كتائب القسّام تمطر المستوطنات بالصواريخ وعدد شهداء غزة يرتفع إلى 2099 شهيدًا
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

تقديرات إسرائيلية بامتلاك حماس مخازن صواريخ تمكّنها من القتال أشهرًا

كتائب "القسّام" تمطر المستوطنات بالصواريخ وعدد شهداء غزة يرتفع إلى 2099 شهيدًا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كتائب "القسّام" تمطر المستوطنات بالصواريخ وعدد شهداء غزة يرتفع إلى 2099 شهيدًا

أثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
غزَّة ـ محمد حبيب

 


إستشهد المواطن محمد صابر العجلة( 64 عامًا) في استهداف في جحر الديك وسط قطاع غزة وأصيب 7 آخرون بجروح.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 7 مواطنين، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة منذ 48 إلى 2099 شهيدًا، بينهم 563 طفلًا على الأقل و10540 جريحًا بينهم 3192 طفلًا أصيبوا بجروح مختلفة أحدثت لكثير منهم إعاقات جسدية مستديمة

وأعلن مصدر طبي في مجمع ناصر عن استشهاد الشاب عبد الرحمن سالم حدايد (25 عامًا) متأثرا بجروحه التي أصيب بها في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة قبل يومين.

واستشهد 5 مواطنين، في قصف منزل لعائلة أبو دحروج في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن طائرة أف 16 إسرائيلية قصفت منزل المواطن خليل شحدة أبو دحروج (28 عامًا) ودمرته بشكل كامل من دون سابق إنذار، ما تسبب في استشهاد صاحب المنزل، وزوجته هدى أبو دحروج (26 عامًا) وطفليه عبد الله وهادي، وعمته حياة أبو دحروج (47 عامًا). وتم نقل الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وأغارت الطائرات الإسرائيلية على مسجد العائدون في حي الشجاعية فدمرته وعلى مسجد في عبسان، ودمّرت منزل عائلة عقل في حي الزيتون ما أدى إلى إصابة ثمانية فلسطينيين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج

وأفاد شهود أن طائرات الاستطلاع قصفت المنزل بصاروخ واحد قبل أن تدمره الطائرات الحربية بشكل كامل في أربع غارات متتالية.

وأغارت الطائرات الحربية على مواقع لكتائب الشهيد عز الدين القسّام في مدينة رفح وموقع آخر جنوب خان يونس وثالث في بيت لاهيا شمال القطاع

وقصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية شاطئ غزة مرات عدة وشن الطيران الحربي عشرات الغارات على الأراضي الزراعية في قطاع غزة.ودمّر الطيران الحربي جزءًا من بلدية القرارة جنوب دير البلح والمركز الثقافي التابع لها.

وقصفت كتائب الشهيد "عز الدين القسّام" أسدود المحتلّة بصاروخي غراد و قصفت محطة الغاز الإسرائيلية في عرض البحر بصاروخ قسّام.وقصفت موقع العين الثالثة بـ3 قذائف هاون 120

وقصفت القسام مستوطنة بئيري بصاروخي 107 ،وقصفت أشكول بـ3 قذائف هاون120  وموقع اسناد صوفا بـ 3 قذائف هاون 120 ومستوطنة كفار عزة بـ3 قذائف هاون وكفار بثلاث قذائف هاون.

وقصفت القسام كيبوتس ناحل عوز بـ 3 قذائف هاون، وقصفت بئيري بصاروخ 107.

وقصفت سرايا القدس بئر السبع بصاروخي غراد، واشكول بصاروخي 107 وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي أنها قصفت موقع نحال عوز شرق غزة بثلاث قذائف هاون من العيار الثقيل.

 

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية أنها قصفت النقب الغربي بصاوخ واحد من طراز غراد وتبنت بشكل مشترك المسؤولية عن قصف موقع صوفا بصاروخين من طراز 107.

وأكدت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أنها قصفت كفار عزة بصاروخي 107 ،

وتبنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين قصف بئر السبع بصاروخ من طراز غراد و مدينتي أسدود وعسقلان بصاروخين غراد .

وقدر باحث كبير في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي ورئيس قسم التوازن العسكري في الشرق الأوسط،  "يفتاح شابير" أن حركة "حماس" ما زالت تمتلك مخزونًا لا يستهان به من الصواريخ يمنحها قدرة على مواصلة القتال ضد "إسرائيل" لأشهر عدة

وقال الباحث والخبير العسكري للقناة السابعة العبرية إن "حماس مازالت تمتلك مخزونًا صاروخيًا يساعدها لمواصلة القتال لشهور عدة".

وأضاف "من الصعب على إسرائيل استهداف مخازن الصواريخ لأنها موزعة في مناطق صغيرة عدة وفي الأنفاق داخل قطاع غزة".

وزعم شابير أن حركة "حماس" ستواجه صعوبة في إعادة تصنيع الصواريخ؛ لا سيما  أن مصر أغلقت الأنفاق مع قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام نشرت فيديوهات وصورًا لعمليات تصنيع الصواريخ أثناء العدوان الإسرائيلي المتواصل، مؤكّدة أنها جاهزة لخوص "حرب استنزاف" طويلة ضد الاحتلال.

وتوقع محللون ومراسلون وضباط عسكريون في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن تطلق فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة في إطار حرب الاستنزاف التي بدأت الأربعاء الماضي بعد فشل المفاوضات في القاهرة والمحاولة الفاشلة لاغتيال قائد الجناح العسكري لحماس يوميًا بين 20 إلى 25 صاروخًا وقذيفة هاون لكن جميع تقديراتهم باءت بالفشل فمنذ الخميس الماضي حتى السبت أطلقت فصائل المقاومة يوميًا بين 125 إلى 135 قذيفة صاروخية وقذيفة هاون.

ووفقًا للقناة العاشرة الإسرائيلية قال ضابط صهيوني إن صواريخ المقاومة بدأت بالنفاد في حين أن ضابطًا آخر قال للإذاعة العامة إن ترسانة صواريخ فصائل المقاومة كما هي لم تنقص".

وأثارت توقعات ضباط جيش الاحتلال بأن المقاومة ستطلق يوميًا في حرب الاستنزاف 25 قذيفة سخط المستوطنين جنوبي الأراضي المحتلة فلم يصدقهم أحد ويقول الإسرائيلي "رامي دانيل" من عسقلان " لقد أطلق نحو عسقلان وحدها أكثر من 30 صاروخًا فكيف يقول لنا ضباطنا ستطلق المقاومة 25 صاروخًا" قائلًا لضباط جيش الاحتلال كفاكم كذبًا".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتائب القسّام تمطر المستوطنات بالصواريخ وعدد شهداء غزة يرتفع إلى 2099 شهيدًا كتائب القسّام تمطر المستوطنات بالصواريخ وعدد شهداء غزة يرتفع إلى 2099 شهيدًا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab