إستهداف 19 شخصًا في قصف على الفلوجة والعثور على 3 جثث في كركوك
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

إنفجار 3 عبوات ناسفة وسيارة مفخّخة قرب مقر الاستخبارات في بغداد

إستهداف 19 شخصًا في قصف على الفلوجة والعثور على 3 جثث في كركوك

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - إستهداف 19 شخصًا في قصف على الفلوجة والعثور على 3 جثث في كركوك

انفجار سيارة مفخّخة قرب مقر الاستخبارات في بغداد
بغداد ـ نجلاء الطائي

نصبت قوات الجيش العراقي  أبراجًا عدة في مناطق تكريت نشرت عليها قناصين لمراقبة أي تحركات لعناصر "داعش"وأوضح مصدر عسكري أن "قوات الجيش بدأت خطة مسك الأرض المحررة في تكريت لإنهاء ظاهرة الكر والفر التي شهدتها الأسابيع الماضية بين عناصر داعش وقوات الجيش"، لافتًا إلى أن "قوات من الشرطة المحلية وقوات سوات تتولى السيطرة على المناطق والأحياء المحررة".

واندلعت اشتباكات مسلحة ، بين مسلحين من تنظيم "داعش" والقوات الأمنية في قرية خزرج، شمال قضاء الضلوعية، (100 كم جنوب تكريت) ، وفجّر عناصر التنظيم ثلاثة منازل كانوا يستخدمونها مقار لهم قبل أن ينسحبوا منها لشدة الاشتباكات.

 

وكشف مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، أن "مجموعة مسلّحة من عشائر تكريت شنت، عملية دهم وتفتيش لمنزل أحد المتهمين في حادثة مقتل الجنود في قاعدة سبايكر ويدعى مخلص ذياب، في قرية الربيضة (شمال شرق تكريت)"، موضحًا أن "المنزل كان خاليًا وقت تنفيذ عملية الدهم".

وأضاف المصدر أن "أبناء عشائر مناطق شرق تكريت شكّلوا خليتين لتعقب واغتيال مسلحي داعش المشتركين في حادثة سبايكر بعد ورود معلومات بوجود جنود أحياء من القاعدة الجوية محتجزين في عهدة ما يسمى بمسؤول السجون والتحقيق في تنظيم داعش، المدعو نجم خلف نزال العزاوي"

وأكد المصدر أن "العزاوي وهو من أهالي قرية سمرة شرق تكريت، وكان معتقلًا لدى القوات الأميركية، "يختبئ لديه الآن المتطرف إبراهيم سبعاوي ( ابن أخ رئيس النظام السابق صدام حسين) المتهم الرئيس بجريمة سبايكر وهو يسيطر على القرية مع عدد من مسلحي داعش".

وتمكّن تمكن قناص تابع لكتائب الموصل من إصابة أحد عناصر تنظيم داعش في الجانب الأيسر شرق الموصل.

ويواصل مقاتلو كتائب الموصل عملياتهم ضد عناصر "داعش" في المدينة، لحين إفراغها منهم وتحريرها بالكامل.

وأكد مصدر في محافظة نينوى، أن "تنظيم داعش فتح عددًا من المصارف والبنوك في مدينة الموصل وسمح للمواطنين بسحب كشف عن أرصدتهم ومن ثم الذهاب إلى مصرف الرشيد في منطقة الدواسة لعرض الكشف على عناصر من التنظيم ثم يقومون بختم كشف الحساب وتحديد المبلغ المسموح سحبه".وقال المصدر إن "عناصر التنظيم لم يسمحوا لمواطني الأقليات بسحب أموالهم من تلك المصارف"،

وفي محافظة كركوك، عثرت قوة من الشرطة على ثلاث جثث مجهولة الهوية تعود لشباب قرب موقع شركة طارق الواقع، جنوب شرق كركوك،وظهر على الجثث آثار طلقات نارية في الرأس.

وأعلن رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة التعليمي، أحمد شامي أن "مستشفى الفلوجة استقبل، جثث أربعة أشخاص و 15 جريحًا في قصف لقوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة بصواريخ الراجمات والبراميل المتفجرة على مناطق الجولان والجمهورية والأندلس والشهداء في الفلوجة".

وفي بغداد،انفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق استهدفت وكالة الاستخبارات العراقية في منطقة العرصات وسط العاصمة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.

وانفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل حاوية لنقل النفايات ، في منطقة السيدية جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل عامل نظافة وإصابة عاملين وثلاثة مدنين بجروح

وشهدت بغداد سقوط نقيب وأربعة جنود بين قتيل وجريح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة الدورة جنوب بغداد، و أصيب ثمانية أشخاص في انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في العامرية غرب بغداد.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستهداف 19 شخصًا في قصف على الفلوجة والعثور على 3 جثث في كركوك إستهداف 19 شخصًا في قصف على الفلوجة والعثور على 3 جثث في كركوك



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab