المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام يختتم الدورة الثالثة لقضاة إندونيسيا
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام يختتم الدورة الثالثة لقضاة إندونيسيا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام يختتم الدورة الثالثة لقضاة إندونيسيا

جامعة الإمام
الرياض - واس

اختتمت الخميس، في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الدورة الثالثة لأصحاب الفضيلة قضاة إندونيسيا، التي نظمها المعهد العالي للقضاء في الجامعة، بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومدير جامعة الإمام بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان والمستشار التعليمي الثقافي في السفارة الإندونيسية الدكتور باسوني إمام الدين.

وافتتح اللقاء بآيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى الدكتور الفوزان كلمة بهذه المناسبة، بدأها بالترحيب بالحضور والمشاركين من أصحاب الفضيلة، مؤكدًا أن هذه الدورات التدريبية التي شارك فيها 40 قاضيًا من جمهورية إندونيسيا ومدتها شهر، تأتي امتداداً للتواصل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية مع الدول الإسلامية، الذي منه هذه الدورة المتخصصة لقضاة أندونيسيا .

وأوضح أن الدورة تحتضن الدفعة الثالثة، مشيرًا إلى أنه في أواخر هذا العام ستستقبل الجامعة الدفعة الرابعة من قضاة إندونيسيا، مقدماً في ختام كلمته الشكر لمعالي رئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, على حضوره ومشاركته الحفل الختامي, ولجميع الحضور على تلبية الدعوة .

بعد ذلك ألقى الدكتور باسوني، كلمة شكر فيها الجامعة ومنسوبيها على الجهود المثمرة التي بذلت طيلة البرنامج وغيره من البرامج، حيث دأبت الجامعة على تقديم كل ما من شأنه خدمة الملتحقين بهذا البرنامج وغيره من برامج علمية وثقافية.

بعدها ألقيت كلمة المشاركين ألقاها نيابة عنهم رئيس الوفد القاضي إبراهيم كردي، بين فيها أن جميع المشاركين في هذه الدورة قد استفادوا منها الشيء الكثير خاصة فيما يتعلق بالأمور الشرعية وبالمعاملات المالية وفقًا للشريعة الإسلامية، مقدمًا الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده الأمين، ولولي ولي العهد ،على هذه الدورة التدريبية التي استمرت شهر في المعهد العالي القضاء في الجامعة، مشيرًا إلى أن برنامج الدورة يتضمن زيارة للمدينة والمنورة ومكة المكرمة.

عقب ذلك ألقى الشيخ السديس، كلمة بين فيها الدور المهم للقاضي في إرساء العدل حسب ما جاء بالكتاب والسنة، وقال: إن هذا البرنامج وغيره من برامج تأتي في سياق الجهود التي تقوم بها المملكة، في إطار حرصها الدائم على التواصل مع الدول الإسلامية، من منطلق واجبها الشرعي في التواصل مع الدول والشعوب الإسلامية، وتقديم أنواع المساعدة الممكنة لهم، لاسيما في مجال العلوم العربية والشرعية.

وفي نهاية اللقاء جرى تسليم الشهادات للمشاركين في الدورة، فيما تبودلت الهدايا التذكارية .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام يختتم الدورة الثالثة لقضاة إندونيسيا المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام يختتم الدورة الثالثة لقضاة إندونيسيا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab