الأرصاد تستعرض تجارب 11 جهة لحماية الأوزون
آخر تحديث GMT09:48:49
 عمان اليوم -

الأرصاد تستعرض تجارب 11 جهة لحماية الأوزون

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأرصاد تستعرض تجارب 11 جهة لحماية الأوزون

طبقة الأوزون
جدة – العرب اليوم

افتتحت الأربعاء  في جدة ورشة عمل لأهم المستجدات في بروتوكول مونتريال الخاص بالمواد المستنفذة لطبقة الأوزون والبدائل المتوافرة في قطاع التكييف والتبريد وصناعة الرغويات بتعاون والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بهدف تقديم الخبرة العالمية والإقليمية فيما يتعلق بالقوانين والمعايير التي تنظم تطبيقات استخدام المواد الرغوية، وإزالة المعوقات في تطبيق القوانين والمعايير، والتحول نحو البدائل المناسبة في قطاع التبريد والتكييف.

وذكر الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز الجاسر في افتتاح الورشة إنها تناقش أهم المستجدات في بروتوكول مونتريال الخاص بالمواد المستنفذة لطبقة الأوزون، بمشاركة عدد من العلماء والباحثين المهتمين بالشأن البيئي وخاصة تلك المواضيع المتعلقة باتفاقية فينا لحماية طبقة الأوزون.

وأكد أن هدف الورشة استشراف المستقبل ومناقشة آخر المستجدات التقنية الخاصة بالبدائل في قطاع التبريد والتكييف خاصة تلك البدائل المناسبة لمناخ المملكة الحار، حيث يعتبر حالة خاصة ويجب التعامل معها بمعايير تأخذ في الاعتبار الكفاءة والجودة والسلامة، حيث برزت مشكلة كفاءة استخدام بعض البدائل من واقع الخبرة حيث يقل مقدار الكفاءة بنسب عالية قد تؤثر على تشغيل الأجهزة بالمستوى المطلوب.

وأكدت المدير التنفيذي للأوزون الدكتورة كوستانتينا بريملي أن هذه الورشة تأتي في ظل النقاش الدائر حاليا في البروتوكول حول التعديلات المقترحة، خاصة أن هناك تقدما في هذه الموضوع في اجتماع دبي الماضي وتعكس الدور المناط بالمسؤول المحلي تجاه التعريف بأهم المستجدات في بروتوكول مونتريال.

وتستعرض الورشة التي تختتم اليوم التجارب العالمية والإقليمية والتشريعات والأنظمة والاستراتيجيات ذات العلاقة بالبروتوكول مونتريال وتوقعات المنتجين وتقنيات وصناعة الرغويات، بالإضافة إلى تجارب الجهات والصناعات الوطنية ومنها وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة التجارة والصناعة وشركة أرامكو السعودية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ومصلحة الجمارك العامة والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وشركة الجفالي للمعدات الفنية وشركة الزامل للتبريد والتكييف ومجموعة شاكر وشركة العيسى للتبريد والتكييف وشركة بترا السعودية.
 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرصاد تستعرض تجارب 11 جهة لحماية الأوزون الأرصاد تستعرض تجارب 11 جهة لحماية الأوزون



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab