داعش يهجّر 1000 أسرة عراقيّة من منطقة ازويه في هيت نحو حديثة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

أعلن مجلس الأنبار الحداد ثلاثة أيام على أرواح ضحايا "ألبو نمر"

"داعش" يهجّر 1000 أسرة عراقيّة من منطقة "ازويه" في هيت نحو حديثة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "داعش" يهجّر 1000 أسرة عراقيّة من منطقة "ازويه" في هيت نحو حديثة

أكثر من 1000 أسرة من منطقة "إزويه"
بغداد - نجلاء الطائي

وصلت أكثر من 1000 أسرة من منطقة "إزويه" غرب الرمادي، بعد تهجيرهم من طرف تنظيم "داعش"، إلى ناحية بروانه، التابعة لقضاء حديثة، فيما أعلن مجلس محافظة الأنبار، الحداد ثلاثة أيام على أرواح ضحايا عشيرة ألبو نمر، الذين أعدمهم التنظيم، بينما كثف الطيران الحربي الدولي غاراته الجوية على مواقع وتجمعات "داعش"، موقِعًا بالتنظيم المتشدد عشرات القتلى والجرحى فضلاً عن تدمير أكثر من 20 سيارة مسلحة.

وأعلن رئيس مجلس ناحية بروانة طه عبد أنَّ "الناحية التابعة لقضاء حديثة، غرب الرمادي، استقبلت، في الـ48 ساعة الماضية، أكثر من 1000 أسرة هجرها تنظيم داعش المتطرف من منطقة ازويه، في هيت"، مبينًا أنَّ "هذه الأسر تم إسكانها في مدارس ومباني ودوائر قيد الإنشاء".

وطالب عبد الحكومة المركزية بـ"ضرورة توفير دعم فوري من المساعدات الإنسانية والغذائية لتلك الأسر، التي تعاني بشدة بعد منعهم من الأكل والشرب من طرف التنظيم المتطرف الذي هجّرهم".

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه رئيس مجلس الأنبار صباح كرحوت الحداد ثلاثة أيام على أرواح أبناء عشيرة ألبو نمر، الذين أعدمهم "داعش" في مناطق من الرمادي وهيت.

وفي السياق الميداني، كثف الطيران الحربي الدولي غاراته الجوية الليلية على أرتال ومواقع تنظيم "داعش" في محافظة نينوى.

 وأوضح مصدر أمني في نينوى أنه "تمّ استهداف أحد أرتال داعش، مكون من خمسة سيارات مسلحة، والتي كانت متوجهة من مركز قضاء تلعفر، غرب الموصل، نحو سنجار، وتم تدمير السيارات الخمس ومقتل وإصابة جميع أفرادها".

وأشار إلى أنَّ "غارة جوية أخرى استهدفت رتلاً جنوب الموصل، مكونًا من نحو 15 آلية مسلحة، كانت متجهة إلى قضاء بيجي، لمساندة عصابات داعش، التي تتلقى ضربات قوية من القوات الأمنية العراقية"، مبيّنًا أنه "تمّ تدمير غالبية الآليات المسلحة ومقتل وإصابة العشرات من تنظيم داعش".

وأضاف المصدر "استهدف طيران التحالف الدولي مواقع وتجمعات تنظيم داعش في محيط بلدة بعشيقة، شمال شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتل نحو 10 عناصر، وإلحاق أضرار بعدد من سيارات داعش".

وفي سياق متصل، كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي عن إحرازالقوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي تقدمًا، يصل إلى 7 كيلومترات، في عمق تلال حمرين، شمال شرقي بعقوبة، في الأسبوع الماضي، موضحًا أنَّ "القوات الأمنية قتلت العديد من عناصر تنظيم داعش بينهم قيادات ميدانية، فضلاً عن ضبط أوكار تحوي أسحلة ومتفجرات".

وأضاف الزيدي أنَّ "الأجهزة الأمنية نجحت في قطع أهم طرق إمداد داعش نحو تلال حمرين، الآتية من منطقة الصفرة، وبحيرة حمرين"، مبينًا أنَّ "تلك الإنجازات الأمنية أربكت التنظيم، ودفعته للهروب من مواقع كان يتحصن فيها".

وفي صلاح الدين، أعلن قائد شرطة المحافظة اللواء الركن حمد النامس أنَّ "القوات الأمنية تمكنت، الجمعة، من قتل ثلاثة قناصين تابعين لتنظيم داعش في منطقة حاوي المزرعة، جنوب بيجي"، لافتًا إلى أنَّ "تلك القوات ضبطت سيارة نوع (بيك آب)، وقتل متطرف يقودها، كان يروم استهداف القوات الأمنية".

وأبرز أنَّ "قواتنا مستمرة بالتقدم في اتجاه مركز قضاء بيجي وبإسناد من طيران الجيش".

وأخيرًا، انفجرت في العاصمة بغداد، صباح الجمعة، عبوة ناسفة، قرب علوة لبيع الأغنام في منطقة السويب، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

وأسفر انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في قضاء المدائن، جنوب بغداد، عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهجّر 1000 أسرة عراقيّة من منطقة ازويه في هيت نحو حديثة داعش يهجّر 1000 أسرة عراقيّة من منطقة ازويه في هيت نحو حديثة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab