تناول عصير الفاكهة بشكل يومي قد يصيبك بذبحة صدرية
آخر تحديث GMT22:01:02
 عمان اليوم -

تناول عصير الفاكهة بشكل يومي قد يصيبك بذبحة صدرية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تناول عصير الفاكهة بشكل يومي قد يصيبك بذبحة صدرية

عصير الفاكهة
القاهرة - العرب اليوم

أكد مجموعة من الباحثين بجامعة "سوينبرن" الأسترالية للتكنولوجيا أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول عصير الفاكهة مرة واحدة على الأقل يوميًا قد يعانون من مشاكل مرتبطة بارتفاع ضغط الدم مقارنة بغيرهم الذين يتناولون العصائر بشكل غير منتظم.
 
وأشار الباحثون في دراسة طبية حديثة إلى أن الانتظام على تناول كوبا واحدا من عصير الفاكهة يوميا قد يؤدي لمشاكل صحية مثل النوبات القلبية والذبحات الصدرية، وذلك وفقا لما ذكره موقع "ديلي ميل".
 
وقال دكتور "ماثيو بيز"، القائم على الدراسة: "الاعتقاد السائد حاليا هو أن عصير الفاكهة صحي تماما، فعلى الرغم من أن العصائر تحتوي على الكثير من الفيتامينات؛ إلا أنها تحتوي أيضا على الكثير من السكر والقليل من الألياف الطبيعية".
 
وأضاف أن "تناول عصير الفاكهة بشكل متكرر والإفراط في تناول السكر يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم، والإصابة بأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية كذلك".
 
وتابع: "قد يكون عصير الفاكهة مسئولا عن انتشار السمنة في بريطانيا، فـ250 ميللي من عصير الفاكهة يحتوي على 115 سعرا حراريا، وهو ما يعادل 7 ملاعق سكر صغيرة، كما أن عبوة واحدة من المشروبات الغازية تحتوي على 139 سعرا حراريا".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول عصير الفاكهة بشكل يومي قد يصيبك بذبحة صدرية تناول عصير الفاكهة بشكل يومي قد يصيبك بذبحة صدرية



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - عُمان اليوم

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon