رايشما إسلام تقدّم مجموعة من الأزياء المحتشمة بمهرجان لندن
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

لمعن فيه عددًا من الفنانات ومصممات الأزياء المحترفات

رايشما إسلام تقدّم مجموعة من الأزياء المحتشمة بمهرجان لندن

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - رايشما إسلام تقدّم مجموعة من الأزياء المحتشمة بمهرجان لندن

عارضة الأزياء المحجّبة حليمة آدن
القاهرة - ندى أبو شادي

أقيم مهرجان الأزياء المحتشمة في لندن نهاية الأسبوع الماضي فجاء حدثًا لم يسبق له مثيل.
 رايشما إسلام تقدّم مجموعة من الأزياء المحتشمة بمهرجان لندن
يأتي هذا الحدث، كما يوحي اسمه، احتفالًا بعلامات تجارية فاخرة وابتكارات محتشمة لا تبرز شكل الجسم لكن، وبحسب المؤسّستين الدكتورة Fahreen Mir ومحامية حقوق الإنسان Sultana Tafadar، فإنّ الحدث فاق ذلك بكثير. إلى جانب تقديم مجموعة متنوّعة من العلامات التجارية للأزياء الفاخرة المحتشمة، ومن خلال صورة المرأة المحجّبة والفساتين الطويلة على منصّة عروض الأزياء، تبيّن أنّ مهرجان الأزياء المحتشمة في لندن يتوجّه للجميع بغض النظر عن الدين أو الهويّة الثقافية. شاركت في المهرجان عارضة الأزياء المحجّبة حليمة آدن، التي سبقت وتصدّرت غلاف مجلّتين عالميّتين، فكانت نجمة مهرجان الأزياء المحتشمة الأوّل. وقد عبّرت عن سرورها بالمشاركة مؤكّدة على أنّ هذا الحدث من شأنه أن يسدّ ثغرة كبيرة في السوق.

تلّقت مصممة الأزياء رايشما إسلام تدريبها على يد المصممة إليزابيث أيمانويل، التي اشتهرت بتصميم فستان الزفاف  للأميرة الراحلة ديانا.

تُعرف رايشما بابتكار فساتين استثنائية وقد ألبست العديد من الشهيرات وكبار الشخصيات. ومن خلال الاستلهام من خلفيّة شرقية، تظهر المصممة الموهوبة تأثيرها بالقماش الفاخر وتركيزها على تفاصيل الخرز والتطريزات اليدوية لتطلق ابتكارات فساتين راقية. عن مشاركتها في مهرجان الأزياء المحتشمة في لندن، قالت إنّها المرّة الأولى لها وأكّدت بأنّ العديد من العلامات التجارية باتت اليوم تقدّم تصاميم للمرأة المسلمة وبأنّ مجموعتها تتضمّن ابتكارات محتشمة وأخرى عادية وهو ما يلبّي كل الأذواق.

رايشما إسلام تقدّم مجموعة من الأزياء المحتشمة بمهرجان لندن

أسّست Vivi Zubedi، علامة تجارية موجّهة للمرأة المسلمة، في العام ٢٠١١ وقدّمت تصاميم جميلة محتشمة.
تظهر بصمتها أوّلًا على العباءة التي تتميّز بعناصر أصيلة وتجمع الأناقة بالعصرية في ابتكارات بسيطة تناسب إطلالات المرأة اليومية وتمّدها بالراحة والأناقة أينما ذهبت. مجموعتها التي قدّمتها في مهرجان الأزياء المحتشمة في لندن، فقد تضمّنت على عباءات شرقية وجاءت محتشمة. هي ترى بأنّ الحجاب جميل جدًا وتعمل لإضافة التنوّع في مجال الأزياء والحدّ من المعتقدات الخاطئة تجاه الإسلام.

انطلقت المصممة أمل الرئيسي في مجال الموضة منذ ٩ سنوات من خلال تصميم الفساتين العمانية التقليدية لتشمل فيما بعد مجموعاتها العباءات والجلابية.
 
تحمل أزياؤها الجاهزة لمسة من الخياطة الراقية وتكرّم المرأة بأنوثتها ونعومتها. هي تفتخر اليوم بالمرأة التي تربّي عائلتها وتلاحق أحلامها في الوقت ذاته. لا تزال المصممة تراعي التقاليد العربية في ابتكاراتها غير أنّها تطلقها إلى العالم أجمع. أمّا في مهرجان الأزياء المحتشمة في لندن، فقد تألّقت العارضة الشهيرة حليمة آدن من مجموعتها بفستان رائع من المخمل الأحمر فيما عبّرت أمل الرئيسي عن شعورها بالفخر لتمثيل عُمان والاحتفاء بموجة الأزياء المحتشمة التي أصبحت اليوم تشكّل نقطة تركيز واضحة.

ميرا إندريا مصمّمة صاعدة باتت تنافس اليوم على ساحة الموضة الأندونيسية وتبرع في تقنيات الخياطة لتقدّم تصاميم أنيقة ومترفة.
 
تدخل في ابتكاراتها عناصر فاخرة فنيّة وتفاصيل بسيطة ليأتي كل فستان تحفة بذاته. شكّل في الأصل الفستان الأندونيسي التقليدي kebaya مصدر إلهامها وهو يناسب بتصميمه كل أشكال الأجسام. لذلك استخدمته المصممة كأساس للعديد من فساتينها. تسعى دائماً لأن تشعر المرأة التي ترتدي تصاميمها بالراحة والجاذبية وتتطلّع اليوم إلى التوسّع عالمياً حيث كان أسبوع الموضة الأخير في نيويورك أوّل حدث عالمي تشارك فيه ثمّ مهرجان الأزياء المحتشمة في لندن.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رايشما إسلام تقدّم مجموعة من الأزياء المحتشمة بمهرجان لندن رايشما إسلام تقدّم مجموعة من الأزياء المحتشمة بمهرجان لندن



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab