إصابة 12 عنصراً من الشرطة العراقيَّة خلال المعارك مع مسلحين شمال الفلوجة
آخر تحديث GMT12:23:21
 عمان اليوم -

سقوط 35 شخصاً بينهم جنود في تفجيرات في بغداد وبابل والنجف

إصابة 12 عنصراً من الشرطة العراقيَّة خلال المعارك مع مسلحين شمال الفلوجة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - إصابة 12 عنصراً من الشرطة العراقيَّة خلال المعارك مع مسلحين شمال الفلوجة

تفجير انتحاري بسيّارة مفخخة
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكّدت مصادر أمنيَّة وطبيَّة في محافظة الأنبار في العراق، الاثنين، أنّ 12 عنصراً من الشرطة المحليَّة أصيبوا بجراح جراء المعارك بين القوات الأمنيَّة والمسلحين شمال مدينة الفلوجة، مشيرةً إلى وجود أنباء تتحدث عن أسر 50 عنصراً من قوات الصحوة هناك، وسقط 8 من عناصر الجيش العراقي على الأقل بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بسيّارة مفخخة، شمال بغداد.
وكشف مصدر طبي عراقي، أنّ مستشفى الرشيد الأهلي في مدينة الرمادي استقبل صباح الاثنين، 12 جريحاً سقطوا إثر المعارك التي تشهدها منطقة الصقلاوية شمال الفلوجة.
وأفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة التعليمي، الاثنين، بأن 7 مدنيين من أسرة واحدة قتلوا بينهم أطفال بقصف للجيش جنوبي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد).
وذكر المصدر أنّ "مستشفى الفلوجة استقبلت، صباح اليوم، سبع جثث تعود لمدنيين من أسرة واحدة بينهم أربعة أطفال وامرأة، قتلوا بقصف للجيش المتمركز خارج محيط الفلوجة بالمدفعية والصواريخ والبراميل المتفجرة على مناطق مختلفة من المدينة منها منطقة النعيمية، جنوبي الفلوجة". وأشار إلى أنّ "ثلاثاً من الجثث كانت متفحمة جراء احتراق المنزل بعد قصفه".
ولفت مصدر أمني أنّ هناك أنباءً تفيد بأسر المجاميع المسلحة لـ50 عنصراً من قوات الصحوة كانوا يساندون القوات الأمنيَّة في معارك الصقلاوية. وقتل، الأحد، مساعد أمر فوج طوارئ الصقلاوية الرائد وسام جبار الفلاحي، وثلاثة من حمايته في الاشتباكات الدائرة هناك.
وأكّد مسؤول أمني أنّ "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور سيارة النقيب فارس جاسم مما أسفر عن مقتله واحد الجنود المرافقين له". ووقع الحادث عند منطقة خط النفط في الشرقاط (120 كلم شمال تكريت).
وفي العاصمة بغداد، أكّد مصدر في وزارة الداخليَّة العراقيَّة، أنّ "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي وسط قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر النقطة وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحًا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
وفي النجف، أكّد المتحدث باسم دائرة صحة النجف سالم نعمة، أنّ "مستشفيي الحكيم والصدر استقبلا، قبل ظهر اليوم، جثة مدني و20 جريحًا سقطوا بتفجير سيارة مفخخة قرب سوق شعبية في منطقة الحي العسكري، شمالي النجف". وذكر أنّ "بعض الجرحى حالتهم خطرة".
وفي بابل، أكّد مصدر في شرطة المحافظة، أنّ "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية ومصرف وسط ناحية الإسكندرية، (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
وفي سياق أمني آخر، أفاد مصدر في قيادة عمليات بابل أنّ "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية أمنية في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، أسفرت عن مقتل اثنين من عناصر (داعش)". وأوضح أن، العملية استندت إلى "معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرًا إلى أنّ "القوة نقلت جثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".
وفي نينوى، أكّد مصدر أمني أنّ "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة كاتمة باتجاه معاون أمر سرية حماية محافظ نينوى الرائد أحمد نبيل أمام منزله في الحي العربي شمالي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 12 عنصراً من الشرطة العراقيَّة خلال المعارك مع مسلحين شمال الفلوجة إصابة 12 عنصراً من الشرطة العراقيَّة خلال المعارك مع مسلحين شمال الفلوجة



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab