عمان داتا بارك تدرب 25 مشاركًا على مايكروسوفت أزور
آخر تحديث GMT20:58:53
 عمان اليوم -

عمان داتا بارك تدرب 25 مشاركًا على مايكروسوفت أزور

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عمان داتا بارك تدرب 25 مشاركًا على مايكروسوفت أزور

شركة عُمان داتا بارك
مسقط ـ عمان اليوم

دربت شركة عُمان داتا بارك أوّل مزوّد للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات في السلطنة - برنامجًا تدريبًا مجانيًا لـ 25 مشاركًا على أساسيات أزور، وتأتي هذه المبادرة في إطار مسؤوليتها الاجتماعية للشركة لخدمة المجتمع من خلال التمكين الرقمي من خلال إقامة برامج التعليم وتنمية المهارات وتهدف عُمان داتا بارك من تنظيم دورات تعليمية في مجال تكنولوجيا المعلومات لتعزيز قدرات المشاركين.

وركّز البرنامج على ثلاثة مجالات رئيسية البيئة والتعليم والابتكار في الصناعة،وتم التدريب عبر الإنترنت تحت إشراف مدرّب أساسيات مايكروسوفت أزور كما تم تدريب المشاركين على عملية تطبيق أساسيات مايكروسوفت أزور وإنشاء خدمات مثل خدمة التطبيقات والأجهزة الرقمية .

وتم التدريب على أساسيات أزورعلى أربع مراحل، حيث تم تدريب المشاركين في المرحلة الأولى على المفاهيم الأساسية للخدمات السحابية للمساعدة في فهم الأفكار العامة للحوسبة السحابية، وفي المرحلة الثانية تم تعريف الخدمات الأساسية المُتاحة بمايكروسوفت أزور، كما تدرب المشاركون على الأمان والخصوصية مع مايكروسوفت أزور في المرحلة الثالثة، بينما ركّزت المرحلة الرابعة على نماذج التسعير والدعم المُتاحة مع مايكروسوفت.

وحظي التدريب بقبول واسع من المشاركين، حيث قال حسن محمد علي إمام من قسم تقنية المعلومات ببريد عُمان قائلاً: نحن نقدّر المسؤولية الاجتماعية لشركة عُمان داتا بارك التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص والمجتمعات لتمكينهم رقميًا من خلال الاستفادة من المهارات والموارد الفريدة التي توفرها الشركة، وكانت هناك الكثير من الفرص لمناقشة أمثلة من الحياة الواقعية وضعت كلها في دورة تعليمية ممتعة.

وقالت ليلى البلوشية، مهندسة تقنية المعلومات بالشركة العمانية للإنتاج وتعبئة التمور، بأنّ الدورة التدريبية لأساسيات أزور مكنت المشاركين من اكتساب المعرفة والكفاءة والمهارات والخبرة، وأن هذه الدورات التدريبية مهمة فهي تعزز من كفاءة الموظفين، مضيفة أن "الدورة ساعدتنا على تطوير قدراتنا ومؤهلاتنا لاستخدام كل ما حولنا ليس فقط لتحقيق أهدافنا وبل أيضًا لتقدم الآخرين".

وأوضحت العنود الخروصية، مساعدة تنفيذية في الشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية، بأن هذه الدورة كانت ممتازة، واضافت لها الكثير من المهارات للتعامل مع التطبيق

وقال ساتشين شارما، مدير أمن تقنية المعلومات في الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام: اسهمت دورة أساسيات أزور في تحسين مهاراتنا المبتكرة لمساعدة المجتمع على أن يكون فعالًا رقميًا ويستطيع أن يستفيد من الكفاءة المقدمة من خلال هذه الابتكارات.

اما محمد إبراهيم، مطور برامج، بالدورة فقال: نرجو من المنظمين عقد مزيد من هذه الدورات في المستقبل لمساعدتنا على أن نكون مفيدين للمجتمعات التي نخدمها.

وقال محمد أجمل، مسؤول النظام في العمانية للألياف البصرية، إنّ الدورة كانت زاخرة بالمعرفة للتحول في المستقبل، حيث تم تدريبنا على أساسيات الحوسبة السحابية وكيف يمكن تطبيقها على أزور، وأتاحت هذه الدورة لنا الفرصة للحصول على المعرفة حول نموذجي النشر الرئيسيين، مثل النشر الكلاسيكي ومدير موارد أزور.

قد يهمك أيضا:

لبنان تدفع 800 ألف دولار لمراقبة التلاميذ أثناء الامتحانات

اشتباكات بين الأمن التونسي وأولياء التلاميذ بعد تعطيل الدراسة

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمان داتا بارك تدرب 25 مشاركًا على مايكروسوفت أزور عمان داتا بارك تدرب 25 مشاركًا على مايكروسوفت أزور



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 عمان اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab