة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيف الهواء يزيد من توليد الطاقة من الألواح الشمسية في الصين تنظيف الهواء يزيد من توليد الطاقة من الألواح الشمسية في الصين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab