السعودية للكهرباء  مشاريع تحسين الكفاءة ستقلل من استهلاك الوقود 200 مليون برميل
آخر تحديث GMT16:07:30
 عمان اليوم -

السعودية للكهرباء : مشاريع تحسين الكفاءة ستقلل من استهلاك الوقود 200 مليون برميل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السعودية للكهرباء : مشاريع تحسين الكفاءة ستقلل من استهلاك الوقود 200 مليون برميل

الرياض ـ واس

أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة أن الشركة ستضيف 18 ألف ميجاوات و 234 محطة تحويل جديدة وأكثر من 20 ألف كيلومتر من الخطوط بتكلفة إجمالية تصل إلى 247 مليار ريال خلال الأربع سنوات المقبلة (2014-2017م) ، لمقابلة النمو المتزايد في الطلب على الكهرباء. وتوقع المهندس الشيحة في تصريح له اليوم أن يتم توصيل الخدمة الكهربائية لحوالي 2 مليون مشترك جديد خلال نفس الفترة ،فيما تسعى الشركة جاهدة لتوطين معظم ما يتعلق بهذه المشاريع من حيث التقنية والتصاميم والكوادر البشرية وإنتاج المواد محليا. وأوضح الشيحة في كلمة ألقاها اليوم بمناسبة توسعة مركز جنرال إليكتريك للصناعة والتقنية في مدينة الدمام أن النمو في الطلب على الكهرباء والذي يتراوح بين 7 و8 % سيستمر في التصاعد، مما سيشكل تحدياً كبيرا للشركة السعودية للكهرباء ويدفعها بالتالي إلى مواصلة جهودها الحثيثة لتعزيز المنظومة الكهربائية. وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة تخطط لإنفاق أكثر من 375 مليار ريال خلال الفترة من 2018م-2023م لإضافة 22 ألف ميجاوات من قدرات التوليد و260 محطة تحويل كهرباء جديدة، إضافة إلى أكثر من 30 ألف كيلومتر دائري من خطوط نقل الكهرباء وتوصيل الخدمة الكهربائية لحوالي 3 مليون مشترك جديد. وأضاف قائلا : أن التعاون الفعال والمستمر بين الشركة وكل من وزارة المياه والكهرباء ووزارة المالية ووزارة البترول والثروة المعدنية وشركة آرامكو السعودية نتج عنه مساندة جهود الشركة السعودية للكهرباء في تحويل معظم وحدات التوليد الغازية إلى وحدات توليد مركبة ذات الكفاءة العالية، واستخدام الغلايات فوق الحرجة في المحطات البخارية الجديدة. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى توفير حوالي 200 مليون برميل سنويا من الوقود بعد اكتمال تنفيذ جميع خطط الشركة الحالية والمستقبلية ،مبينا أن كل هذه الجهود ستسهم في تعزيز كفاءة التوليد وتقليل انبعاثات الكربون وخلق آثار إيجابية على البيئة. وكان المهندس زياد الشيحة قد حيا في مطلع كلمته الشراكة الاستراتيجية بين الشركة السعودية للكهرباء وجنرال إليكتريك التي استمرت بينهما لأكثر من 40 عاماً ،معرباً عن تطلعه لاستمراريتها وتقويتها، وقدم شكره للجهود التي بذلتها الشركة لمركز الصناعة والتقنية التابع لها والذي سيسهم في توفير فرص وظيفية جديدة للشباب السعودي من خلال تدريبهم وتأهيلهم وإعدادهم بشكل فني متميز.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية للكهرباء  مشاريع تحسين الكفاءة ستقلل من استهلاك الوقود 200 مليون برميل السعودية للكهرباء  مشاريع تحسين الكفاءة ستقلل من استهلاك الوقود 200 مليون برميل



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab