استشهاد عميد في الجيش المصري وإصابة جنديين والقبض على 145 متظاهرًا
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

فيما فشلت "الجبهة السلفية" و"الإخوان" في الحشد لمظاهرات "المصاحف"

استشهاد عميد في الجيش المصري وإصابة جنديين والقبض على 145 متظاهرًا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - استشهاد عميد في الجيش المصري وإصابة جنديين والقبض على 145 متظاهرًا

الجيش والشرطة يؤمّنان الشوارع والميادين
القاهرة – أكرم علي - إيمان إبراهيم

فشلت "الجبهة السلفية" في حشد أنصارها للخروج إلى تظاهرات واسعة، في أرجاء القاهرة والجيزة وباقي محافظات مصر، على عكس المتوقع، بعد الدعوة للخروج رافعين المصاحف، للمطالبة بإقامة "الدولة الإسلامية"، فيما استشهد عميد في الجيش وأصيب جنديان برصاص مجهولين، وأصيب مواطنان إثر تفجير قنبلة في ميدان عبد المنعم رياض.

 وسيطرت منطقة المطرية في القاهرة على التظاهرات التي خرج منها أنصار "الجبهة السلفية" و"الإخوان"، رافعين المصاحف، عقب أداء صلاة الجمعة، حيث تجمع العشرات أمام المساجد الموجودة في محيط منطقة المطرية وعين شمس، وأشعلوا النيران بصناديق القمامة الموجودة في الشارع، ودفعت وزارة الصحة بسيارتي إسعاف في ميدان المطرية، الذي سادته حالة من الهدوء النسبي.

وفي الجيزة خرجت مسيرات أنصار "الإخوان" المعتادة، مثل كل أسبوع، ولم تشهد الشوارع، عقب أداء صلاة الجمعة، خروج حشود "الجبهة السلفية" كما دعوا له طوال الأيام الماضية.

ومن جانبها، أعلنت القوات المسلحة، الجمعة، استشهاد ضابط في القوات المسلحة برتبة عميد وإصابة 2 آخرين برفقته، أثناء تحركه في منطقة محطة الجراج على جسر السويس.

وأكّد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، في بيان رسمي، الجمعة، أنه "تم استهدافهم وإطلاق النار عليهم من طرف مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة ملاكي دون لوحات معدنية، ولاذوا بالفرار، وتقوم الآن الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة بحثًا عن الجناة، وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى العسكري لتلقي العلاج المناسب".

ومن جهة أخرى، أكد مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة، انفجار عبوة ناسفة أسفل كوبري عبد المنعم رياض بالقرب من ميدان التحرير.

وأوضح المصدر في تصريح خاص إلى "العرب اليوم" أنَّ الانفجار أسفر عن إصابة مواطنين من المارة تصادف مرورهم مع انفجار القنبلة، مشيرًا إلى أنَّ خبراء المفرقعات انتقلوا على الفور إلى محل القنبلة وتم العثور على قنبلة أخرى تم تفكيكها.

وفي السياق ذاته، أشارت وزارة الداخلية إلى أنّ "المتابعات الأمنية لدعوات التخريب والعنف، الجمعة، رصدت بعض التجمعات في عدد من محافظات الجمهورية، حاول المتجمعون فيها قطع الطرق وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ، وتم التعامل معها بصورة فورية، وتفريقها، وضبط 145 من مثيري الشغب، بحوزتهم زجاجات حارقة (مولوتوف)، معدة للاستخدام، وألعاب نارية".

وأضافت أنه "من بين المضبوطين المدعو طاهر سيد سليمان، عامل بمحل جزارة، تم القبض عليه في منطقة دار السلام، في القاهرة، وبحوزته قنبلة بمفجر"، وأبرزت أنَّه "تمكن قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من التعامل مع عدد من الأجسام الغريبة، وتفكيك ثماني عبوات متفجرة محلية الصنع"، دون التطرق إلى سقوط قتيلين في منطقة المطرية، وعشرات الجرحى.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد عميد في الجيش المصري وإصابة جنديين والقبض على 145 متظاهرًا استشهاد عميد في الجيش المصري وإصابة جنديين والقبض على 145 متظاهرًا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab