تفاعل واسع لملتقى الجامعة الوطنية الإلكتروني الدولي
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

تفاعل واسع لملتقى الجامعة الوطنية الإلكتروني الدولي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تفاعل واسع لملتقى الجامعة الوطنية الإلكتروني الدولي

ملتقى الجامعة الوطنية الإلكتروني
مسقط ـ عمان اليوم

نظمت الجامعة الوطنية ملتقى الكتروني دولي لطلاب الثانوية العامة من داخل السلطنة وخارجها شهد مشاركة واسعة عبر وسائل التواصل الالكتروني من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور والاعلاميين للتعريف بالبرامج الاكاديمية التي تقدمها الجامعة الوطنية.

وقد تضمن البرنامج الذي إمتد لساعتين عبر برنامج (zoom) وحساب الانستجرام التابع للجامعة ونقل على الهواء مباشرة على إذاعة الشبيبة تضمن على كلمة للبروفيسور سايمون جونز رئيس الجامعة الذي تحدث عن أهمية اختيار الطالب للجامعة والتخصص الذي سيدرسه والذي يحدد مستقبله.. كما القى الدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة كلمة أكد فيها على أهمية الملتقى الذي يأتي انفتاحا نحو المجتمع للاستماع لهم.. وهي سياسة جامعتنا التي تتخذ هذا النهج لتحقق معادلة التكامل التعليمي من أجل مجتمع متعلم واعي يساهم في بناء وطنه.

وقد عرض عمداء الكليات الثلاثة (الطب والصيدلة والهندسة ) البرامج الاكاديمية التب تدرس بالجامعة فتوقف البروفيسور محمد الشافعي عميد كلية الطب أمام عدة جوانب مركزا على جودة التعليم والمخرجات التي تقدمها كلية الطب فقال تتميز كلية الطب والعلوم الصحية بأساتذتها من ذوي الكفاءة العالية الذين يعملون بروح الفريق في خدمة الطالب الذي يشكل محور العملية التعليمية وغاية وجودها، واعداده لمواجهة المشاكل الطبية وتحدياتها في الحاضروالمستقبل..حيث يبلغ عدد الطلبة والطالبات الذين يدرسون بها حاليا أكثر من 800 طالب وطالبة من الذين تم قبولهم على أسس تنافسية..وإننا لنفتخر بإن خريجي هذه الكلية والذي تجاوز عددهم 849 طبيبا وطبيبة يتميزون بمعايير عالمية ملتزمون بأخلاق المهنة، وأثبتو كفاءة علمية عالية من خلال تميزهم في مرحلة الاختصاصات الطبية داخل الدولة أو خارجها، وتم قبول العديد منهم في المؤسسات الطبية العالمية المرموقة.

فيما ركز الدكتور احمد البلوشي عميد كلية الهندسة على التطورات التي تطرأ على سوق العمل الحالي والمستقبلي التي تفرض مجموعة من المتطلبات المستقبلية على الأعمال والمهن والتي بدورها تتطلب من الخريج أن لا يكون متخصصا في مجال تخصصه فحسب بل يجب أن يكون الخريج كذلك ملماً ومؤهلاً تأهيلاً كاملاً من حيث المهارات الابتكارية ونمط التفكير المبدع وكل هذا من الممكن أن يتأتى للطالب الحصول عليه عبر البرامج المقدمة من قبل كلية الهندسة ، حيث تتميز برامج الهندسة ومناهجها الأكاديمية برؤية مستقبلية تتوافق مع احتياجات المتعلم وبيئة العمل واستراتيجيات البلاد. مؤكدا بأن الجامعة في إطار تطوير وتنفيذ المناهج الدراسية تعمل على تلبية كافة الاحتياجات التي يطمح لها الطالب وتعينه على تحقيق طموحاته المستقبلية بعد التخرج وتلبي أيضا احتياجات سوق العمل والتطورات التي تشهدها مختلف قطاعات الأعمال ومتطلبات خطط التنمية المستقبلية.

وتحدث الدكتور خالد البلوشي عميد كلية الصيدلة عن تفاصيل الدراسة بالكلية ومقومات وكفاءة الهيئة التدريسية بالكلية مع بيئة الدراسة والخدمات التي تقدم للطالب خلال دراسته.. بالاضافة الى وجود الصيدلية النموذجية داخل الحرم الجامعي كنموذج يحاكي الصيدلية المجتمعية في التعامل مع الأدوية وتوزيعها إلى جانب تقديم الإرشادات المناسبة للمرضى.

وتطرق علي بن سالم البلوشي نائب مدير عام القبول والتسجيل بالجامعة الوطنية إلى البرامج التي تقدمها الجامعة حيث أوضح أن الجامعة تقدم البرنامج التأسيسي، الذي يتكون من ثلاثة مستويات ويعتمد مدة مكوث الطالب في البرنامج على نتائج الطلبة في اختبارات تحديد المستوى..وفيما يتعلق بالبرامج الخاصة بكليات الجامعة أوضح البلوشي بأن كلية الهندسة تقدم عدد (٩ برامج ) للدراسة الجامعية الأولى، وعدد (٩ برامج ) للمستوى الثالث لحملة الدبلوم الجامعي، و (٧ برامج ) للماجستير.

كما أشار علي البلوشي إلى تقديم الجامعة لبرنامج الطب العام وبرنامج البكالوريوس في الصيدلة..وقد نوه إلى معايير القبول للدراسة في مختلف التخصصات بالجامعة، وفي ختام حديثه نبه إلى ضرورة إنهاء إجراءات القبول خلال النصف الأول من شهر أغسطس ٢٠٢٠م وذلك حتى يتسنى للطلبة إجراء اختبارات تحديد المستوى في موعدها المحدد والالتحاق بالدراسة في سبتمبر بكل أريحية دون تأخير.

وتحدثت بثينة الحضرمي من مركز الدراسات التأسيسية بالجامعة عن الخدمات اللوجستية التي يقدمها المركز لطلبة السنة التأسيسة والبيئة الدراسية لانجاح اول مراحل التكوين.

قد يهمك أيضا:

الكلية التقنية بنجران تواصل استقبال طلبات القبول لبرنامج البكالوريوس المسائي

مسابقة "مشروع مذيع" في جامعة ظفار تشهد مُشاركة واسعة

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاعل واسع لملتقى الجامعة الوطنية الإلكتروني الدولي تفاعل واسع لملتقى الجامعة الوطنية الإلكتروني الدولي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023

GMT 06:33 2024 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

GMT 11:41 2023 السبت ,10 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab