جامعة مسقط تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من طلبة الماجستير
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

جامعة مسقط تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من طلبة الماجستير

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - جامعة مسقط تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من طلبة الماجستير

جامعة مسقط
مسقط ـ عمان اليوم

احتفلت جامعة مسقط اليوم بتخريج الفوج الثاني من طلبة الماجستير في مختلف التخصصات ضمن حفل تخرج افتراضي (عن بعد) الاول من نوعة على مستوى السلطنة والحدث الأهم للجامعة لهذا العام، يأتي ذلك تماشيا مع التدابير الاستثنائية المتبعة والقرارات المتخذة من قبل اللجنة الوطنية العليا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وللمحافظة على صحة وسلامة جميع الطلبة والدارسين في الجامعة.

وجرى حفل التخرج الثاني من خلال منصة ZOOM الإلكترونية بمشاركة البروفيسورة يسرى بنت علي المزوغي رئيسة جامعة مسقط والبروفيسور السيد بيتر جرجسون رئيس جامعة كرانفيلد والكادر الأكاديمي والطلبة الخريجين وذويهم.

وبهذه المناسبة، استهلت البروفيسورة يسرى بنت علي المزوغي رئيس الجامعة كلمتها بالترحيب بالجميع وتسليط الضوء على حفل التخرج لهذا العام كونه ليس كغيره من الأعوام بأعتباره الحفل الافتراضي الأول في تاريخ الجامعة وأضافت " نحتفل الليلة في ظل ظروف إستثنائية ولكننا أيضا نحتفل بمجموعة طلابية غير عادية بالرغم من كل التحديات في فترة الجائحة لقد كان لديهم المرونة والالتزام الكامل لإكمال دراستهم، وقبل ذلك أقف وأشيد بجميع الأشخاص الذين بذلوا المستحيل من أكاديميين ومختصين من فريق الدعم الطلابي والزملاء الاكاديمين في جامعة كرانفيلد الشريك الاكاديمي للجامعة. كما اتقدم بالشكر لمؤسسين الجامعة ورؤيتهم المستشرقة لأهمية جودة التعليم في السلطنة وحلمهم ببناء جامعة على أعلى مستويات من الجودة من شأنها رفد عمان والمنطقة بقادة المستقبل، ونفخر في هذه اللحظة ونحن نرى نتائج الحلم وقد أصبح حقيقة ليس فقط لتجديد التزامهم فحسب بل أيضاً تعززاً لإصرارهم وإيمانهم بأهمية التعليم على أعلى مستويات الجودة المنشودة مهما كانت التحديات التي تجلبها.. فلهم منا جزيل الشكر والتقدير".

وأضافت رئيسة الجامعة بقولها " وتماشيا مع هذه المناسبة المتميزة، يسرني الإعلان عن إطلاق جائزة رئيس الجامعة للمتميزين أكاديميا والتي سوف نعلن قريبا عن تفاصيلها لخريجينا. إننا فخورون بكم حيث انتهى اليوم فصلا من حياتكم وأنتم مسلحين بدرجة الماجستير من مؤسستين متميزتين وهما جامعة مسقط وجامعة كرانفيلد البريطانية فأنتم بالفعل رواد عالميون. نحتفل معا الليلة بتخريج 32 طالبا في ثلاثة برامج دولية وهي برنامج الإدارة والمالية وبرنامج الهندسة وبرنامج خدمات اللوجستيات وجميعها برامج لها وضعها الخاص والمميز في السلطنة خلال العقدين القادمين. لديكم الان العلم والمعرفة والدرجة الاكاديمية العليا للمضي وتحقيق الانجازات تحت ظل القيادة الجديدة ولمولانا صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق وهذا العهد الجديد لعمان. نفخر بما حققتموه فمن اليوم انتم سفراء جامعة مسقط ونحن على يقين بأنه سيكون لكم الدور البارز في المساهمة في تحقيق رؤية عمان 2040 ودفع عجلة النمو والازدهار ".

ونيابة عن الطلبة الخريجين ألقت "لانا عبد العزيز السامرائي" كلمة الخريجين قالت فيها " نيابة عن الخريجين لعام 2020، يسعدني كثيرا أن أشكر الجميع على مشاركتنا حفل التخرج، بدءًا من فريق جامعة مسقط وضيوفنا، إلى أصدقائنا وعائلاتنا، فالبرغم من أنه ليس التخرج الذي حلمنا به دائما، ولكن تمكنا من تحدي الأزمة وتنظيم هذا التخرج الافتراضي والذي يسعدني ويشرفني جدا فرصة المشاركة فيه".

وقالت "عندما بدأنا برنامجنا للماجستير في جامعة مسقط كان مكثفًا ومركّزًا وموجهًا نحو التخصص ولقد كانت تجربتنا رحلة دراسية مليئة بالتجارب الصعبة والمجزية في حياتنا. لذلك، ينبغي علينا جميعاً تهنئة أنفسنا على ما تحقق، وأود أن أقول لجميع الخريجين، تذكروا، أنكم أنتم هو كل ما يحتاجه العالم ويمكن أن تكونوا أنتم قادة المستقبل فلا تتراجعوا أبدا، وأبدوا في بناء التميز عالمكم مهنيا كان أو تجاريا ".

كما جرى على هامش الاحتفالية الإعلان عن الطلبة المتفوقين وعرض عدد من الفقرات المصاحبة كشريط مرئي يصور مقتطفات من حياة الخريجين على مقاعد الدراسة واستعراض مخرجات البحوث المميزة والمشاريع الأكاديمية المشتركة والتي لاقت استحسان عدد من المؤسسات الشريكة بالسلطنة.

لقد أنهي اليوم 32 خريج 200 نقطة اكاديمية لمتطلبات الحصول على درجة الماجستير في التخصص بالتعاون مع جامعة كرانفيلد البريطانية في برنامج ماجستير المالية والإدارة وبرنامج الإدارة والريادة وبرنامج ماجستير هندسة نظم العمليات وبرنامج ماجستير إدارة الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد لمدة تتراوح بين العام والعامين

وعبّر عدد من الطلبة الخريجين عن شعورهم بهذا الإنجاز وقالت لانا بنت عبد العزيز السامري طالبه ماجستير هندسة نظم العمليات والحاصلة على المركز الأول في دفعتها بقولها " تخرجت اليوم بماجستير في هندسة نظم العمليات، واكتشفت أن ما اكتسيت من علم ومعرفة اليوم هو إعداد للمستقبل، ومواجهه للمجهول، ولتحليل المواقف بشكل أفضل، ورؤية الأشياء من وجهات نظر متعددة، لذلك لسنا بحاجة للتوقف هنا، لأنها فقط نقطة انطلاق لفرص أوسع نطاقا، أود أن أخبركم أنني اتخذت الخيار الصحيح وهو الاستثمار في نفسي لذلك أسأل الله أن يوفقنا في رحلتنا المقبلة، وأن نكون قدوة عظيمة للأجيال القادمة، وأن نكون جزءًا مهمًا من هذا الوطن العظيم.

وعبر مناف الكثيري طالب ماجستير هندسة نظم العمليات عن سروره بالتخرج قائلا " الدراسة في جامعة مسقط محطة مهمة في حياتي استفدت منها كثيراً ليس فقط شهادة الماجسنير من جامعة كرانفيلد المصنفة ضمن المراكز الاولي عالميا بل بالإضافة إلى أننا قد حظينا بالدراسة على يد كفاءات وخبرات عالمية في مجالها ".

من جانبها عبرت سحر اللواتية ماجستير العلوم المالية والإدارية عن فرحتها بالتخرج وقالت "” لم تكن رحلة سهلة ولكن بالتأكيد كانت الأمتع، حين يريد الإنسان تحقيق هدفا ما تهون جميع الصعاب في سبيل تحقيق ذلك النجاح، ونشكر جامعة مسقط على دعمنا في تحقيق هذا النجاح ".

وقال خميس المشرفي طالب ماجستير هندسة نظم العمليات "سعيد جدا بتخرجي اليوم والحمد لله حصلت على وظيفة بشهادة الماجستير في مؤسسة جدا مرموقة، فقد كانت تجربة الدراسة في جامعة مسقط مثرية خاصة بارتباطها مع جامعة ذات سمعة قوية كجامعة كرانفيلد البريطانية ".

وقد يهمك أيضًا:

إنهاء إجراءات مقابلات الطلبة المرشحين لبعض برامج الابتعاث الخارجي

وزارة التعليم العالي تنسق لسفر الطلبة لدول الابتعاث في السلطنة

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة مسقط تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من طلبة الماجستير جامعة مسقط تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من طلبة الماجستير



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023

GMT 06:33 2024 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

GMT 11:41 2023 السبت ,10 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab