انطلاق فعاليات المنتدى الإقليمي الأول للتعليم والقيم الأولمبية
آخر تحديث GMT18:59:52
 عمان اليوم -

انطلاق فعاليات المنتدى الإقليمي الأول للتعليم والقيم الأولمبية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انطلاق فعاليات المنتدى الإقليمي الأول للتعليم والقيم الأولمبية

دول مجلس التعاون الخليجي.
الدمام _ واس

افتتح الأمير خالد بن بندر بن مساعد بن عبدالعزيز المدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية اليوم فعاليات المنتدى الإقليمي الأول للتعليم والقيم الأولمبية ، وذلك بفندق شيراتون الدمام.

ورحب خلال كلمته الافتتاحية للمنتدى بالمشاركين في دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون ، مبينًا أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية تعمل على نشر القيم الأولمبية والتعريف بها بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعرب المدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية عن تطلعه في أن يكون هذا المنتدى نواة لمنتدى دولي والسعي إلى تنظيمه فعلياً خلال العام المقبل (2016)، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية والتضامن الأولمبي ، مشيرًا إلى أن مشاركة رؤساء الاتحادات والمتحدثين الرئيسيين من أساتذة الجامعات ومجلس التعاون الخليجي دليل على اهتمام الجميع وتفاعلهم مع العمل الرياضي والأولمبي في دول مجلس التعاون ، وهذا بكل تأكيد سوف يؤسس لقاعدة متميزة من الرياضيين الأولمبيين في المستقبل .

بعد ذلك انطلقت جلسات عمل المنتدى حيث كشف العداء الأولمبي السعودي هادي صوعان صاحب أول ميدالية أولمبية سعودية ، عن أمنيته أن يكون اكتشاف موهبته في سن مبكرة ، وليس كما حصل عندما بدأ حياته الرياضية في ألعاب القوى في سن الـ 16، مبيناً أن الأسرة والمدرسة والمجتمع له دور وتأثير كبير في التوجيه واكتشاف المواهب الرياضية للنشء ، بالإضافة إلى المؤسسات المعنية بالرياضة.

وشدد صوعان على أهمية الوعي لدى الأسرة في ملاحظة وتوجيه أبناءهم الصغار ، والاستفادة من الوقت المتسع واستثماره في الألعاب الرياضية التي تفيده في المستقبل.

فيما أوضح مدير التواصل الدولي بإدارة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية مصطفى إدريس أن الأعمدة الأساسية للجان الأولمبية تندرج إلى اللجنة الأولمبية الدولية ، واللجنة الأولمبية الوطنية ، والاتحادات الرياضية الدولية ، واللجان المنظمة للدورات الأولمبية.

فيما أكد في الجلسة الثالثة للمنتدى الدكتور يحيى العيافي أن هناك علاقة تبادلية تفاعلية وديناميكية بين العقل والجسم ، حول ما يشغل التفكير من أشياء وما يصاحبها من مشاعر لهما تأثير بالغ على وظائف الجسم الحيوية ، ومثال على ذلك تأثير الانفعال على الصحة ، وتأثير الضغوط على كل من جهاز المناعة والجهاز الغدي ، والشعور بالانفعالات في أجسامنا كالارتعاش عند الخوف، كما أن العقل يمكن أن يسيطر على وظائف الجسم .

ثم تطرق العيافي إلى علوم الرياضة والبطل الأولمبي ، مشيراً إلى أن التعامل الأمثل مع عقل وبدن الرياضي يساعد اللجان الأولمبية في أعدادهم بالشكل الأمثل لتحقيق الميداليات الذهبية.

ويذكر أن فعاليات المنتدى تستكمل غداً ، حيث تهدف من خلاله اللجنة الأولمبية إلى تسليط الضوء على تاريخ الحركة الأولمبية الحديثة والتعريف بالقيم الأولمبية ، وكيفية الإعداد للأولمبياد ، بالإضافة إلى جلسة نقاش حول أثر الدورات الخليجية على دول مجلس التعاون .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات المنتدى الإقليمي الأول للتعليم والقيم الأولمبية انطلاق فعاليات المنتدى الإقليمي الأول للتعليم والقيم الأولمبية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab