الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مخيم الزعتري في الأردن
آخر تحديث GMT20:21:59
 عمان اليوم -

الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مخيم الزعتري في الأردن

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مخيم الزعتري في الأردن

الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مخيم الزعتري
المفرق - بترا

احتفل معهد العناية بصحة الأسرة / مؤسسة نور الحسين وصندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن بيوم المرأة العالمي وعيد الأم في مركز النساء والفتيات الشامل التابع للصندوق.

واشتمل الاحتفال على أنشطة تفاعلية مختلفة تضمنت قصائد شعرية عن المرأة والأم، مسرحية تفاعلية، إضافة لعقد جلسات توعية في قضايا الصحة الإنجابية، الرضاعة الطبيعية والعنف المبني على النوع الاجتماعي. كما تم تقديم الفحص الذاتي لسرطان الثدي لجميع السيدات اللواتي حضرن الاحتفال وبنهاية الاحتفال تم تقديم الجوائز والهدايا للسيدات وتكريم أكبر سيدة سورية في مخيم الزعتري.

ولفت الممثلة المساعدة للصندوق في الاردن سعاد نبهان الى مشروع يأتي ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن ومعهد العناية بصحة الأسرة، ويهدف لزيادة الوعي بالخدمات الصحية والطلب عليها والحصول على خدمات ذات نوعية ممتازة مرتبطة بها، بالتركيز على الصحة الإنجابية: التوعية في خدمات الصحة الإنجابية وأهميتها، إضافة للتنسيق مع مقدمي خدمات الصحة الإنجابية والرعاية الصحية لزيادة الإقبال على هذه الخدمات والعنف المبني على النوع الاجتماعي والعنف الأسري عن طريق تقديم خدمات الحماية والاستجابة، والسعي لرفع الوعي وزيادة الإقبال على هذه الخدمات خاصة للفئات الأكثر عرضة للمخاطر والوصول إليهم بطريقة سليمة وفقا لآليات التنسيق المتبعة.

وبينت انه الصندوق والمعهد يعملون معا لتحقيق تلك الاهداف من خلال خطط عمل سنوية لتنفيذ أنشطة متعددة تتضمن تقديم جلسات توعوية حول قضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وخدماتها ( رعاية الحامل ورعاية ما بعد الولادة، تنظيم الأسرة، الوعي بالصحة الإنجابية، علاج الأمراض النسائية،..) . بالإضافة للتوعية حول قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي عن طريق جلسات توعية جماعية / فردية، خدمات المشورة والدعم، أنشطة لا منهجية ممتعة كالرسم، الصوف.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مراكز صندوق الأمم المتحدة العاملة في مخيم الزعتري هي بدعم من دائرة المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو ECHO) والحكومة الأمريكية (BPRM).

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مخيم الزعتري في الأردن الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مخيم الزعتري في الأردن



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab