الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات

الأرضيات الخشبية
القاهرة - عمان اليوم

إذا كنتِ من الباحثات عن الفخامة والراحة ينصحك خبراء الديكور باختيار الأرضيات الخشبية لإظهار فخامة أثاثك، وبالإضافة لشكل الخشب من الناحية الجمالية أثبتت دراسة أمريكية بجامعة كاليفورنيا أن الأرضيات الخشبية تعد اختار آمن وأفضل من السجاد والموكيت ويقيك من التعرض للملوثات.

وأكدت الباحثة الأمريكية اندريا فيرو أنه كلما زاد قوة النشاط المنزلي زادت معه كمية الغبار التي نتعرض، وهذا الأمر يشمل التنظيف بالمكنسة الكهربائية التي يفترض أنها تمتص الغبار، لكن يبدو أنها لا تمتصه بالكامل.

وغالباً تمتلئ المنازل بالغبار وجزيئاته نتيجة التدخين والطهي وأجهزة التسخين، والتي تسبب بعض الأمراض كالربو وأمراض القلب والرئتين، لذلك نصحت الدراسة باستخدام الأرضيات الخشبية أو “الفينيل” التي تحتوي على جزيئات غبار أقل من السجاجيد والموكيت الذي يخزن كميات غبار تصل إلى عشرة أضعاف ما تختزنه الأرضية الخشبية.

ولا تقتصر فوائد الأرضيات الخشبية و”الباركيه” من الناحية الصحية فقط، ولكنها تمنح الشعور بالدفء والراحة خاصة في فصل الشتاء، ولها ألوان ونماذج مختلفة تشبه الحجر الحقيقي أو “الفينيل” المشابه للخشب، وهي من أكثر الأنواع انتشارا، فهي توحي بالجمال وتدوم طويلا، ولها مرونة طبيعية، لذا يعد المشي فوقها مريحا، كما أن الخشب مادة عازلة طبيعية، ويدوم طويلا، إذا ما اعتني به جيدا، كما تسهل المحافظة عليه.


ويؤكد الخبراء أنه يمكن إعداد الأرضيات الخشبية من الخشب الصلب أو الأملس، مثل خشب السنديان الأحمر والأبيض، وهو أكثر الأنواع استخداما في تركيب الأرضيات، ولكل نوع مجموعة معينة من الألوان والنقوش الجميلة، فضلا عن تركيبه وكثافته العالية.

وأفضل الأنواع هي التي يتوافر بها أربع طبقات هي؛ الطبقة السفلى من “الراتين” لضمان الاستقامة الصحيحة والدائمة للألوان، وطبقة كثيفة عازلة للرطوبة، وأخرى من “الراتين” مطبوعة بمختلف النقوش والرسومات، وطبقة أخيرة شفافة تغطي الكل، وتكون الضمان لعدم تلف الأرضية من كثرة الاستهلاك.

يعتبر الخشب أفضل اختيار لغرف النوم، لأنه يضفي إحساسا من الدفء والجو الرومانسي فيها، أيضاً بغرف الضيوف وغرف المكتب والاستقبال والمداخل، فهي تشيع جوا من الفخامة والأناقة على أرجاء المنزل.
كما ظهرت الأرضيات الخشبية فى الديكورات الحديثة بالحمام وتحديداً على جوانب البانيو وأطراف المغاسل يمكن استخدامه بلونه الطبيعي أو مطلياً، وهو واحد من اشهر التصميمات حداثة في العالم الغربي وينفرد بجمال لا يمكن الحصول عليها باستخدام أي سطح آخر.

وهو يعتبر بديلا مثالياً للسيراميك إذا كان معالجا بشكل جيد ضد الماء ومطلياً بالورنيش، إذا أردت تصميماً أكثر حداثة اطلي جدرانك الخشبية المعالجة والأرضية بلون واحد بسيط واختار الإكسسوارات بلون طبيعي.

ويحتاج الخشب و”الباركيه” لعناية خاصة جداً، ولا يكون التنظيف بالماء والصابون أو بالمنظفات الأخرى، بل بطرق معينة لتفادي صوت “الطقطقة” وتقشيره وغياب لمعانه وقوته، لذا يقدم لكِ الخبراء مجموعة من النصائح للاعتناء الخاص بهذا النوع الحساس من الأرضيات أهمها وإدامتها:

1 - إن وجود الحبيبات والأتربة تزيل الزوائد من على سطح الأرضية الخشبية وتحدث خدوشاً لذا ينبغي وضع سجاد صغيرة عند المداخل.

2 - يجب تفادي أشعة الشمس بوضع ستائر لمنعها لأن الأشعة فوق البنفسجية تغير لون الأرضيات الخشبية.

3 - لتغيير أماكن الأثاث يجب حملها لأن سحبها يحدث خدوش وتجريح يشوه شكل الخشب.

4 - المنظفات المركزة تضر بالطبقة العلوية التي تحمي سطح الخشب، لذا ينبغي الحذر عند اختيار المنظفات، - والنظافة المثلي للأرضيات الخشبية تكون بمكناس ناعمة غير حادة، واستخدام ممسحة قطنية للتنظيف.

5 - تراكم المياه والسوائل يؤدي إلى نفوذها بين الطبقات الداخلية للخشب، مما يسبب تشوهات وتآكل، لذا لابد من تجفيف الأرضية سريعاً عند انسكاب أي سائل.

* الصيانة: يجب أن يكون التنظيف من فترة لأخرى، لا بأس من استخدام الخل، لأنه منظف جيد وفعال يزيل البقع والزيوت وهو من المواد التي لا تضر بالخشب، كما يمكنك طلاء الأرضيات الخشبية بطبقة من الورنيش أو الشمع لإعطائه اللمعان المطلوب.

قد يهمك ايضًا:

أبرز الأفكار لتجديد ديكور المنزل بـ ١٥ شكل من السجاد تعرّفي عليها

أمجد شمعة يكشف أسرار جديدة عن استخدام الزجاج فى الديكور

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023

GMT 06:33 2024 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

GMT 11:41 2023 السبت ,10 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023

GMT 09:35 2023 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 30 أغسطس/آب 2023

GMT 02:47 2023 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab