أوباما يُعلن تخصيص 88 مليار دولار لقتال داعش ومساعدة العراق
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

نفذ التحالف الدولي 27 ضربة جوية على قوات التنظيم

أوباما يُعلن تخصيص 8.8 مليار دولار لقتال "داعش" ومساعدة العراق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أوباما يُعلن تخصيص 8.8 مليار دولار لقتال "داعش" ومساعدة العراق

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما، تخصيص 8.8 مليار دولار من الموازنة الأميركية لقتال تنظيم "داعش" ومساعدة العراق، فيما أكد السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز، أنَّ التعاون العراقي الأميركي مستمر حتى القضاء على كافة المتطرفين في العراق.

يأتي هذا في وقت أعلنت قوة المهام المشتركة للجيش الأميركي، تنفيذ التحالف الدولي 17 ضربة جوية ضد مواقع لـ"داعش" في عشر مدن عراقية، فيما أشارت إلى توجيه تسع ضربات مماثلة في سورية.

وأضاف أوباما في كلمة له، الاثنين، أنَّ "الولايات المتحدة الأميركية خصصت مبلغًا ماليًا قيمته 8.8 مليار دولار من الموازنة الجديدة التي أرسلتها إلى الكونغرس لقتال تنظيم "داعش" ومساعدة العراق".

وشدد أوباما على ضرورة أن "لا تؤثر الخلافات مع الجمهوريين على الموازنة"، مشددًا بالقول "أننا لن نقبل بأن تؤثر الموازنة على أمننا ودفاعنا".

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، أنَّ "وزير الدفاع العراقي خالد متعب العبيدي استقبل السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز، في مكتبه، الاثنين"، مبينة أنَّه "جرى خلال اللقاء مناقشة آخر التحضيرات التي تعدها وزارة الدفاع العراقية بالتعاون مع قوات التحالف لتطهير باقي مناطق العراق من "داعش"، كما تناول اللقاء التعاون بين القوات العراقية وقوات التحالف ومستوى الأداء الحالي والمطلوب".

ونقل البيان عن السفير الأميركي قوله، إن "التعاون ما بين الحكومة العراقية والحكومة الأميركية مستمر حتى يتم القضاء على كل المتطرفين في العراق"، لافتًا إلى أنَّ "التدريب والدعم اللوجستي وكذلك تبادل المعلومات الاستخباراتية مستمر على أعلى المستويات".

وأعلنت قوة المهام المشتركة للجيش الأميركي، أنَّ "الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 27 ضربة جوية على قوات "داعش" في العراق وسورية في غضون 24 ساعة".

وأضاف البيان أن "تسع ضربات نفذت قرب "كوباني" في سورية وقد أصابت الضربات وحدات تكتيكية ومناطق قتال وعربة للتنظيم المتشدد، فيما استهدفت ضربة جوية نقطة تفتيش لـ"داعش" قرب دير الزور في سورية".

وأشارت القوة في بيانها إلى أنَّ "قوات التحالف شنت أيضًا 17 غارة استهدفت داعش قرب عشر مدن عراقية"، مبينة أن "الضربات أصابت وحدات تكتيكية ومواقع قتال وعربات ومعدات ومنشأة تخزين".

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، في بيان لها،اليوم الاثنين، أن "مقاتلي الاستخبارات العسكرية وجهوا ضربات صاروخية بالراجمات إلى أوكار "داعش" في قاطع أبوغريب، غربي بغداد، أسفرت عن مقتل 12 متطرفا وجرح عدد كبير منهم"، مبينة أن القصف تسبب في  تدمير عجلتين نوع همر".

وانفجرت عبوة ناسفة بالقرب من محال لبيع الأثاث المنزلي في منطقة الإسكان، غرب بغداد، مساء الاثنين، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يُعلن تخصيص 88 مليار دولار لقتال داعش ومساعدة العراق أوباما يُعلن تخصيص 88 مليار دولار لقتال داعش ومساعدة العراق



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab