الوطنية للشباب تستعرض جهودها في اليوم العالمي لمهارات الشباب
آخر تحديث GMT19:12:11
 عمان اليوم -

"الوطنية للشباب" تستعرض جهودها في اليوم العالمي لمهارات الشباب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "الوطنية للشباب" تستعرض جهودها في اليوم العالمي لمهارات الشباب

ميمونة الوهيبية
مسقط ـ عمان اليوم

يأتي احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي لمهارات الشباب هذا العام في 15 يوليو مواكبًا للوضع العالمي الحالي الذي يواجه فيه العالم فيروس كورونا كوفيد 19، حيث أن التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشاره وجّهت عملية تنمية المهارات إلى مجالات مختلفة، كمهارات التعلّم عن بعد والمهارات التقنية والمهنية سيما المتعلق منها بمجالات الذكاء الاصطناعي ومهارات التقنيات الناشئة.

وقد أخذت اللجنة الوطنية للشباب على عاتقها خلال الفترة الماضية الجانب المهاري عند الشباب في العديد من مهارات المستقبل، إذ تشير ميمونة الوهيبية نائبة رئيس اللجنة في هذا الصدد إلى أن اللجنة "تبنّت رفع مستوى الوعي عند الشباب في هذا الجانب، فبإطلاق المساق التعليمي "مهارات الشباب" عبر منصة إدلال مواكبةً للظروف الحالية وما تحتمه من عمل عن بعد؛ نواجه تحدٍ يحتم علينا أن نطوّر شبابنا بتطوّر المعلومات وتعريفهم بالمهارات الجديدة بل وإكسابهم بها". وتضيف أكثر حول المساق قائلة: "هذا المساق يأتي من أجل رفع المهارات اللازمة التي تعين الشباب في المستقبل على المنافسة، من مهارات ريادة الأعمال، وتوجهات تكنولوجيا المستقبل، ومهارات القيادة والإدارة والتخطيط، ومهارات التفكير التصميمي والابتكار، يتحدث فيها مجموعة من الشباب ذوي الصلة والممارسة في المهارات المذكورة". وتضيف: "المساق تقدمه اللجنة لكافة الشباب العماني بالمجّان، وهو متاح في كلّ وقت عبر المنصّة الشبابية الإلكترونية إدلال".

مهارات التفكير التصميمي والابتكار

يقدّم هذه الدورة ضمن "مساق مهارات الشباب" الشابّين أحمد العجمي وفاطمة بهوان، حيث يعرّف الشباب في محاوره على منهجية التفكير التصميمي، وابتكار الحلول، وتطوير الأعمال، وخطوات عملية على النقاط المذكورة، بالإضافة إلى نماذج عالمية ومحليّة ناجحة في تفعيل هذه المهارة.

توجّهات تكنولوجيا المستقبل

وتأتي هذه الدورة ضمن المساق من تقديم الشابين عثمان المنذري وعلياء الشنفرية عضو اللجنة الوطنية للشباب، يتناولان فيه تعريف الشباب بالذكاء الاصطناعي، وتقنيات الواقع الممتد، والبيانات الضخمة، والطابعات ثلاثية الأبعاد، وقصص نجاح حققها الشباب في تبنّي هذه التوجّهات وما تقتضيه من مهارات.

مهارات ريادة الأعمال

ويتناول هذا الجزء من المساق تعريف الشباب على كيفية تحويل الفكرة إلى مشروع، وخطوات النجاح في ريادة الأعمال، وصفات رائد الأعمال الناجح التي ينبغي أن يتحلّى بها من يطمحون لاكتساب مهارات ريادة الأعمال، بالإضافة إلى كيفيّة تمويل المشاريع خطوة بخطوة، ثم ينتهي بسرد قصص نجاح في هذا المجال.

مهارات القيادة والإدارة والتخطيط

وتأتي هذه المهارات ضمن المساق ضمن أهم المهارات التي ينبغي للشباب التسلّح بها في القرن العشرين، بدءًا بالسمات الشخصية للقائد، ومهارات القائد في العصر الحديث، وأساسيات القائد الناجح، ومهارات التخطيط، وإدارة المشروعات. ويقدّم هذا الجزء من المساق الشابّين أسامة الفارسي وزينب السيابيّة.

قد يهمك أيضا:

منتدى افتراضي يناقش التعلم والقياس الذكي في الإمارات

اتفاقية تعليمية مصرية – إيطالية بشأن تمويل ‎مدارس التكنولوجيا التطبيقية

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للشباب تستعرض جهودها في اليوم العالمي لمهارات الشباب الوطنية للشباب تستعرض جهودها في اليوم العالمي لمهارات الشباب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 عمان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab