اتفاق عراقي بريطاني على تشكيل لجنة لتقدير الاحتياجات العراقية العسكرية
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

فالون يؤكد أن العراق يمثل رأس الرمح في معركة العالم ضد التطرف

اتفاق عراقي بريطاني على تشكيل لجنة لتقدير الاحتياجات العراقية العسكرية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اتفاق عراقي بريطاني على تشكيل لجنة لتقدير الاحتياجات العراقية العسكرية

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي ونظيره البريطاني مايكل فالون
بغداد - نجلاء الطائي

اتفق العراق وبريطانيا الاثنين، على تشكيل لجنة بهدف تقدير الاحتياجات العراقية العسكرية ومتابعة تنفيذها، فيما أكد وزير "الدفاع" العراقي خالد العبيدي، أن الجيش يسير بخطوات واثقة للأمام انعكست عمليًا في معركته الأخيرة.

وذكر بيان لوزارة "الدفاع" العراقية وصل "العرب اليوم" نسخة منه، أن "وزير الدفاع خالد متعب العبيدي استقبل، صباح الاثنين ضيفه وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون والوفد المرافق له، وجرى للوزير الضيف مراسم استقبال رسمية شارك فيه عدد من قادة وزارة الدفاع والمسؤولين فيها".

وأضافت الوزارة أن "الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة عراقية بريطانية لتقدير الاحتياجات العراقية في المجالات العسكرية ومتابعة تنفيذها".

ونقلت الوزارة عن العبيدي تأكيده على "محورية الدور العراقي في مواجهة قوى التطرف العالمي"، مشيرًا إلى أن "العراق يخوض حربه ضد التطرف وهو بالمعطى العملي والجيوستراتيجي أنما يقاتل دفاعًا عن المصالح الحيوية العالمية، وان تضحيات قواته المسلحة، وشهداء الشعب العراقي العظيم، كانت من اجل الوطن، وإعلاء قيم الإنسانية السامية في الحرية والسلام والعدالة الإنسانية".

وأشار العبيدي إلى أن "الجيش يسير بخطوات واثقة للأمام، انعكست عملياً في معركته الأخيرة، التي يخوضها بمساندة قوى الوطنية الحية في الانبار، حيث تجري العمليات بنسقها المرسوم ووفقًا لما خططت له قيادة العمليات المشتركة".

وأعرب عن "تطلع الحكومة العراقية إلى دور بريطاني اكبر في مساندة العراق على المستويات كافة لحشد الجهود الدولية في مكافحة التطرف، والأمل أن يكون للجيش البريطاني دور اكبر في دعم الجهد الحربي العراقي على مستوى التحالف الدولي أو على الصعيد الثنائي في المجالات التي يحتاجها العراق"، مشددا على "ضرورة أن يكون لبريطانيا دور اكبر في مجال المساعدات الإنسانية للنازحين وإعادة بناء المناطق المحررة".

وأكد وزير "الدفاع" البريطاني مايكل فالون أن "معركة العراق التي يخوضها ضد قوى التطرف إنما هي معركة العالم اجمع وان العراق يمثل رأس الرمح فيها وخط الدفاع الأول عن قيم الإنسانية ومصالحها الحيوية"، مؤكدا استعداد بلاده لـ"دعم العراق على كافة المستويات".

وأضاف فالون أن "بريطانيا ستزيد خلال الفترة القريبة القادمة دعمها الجوي للقطعات العراقية في ارض المعركة، كما وإنها ستزيد وتائر دعمها للقوات المسلحة العراقية في ميدان الهندسة العسكرية والطبابة العسكرية"، مشيرا إلى "انفتاح وزارة الدفاع البريطانية على نظيرتها العراقية والاستجابة للطلبات التي يمكن أن يقدمها العراق لتطوير أداء قواته العسكرية".

وأبدى "استعداد بريطانيا لتقديم الدعم المطلوب في مجال إغاثة النازحين وإعادة بناء المناطق المحررة وتحشيد الجهود الدولية اللازمة لذلك".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاق عراقي بريطاني على تشكيل لجنة لتقدير الاحتياجات العراقية العسكرية اتفاق عراقي بريطاني على تشكيل لجنة لتقدير الاحتياجات العراقية العسكرية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab