الجائحة تغلق ثلثي وجهات السياحة العالمية مع دخولها العالم الثاني
آخر تحديث GMT20:58:53
 عمان اليوم -

الجائحة تغلق ثلثي وجهات السياحة العالمية مع دخولها العالم الثاني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجائحة تغلق ثلثي وجهات السياحة العالمية مع دخولها العالم الثاني

فيروس كورونا
لندن-عمان اليوم

أغلقت القيود المرتبطة بوباء كورونا كليا أو جزئيا ثلثي الوجهات في أنحاء العالم أمام السياحة الدولية، وفقا لمنظمة السياحة العالمية، وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة. وبعد مرور عام على تصنيف منظمة الصحة العالمية لتفشي فيروس كورونا المستجد على أنه وباء، لا تزال 69 وجهة من أصل 217 وجهة “مغلقة تماما”، حسبما ذكرت منظمة السياحة العالمية في أحدث تقرير لها بشأن قيود السفر. وهناك عدد مماثل تقريبا من الوجهات “المغلقة جزئيا”، وفقا لحسابات المنظمة. وقالت منظمة السياحة العالمية إن 38 وجهة من أصل 69 وجهة مغلقة تماما ظلت على هذا النحو لمدة 40 أسبوعا على الأقل، مشيرة إلى “الاختلافات الإقليمية” في كيفية تطبيق القيود. وتم إغلاق 30 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تماما، أي ضعف عدد الوجهات الموجودة في أوروبا،

والتي اجتاحها الوباء بشدة في الموجتين الثانية والثالثة خلال أشهر الشتاء. كما تم إغلاق 11 وجهة في إفريقيا تماما، مع 10 وجهات أخرى في الأميركتين و3 وجهات في الشرق الأوسط. وقالت منظمة السياحة العالمية إن “ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا” دفع العديد من الحكومات إلى “العدول عن مساعي تخفيف القيود على السفر” التي شوهدت بعد الموجة الوبائية الأولى في أوائل عام 2020. يأتي ذلك فيما بلغ عدد الإصابات جراء فيروس كورونا عالميا 117 مليونا و501 ألف و471 حالة بحسب بيانات موقع وورلد ميترز خليجيا، أحالت وزارة الداخلية الكويتية 140 مواطنا كويتيا بينهم 15 نائبا في مجلس الأمة إلى النيابة العامة، بسبب عدم التزامهم بإجراءات كورونا. بحسب صحيفة “القبس” الكويتية. من جهتها أعلنت إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة إغلاق 47 منشأة سياحية وترفيهية، وإصدار 274 مخالفة لمنشآت سياحية خلال شهرين لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد.

الى ذلك، قالت وزارة الصحة الأردنية، إن أكثر من 22 ألف مواطن أردني تلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد حتى أمس الأول الأحد 7 مارس. في مصر أعلنت وزارة الصحة والسكان تسجيل 581 إصابة جديدة و41 حالة وفاة.بدوره أعلن سفير فلسطين لدى الصين فريز مهداوي، عن توقيع بلاده اتفاقية لاستلام 100 ألف جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني المضاد لفيروس كورونا، في الأيام القليلة القادمة. من جهتها أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 249 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

دوليا، أعلنت إيران أنها بصدد البدء بالمرحلة الثانية من الاختبارات السريرية على لقاحها المحلي الصنع ضد فيروس كورونا المستجد، وتوقع مدير مركز الاختبارات السريريّة في جامعة طهران للعلوم الطبيّة حامد حسيني بدء المرحلة الثانية للاختبار البشري، لأوّل لقاح إيراني مضاد لكورونا باسم “كوف إيران بركت” نهاية شهر مايو المقبل. بدورها أكدت وزارة الصحة البريطانية أن بريطانيا أصبحت أول دولة تصيب متطوعين أصحاء بفيروس كورونا في إطار ما يسمى بدراسة التحدي البشري للفيروس. وقالت إن الاختبارات الأولى في الدراسة والتي تشمل متطوعين لم يتلقوا لقاح “كورونا” بعد بدأت السبت. وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة إن “برنامج التحدي البشري سيعمل على تحسين وتسريع تطوير اللقاحات والعلاجات ضد كوفيد 19، وبدأت المجموعة الأولى من المتطوعين الآن دراسة خصائص الفيروس في مستشفى رويال فري في لندن”.

والهدف من الدراسة هو البحث في كيفية تفاعل الجهاز المناعي مع الفيروس وكيفية تفاعل جزيئات الفيروس مع البيئة. الى ذلك تستعد جمهورية التشيك لارتفاع عدد مرضى كوفيد19 الذين يحتاجون إلى رعاية مركزة، حيث حذر وزير الصحة جان بلاتني من أن الأسبوع المقبل “سيكون الأكثر خطورة”. بدورها أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أن بلادها تعاقدت على كميات تكفي لجميع السكان من لقاح “فايزر ـ بيونتيك”.آسيويا، بدأت فيتنام تقديم أول لقاحات ضد فيروس كورونا، حيث كان موظفو الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية في المرافق الطبية في هانوي، ومدينة هو تشي منه، وهاي دونج ـ موقع أكبر انتشار في فيتنام ـ أول من حصلوا على لقاح “أسترازينيكا”.

قد يهمك ايضا

السياحة الدولية تؤكد ان زوارالشرق الأوسط بلغ 62 مليونا
استمرار زيادة إصابات ووفيات فيروس كورونا في السلطنة

omantoday
المصدر :

الوطن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجائحة تغلق ثلثي وجهات السياحة العالمية مع دخولها العالم الثاني الجائحة تغلق ثلثي وجهات السياحة العالمية مع دخولها العالم الثاني



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 عمان اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:03 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 21:47 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:50 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الدلو

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 08:37 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحمل

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 20:25 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab