6 مليارات جنيه لهيئة الطاقة المتجددة في الموازنة العامة في مصر
آخر تحديث GMT16:40:57
 عمان اليوم -

6 مليارات جنيه لهيئة الطاقة المتجددة في الموازنة العامة في مصر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 6 مليارات جنيه لهيئة الطاقة المتجددة في الموازنة العامة في مصر

القاهرة ـ وكالات

واصلت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعاتها لمناقشة موازنة الهيئات الاقتصادية للسنة المالية 2013-2014، حيث ناقشت اليوم موازنة هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، فى حضور محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات. وقدرت جملة موازنة الهيئة 6 مليارات و766 مليوناً و880 ألف جنيه، كما قدرت جملة التكاليف والمصروفات بمبلغ 920 مليوناً و452 ألف جنيه، منها 61 مليونا و500 ألف جنيه "أجور"، و858 مليوناً و952 ألف جنيه باقى التكاليف والمصروفات. كما قدرت إيرادات الهيئة 395 مليونا و600 ألف جنيه، وقدرت خسائر العام (عجز النشاط) 524 مليونا و852 ألف جنيه. وقال "عمران"، إن الهيئة تبحث عن حلول لأزمة الكهرباء فى مصر، من خلال تحويل المستهلكين إلى منتجين للطاقة الجديدة ، مشيرا إلى أنه سيتم السماح للأفراد ببناء وحدات لتوليد الطاقة الشمسية فوق منازلهم بالمدن الجديدة، كما أن هناك مقترحا بإنشاء بنك لتمويل الطاقة الجديدة. وأضاف أن متوسط سطوع الشمس فى مصر 10 ساعات فى اليوم، وبالتالى فإن هذه التجربة ستوفر للفرد نحو 45 كيلو وات من الطاقة فى اليوم، مشيراً إلى أن الأمر يحتاج إلى ترويج، وأن الهيئة حكومية ولا يدرج لها مبالغ للترويج. وأوضح "عمران"، أن هناك مستثمرين عرضوا إنشاء مصانع فى مصر لإقامة وحدات لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، لافتا إلى أن وزير الإسكان كشف عن أن الحكومة ستبدأ فى المدن الجديدة بالسخانات الشمسية، مؤكداً أن التصنيع المحلى لوحدات توليد الطاقة الشمسية سيحتاج إلى نحو 6 شهور. وأضاف عمران وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات، أن المشكلة فى مصر مشكلة أسعار، وأن قلة دعم الدولة للكهرباء هو الذى أثر على عدم انتشار الطاقة المتجددة، مشير إلى أن الهيئة لها 180 مليون جنيه لدى وزارة المالية، لم تتمكن من الحصول عليها، وبالتالى زاد من نسبة العجز المتوقع فى موازنة الهيئة. وقال النائب أشرف بدر الدين، عضو اللجنة، إنه كنائب عن الشعب، فلأول مرة يعرف أن هذا النظام موجود فى مصر، مطالباً بأن تخضع المناطق السكنية الجديدة كلها لهذا النظام. وقال أحد نواب الشورى، إنه يجب التفكير خارج الصندوق، والترويج للاستفادة من الطاقة المتجددة.  

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 مليارات جنيه لهيئة الطاقة المتجددة في الموازنة العامة في مصر 6 مليارات جنيه لهيئة الطاقة المتجددة في الموازنة العامة في مصر



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 عمان اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع

GMT 13:32 2024 الخميس ,11 تموز / يوليو

نصائح للتخلص من حشرات الرطوبة المنزلية
 عمان اليوم - نصائح للتخلص من حشرات الرطوبة المنزلية

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab