اشتباكات بين الجيش وداعش في بغداد وصلاح الدِّين ومقتل 7 متطرِّفين
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

مستشفى الفلوجة يوجِّه نداءً عاجلًا لإمداده بالكوادر الطِّبّيَّة

اشتباكات بين الجيش وداعش في بغداد وصلاح الدِّين ومقتل 7 متطرِّفين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اشتباكات بين الجيش وداعش في بغداد وصلاح الدِّين ومقتل 7 متطرِّفين

عناصر من الجيش العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن مستشفى الفلوجة  في بيان اطلع عليه "العرب اليوم" أنّه في أمسّ الحاجة إلى كادر طبيّ وأطباء أخصائين في جميع التخصّصات نظرًا لكثرة حالات الإصابات التي تأتي إلى المستشفى نتيجة القصف على المدينة، وأكّد المستشفى أنه حتى الماء والكهرباء مقطوعتان عن المستشفى، وأن مولدات الكهرباء متوقفة لعدم وجود وقود، وأشار المستشفى إلى أنه استقبل حتى الآن 340 قتيلاً و 1400 جريح منذ بداية الأزمة في الفلوجة".
وفي صلاح الدين أكد مصدر في الشرطة العراقية أن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء السبت في منطقة تل الذهب التابعة لقضاء (بلد 80 كلم جنوب تكريت) بين قوات الجيش وعناصر "داعش" ممّا أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب، وإصابة جندي بجروح.
وتابع المصدر أن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي انفجرت، عصر السبت، غربي منطقة العوجة، (10 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
وفي العاصمة بغداد ،أكد مصدر في وزارة الداخلية، أن "اشتباكًا اندلع، عصر السبت، بين قوة من الجيش العراقي ومسلحين ينتمون إلى (داعش) في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل سبعة مسلحين".
وأضاف المصدر ، أن "قوات الجيش تمكنت من تدمير سيارتين مدنيتين كان يستقلهما المسلحون، تحتويان على أسلحة متوسطة وهاونات وعبوات ناسفة"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وشهدت بغداد السبت، تمكن قوة أمنية من انتشال جثة رجل مجهولة الهوية قضى رميًا بالرصاص، من نهر دجلة، قرب مصفى الدورة، جنوبي بغداد، فيما قتل وأصيب 13 شخصا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سوق شعبية في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، وشهدت مقتل أحد عناصر الجيش العراقي بنيران قناص مجهول الهوية في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد.
كما قتل منتسب في استخبارات الداخلية العراقية في تفجير سيارته لدى مرورها في منطقة الصليخ، شمالي  بغداد، وقتل موظف في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وجرح زميله في هجوم مسلح نفذه مجهولون على سيارتهم لدى مرورها على طريق محمد القاسم السريع بالقرب من منطقة النهضة، وسط بغداد، فيما قتل وأصيب خمسة من عناصر الجيش العراقي في انفجار عبوة ناسفة،  في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد.
وفي نينوى كشف مصدر عسكري في المحافظة ،أن عبوة ناسفة انفجرت، مساء السبت، أثناء محاولة متطرفين اثنين زرعها في حي الفلاح في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر".
وشهدت نينوى ،السبت، إصابة شرطي وعنصر في الصحوة في حادثين منفصلين في المحافظة، ومقتل صاحب محل لبيع البطاريات في هجوم مسلح شرقي الموصل، واعتقال مجموعة متخصصة في زرع العبوات الناسفة في الموصل.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين الجيش وداعش في بغداد وصلاح الدِّين ومقتل 7 متطرِّفين اشتباكات بين الجيش وداعش في بغداد وصلاح الدِّين ومقتل 7 متطرِّفين



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab