المركزي العماني يعلن طرح اصدار جديد من سندات التنمية الحكومية
آخر تحديث GMT19:20:54
 عمان اليوم -

"المركزي العماني" يعلن طرح اصدار جديد من سندات التنمية الحكومية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "المركزي العماني" يعلن طرح اصدار جديد من سندات التنمية الحكومية

مسقط ـ وكالات

أعلن البنك المركزي العماني عن قيامه بطرح اصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة (80) مليون ريال عماني تبلغ مدة استحقاقها سبع سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون ) 25ر4 بالمائة سنويا . قال البنك المركزي العماني في بيان له اليوم ان باب الاكتتاب ( التقدم بالعطاءات ) سوف يفتح في الثامن والعشرين من شهر ابريل الجاري ويغلق في السادس من مايو المقبل ، علما بان المزاد سيعقد يوم الاربعاء الثامن من شهر مايو المقبل . واضاف البنك ان هذه السندات (التسوية) ستصدر في الثالث عشر من شهر مايو المقبل وتستحق السداد في الثالث عشر من شهر مايو 2020 مشيرا الى دفع الفائدة المستحقة ستتم على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في الثالث عشر من نوفمبر والثالث عشر من مايو من كل عام حتى استحقاقها في الثالث عشر من مايو 2020 م . واوضح البنك المركزي العماني ان السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في السلطنة خلال فترة الاكتتاب وكذلك يقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك ( المؤسسات غير المصرفية والأفراد ) التي تبلغ قيمتها مليون ريالا عمانيا أو أكثر اذا ما رغبوا في ذلك على ان تكون معتمدة من البنوك التي يتعاملون معها .. مشيرا البنك الى انه يمكن للمكتتبين الحصول على نشرات واستمارات الاكتتاب من أي من البنوك العاملة في السلطنة . وقال البنك ان حكومة السلطنة تضمن هذه السندات ضمانا مباشرا وغير مشروط وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالاضافة الى امكانية التعامل فيها ( بيعا وشراء) بالسعر السائد بالسوق وذلك من خلال سوق مسقط للاوراق المالية ، علما بان تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الاصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات والذي تتولى حفظه وادارته شركة مسقط للمقاصة والايداع . وافاد البنك في بيانه ان رقم الحساب المصرفي المدون في طلب الاكتتاب يجب ان يكون هو نفسه المسجل لدى شركة مسقط للمقاصة والايداع لضمان استلام الفائدة واصل مبلغ الاكتتاب في مواعيد استحقاقها . وقال ان الاصدار رقم 42 من سندات التنمية الحكومية متاح لاكتتاب جميع فئات المستثمرين من داخل السلطنة فقط بصرف النظر عن جنسياتهم ولا يمكن للمستثمرين من خارج السلطنة الاكتتاب في هذا الاصدار . واشار البنك في بيانه الى انه لمزيد من المعلومات يمكن للمستثمرين الاتصال مباشرة بالبنك المركزي العماني ( شؤون العمليات النقدية ) أو أي من البنوك العاملة بالسلطنة .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركزي العماني يعلن طرح اصدار جديد من سندات التنمية الحكومية المركزي العماني يعلن طرح اصدار جديد من سندات التنمية الحكومية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة - عمان اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 عمان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 04:06 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 21:50 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab